قال وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف إن أوكرانيا ستتفوق على روسيا في إنتاج الطائرات المسيرة خلال العام الحالي.
وقال عميروف للتليفزيون الأوكراني: "قدرتنا هي إنتاج عدة ملايين من المسيرات، وبإمكاننا تصنيع هذا العدد". وتابع أن أوكرانيا لن تمنح روسيا الفرصة للتفوق عليها في هذا القطاع، لأنها ستنتج أعدادًا أكبر من تلك التي ينتجها العدو عدة مرات في العام الحالي.

برنامج صواريخ قويوقال وزير الدفاع الأوكراني إن حلفاء أوكرانيا الغربيين تعهدوا بتقديم الأموال للبلاد لصنع الصواريخ والطائرات المسيرة.
أخبار متعلقة مصدر: الجيش التايواني يحصل قريبًا على دبابات أبرامز من الولايات المتحدةزلزال بقوة 2ر5 درجة يضرب شمال شرق إيرانوقال عميروف: "طورنا برنامج صواريخ قوي للغاية، وتبادلناه بالفعل مع شركائنا، وننتظر لنرى مقدار الدعم الذي سيقدمونه لقدراتنا على إنتاج الصواريخ والطائرات المسيرة".

سيقدمها لـ #بايدن.. #زيلينسكي يكشف عن تفاصيل "خطة النصر"#اليوم #أوكرانيا https://t.co/pPId32uw6Z pic.twitter.com/f2pZeUCiyu— صحيفة اليوم (@alyaum) September 21, 2024
وأضاف: "لقد منحونا بالفعل موافقتهم، إنهم سيمولونه، وهي موافقة شفهية حتى الآن، وننتظر ردودًا مكتوبة نهائية من شركائنا في المستقبل القريب".
كان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قد صرح في 6 أغسطس الماضي، بأن بلاده خصصت أموالًا إضافية لبرنامجها الصاروخي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 موسكو الحرب الروسية على أوكرانيا الحرب الروسية في أوكرانيا الطائرات المسيرة الطائرات المسيرة الأوكرانية الطائرات المسيرة الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا: خسائر الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك بلغت نحو 400 جندي

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة أن قواتها صدت عدة محاولات للتقدم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعة كورسك الروسية.

وذكرت الوزارة الروسية، أن القوات الأوكرانية خسرت خلال محاولات التقدم ما يصل إلى 400 جندي بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى 20 مركبة قتالية مدرعة، مشيرة إلى أن سلاح الجو الروسي استهدف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 20 لواء أوكرانيا في مقاطعتي كورسك الروسية، وسومي شمال شرقي أوكرانيا.

وأوضحت، أن القوات الأوكرانية خسرت منذ بداية هجومها على مقاطعة كورسك في السادس من أغسطس الماضي 15300عسكري، و124 دبابة.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت عند بدء هجومها على كورسك أنها تعتزم إقامة منطقة عازلة في هذه المقاطعة لحماية نفسها من القصف، ولفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات للمدنيين.

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي لأمريكا
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي إلى أمريكا
  • "معارك في الجو".. روسيا وأوكرانيا تتبادلان إسقاط الطائرات المسيرة
  • الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء
  • عميروف: أوكرانيا تطلع الدول الغربية على العمليات العسكرية الهجومية والدفاعية
  • وزير الدفاع الأوكراني: الغرب وعدنا بأموال لإنتاج الصواريخ
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • روسيا: خسائر الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك بلغت نحو 400 جندي
  • روسيا تعمل على زيادة إنتاج الطائرات المسيرة 10 أضعاف