أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، أن القادة العسكريين في النيجر رفضوا الافراج عن أسرة الرئيس المعزول محمد بازوم في اقتراح لإعطاء بادرة حسن نية.

وتتزايد المخاوف حول صحة بازوم وكذلك زوجته وابنه البالغ 20 عاما منذ أن استولى الجيش على السلطة واحتجزهم في 26 تموز/يوليو.

مادة اعلانية

وفي اتصال هاتفي مع الرئيس النيجري السابق محمدو إيسوفو، وهو حليف آخر للغرب عمل بازوم معه، أعرب بلينكن عن "قلقه البالغ حيال استمرار الاعتقال غير القانوني في ظل ظروف متدهورة للرئيس بازوم وعائلته".

وأضاف بلينكن أنه "مستاء بشكل خاص من رفض أولئك الذين استولوا على السلطة في النيجر الإفراج عن أفراد أسرة بازوم في بادرة حسن نية"، وفق بيان لوزارة الخارجية الأميركية.

العرب والعالم رغم التوتر.. رئيس بيلاروسيا يأمر باستئناف التواصل مع بولندا

وكان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قد كشف على منصة إكس أن الرئيس بازوم وعائلته "محرومون من الطعام والكهرباء والرعاية الصحية منذ عدة أيام".

كما قال المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك وفق تقارير تلقاها إن ظروف احتجاز بازوم وأسرته "قد ترقى إلى معاملة مهينة وغير إنسانية، في انتهاك للقوانين الدولية".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News النيجر

المصدر: العربية

كلمات دلالية: النيجر

إقرأ أيضاً:

وقفة بجامعة إب تندد باغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله وتحيي بطولاته

يمانيون../
نظمت جامعة إب وقفة حاشدة اليوم للاحتجاج على الجرائم المستمرة التي يرتكبها العدوان الصهيوأمريكي ضد الشعوب الفلسطينية واللبنانية.

وأصدر المشاركون بيانًا خلال الوقفة، التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب وعدد من مسؤولي الجامعة والكليات، أكدوا فيه على دعمهم لمحور المقاومة في مواجهة العدوان.

كما أعرب البيان عن دعم المشاركين للعملية الصاروخية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقوات المسلحة اليمنية، مشيرين إلى استهدافها للعمق الصهيوني كرد فعل على جرائم الإبادة الجماعية واغتيال سيد المقاومة الشهيد حسن نصر الله، الذي جسد أروع ملحمات الفداء للدفاع عن ثوابت الأمة ومقدساتها.

ودعا البيان شعوب الأمة إلى الوحدة والشجاعة في مواجهة الطغاة، مع التأكيد على ضرورة مقاطعة منتجاتهم ورفض العمالة والتطبيع والارتزاق. كما شدد المشاركون على تأييدهم للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأبطال القوات المسلحة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

مقالات مشابهة

  • فيرمينو يحتفل بيوم ميلاده الـ 33 .. فيديو
  • الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية
  • وقفة بجامعة إب تندد باغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله وتحيي بطولاته
  • «نتنياهو».. المعزول يقاوم الضغوط لإنهاء الصراعات
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • أميركا تهون من هجوم إيران وبريطانيا تتضامن مع إسرائيل
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • ديلي ميل البريطانية: سلطات التحقيق ستطلق سراح ليبي متهم بتسفير متطرفين إلى سوريا
  • حماس تعلن اغتيال قائدها في لبنان وعائلته بغارة إسرائيلية