الولايات المتحدة – أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لم يتخذ بعد قرارا بشأن السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية بعيدة المدى لشن ضربات في عمق الأراضي الروسية.

وقال بايدن إنه “لم يمنح بعد الإذن لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية لشن ضربات في عمق الأراضي الروسية”.

وردا على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كانت السلطات الأمريكية قد اتخذت قرارا بشأن هذه القضية، قال بايدن: “لا”.

وذكرت صحيفة “التايمز” في وقت سابق نقلا عن مصادرها أن جو بايدن أقل ميلا من وزير خارجيته أنتوني بلينكن للسماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.

هذا وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو تمتلك أسلحة جاهزة للقتال وستكون لها عواقب وخيمة على شركاء نظام كييف.

وتبنى أعضاء البرلمان الأوروبي في جلسة عامة في ستراسبورغ يوم الخميس بأغلبية الأصوات قرارا بشأن أوكرانيا يدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى الرفع الفوري لجميع القيود المفروضة على ضربات كييف على الأراضي الروسية.

وسبق أن أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن دول “الناتو” لا تناقش الآن فقط الاستخدام المحتمل للأسلحة الغربية بعيدة المدى من قبل كييف، بل في الواقع، هي تقرر ما إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في الصراع الأوكراني.

وأضاف أن المشاركة المباشرة للدول الغربية في الصراع الأوكراني ستغير جوهره، وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.

فيما أشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ردا على سؤال حول رد الفعل المحتمل لروسيا على الهجمات الجديدة على الأراضي الروسية، إلى أن رئيس الدولة والجيش على علم بذلك، “والذين يتخذون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها”.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأراضی الروسیة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: أوكرانيا لم تحصل على إذن لاستخدام صواريخ بعيدة المدى

قال فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أن أوكرانيا لم تحصل بعد على إذن من الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا لاستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب أهداف على الأراضي الروسية، وفقًا لـ"سبوتنيك".

أوكرانيا: روسيا تعتزم شن ضربات على منشآت نووية حيوية قبل الشتاء وزير خارجية النمسا يؤكد تضامن بلاده المستمر مع أوكرانيا


وأضاف زيلينسكي: "لم تمنحنا أمريكا ولا بريطانيا الإذن باستخدام هذه الأسلحة على الأراضي الروسية، ضد أي أهداف على أي مسافة، ولم نستخدم أسلحة بعيدة المدى على أراضي روسيا الاتحادية".
ونقلت صحيفة "يو إن إن" عن زيلينسكي، أن "حلفاء كييف يخشون بالتالي تصعيد الأعمال القتالية".


وكشفت صحيفة أمريكية، أن ما أسمته "خطة النصر"، المزعومة، التي يريد فلاديمير زيلينسكي تقديمها إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتضمن أسئلة حول انضمام كييف للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.
وقالت الصحيفة: "سيطلب فلاديمير زيلينسكي، من بايدن، دعوة رسمية للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والالتزام بمواصلة توريد الأسلحة الحديثة كجزء من "خطة النصر" المصممة لإنهاء الصراع مع روسيا".


وأوضحت مصادر للصحيفة أن الخطة، التي ستحدد أيضًا "المسار الواضح" لأوكرانيا نحو عضوية الاتحاد الأوروبي والاتفاقيات الاقتصادية والأمنية الأخرى، سيقدمها زيلينسكي، في 26 سبتمبر.
وكان زيلينسكي، قد قال في وقت سابق، عبر قناته على تطبيق "تلغرام": "إن خطة "انتصار" أوكرانيا قد تم إعدادها بالكامل، مع وضع جميع النقاط الرئيسية"، بحسب كلماته.

مقالات مشابهة

  • بايدن ردا على سؤال بشأن سماحه لأوكرانيا باستخدام الصواريخ بعيدة المدى ضد العمق الروسي: لا لم أسمح
  • السفير الروسي بالقاهرة: تحرير الأراضي الروسية من المسلحين الأوكرانيين أولوية موسكو
  • إيطاليا: روما لا يمكنها دعم قرار قصف أوكرانيا لعمق الأراضي الروسية
  • الرئيس الأوكراني يدعو لتسليح بلاده بالقدرات الصاروخية بعيدة المدى
  • زيلينسكي: لم نحصل على موافقة لاستخدام أسلحة بعيدة المدى
  • زيلينسكي: أوكرانيا لم تحصل على إذن لاستخدام صواريخ بعيدة المدى
  • زيلينسكي يدلي بتصريح بشأن الأسلحة بعيدة المدى
  • زيلينسكي: لم أحصل على إذن لاستخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا
  • بسبب بايدن..زيلينسكي: لا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة بعيدة المدى