فرنسا – أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيكون على أوروبا أن تعيد النظر في علاقاتها مع روسيا في المستقبل.

وقال ماكرون خلال مؤتمر دولي حول قضايا السلام في باريس، يوم الأحد: “علينا أن نفكر في السلام في ظروف جديدة. ويجب أن نضع في الحسبان الواقع الجغرافي لأوروبا، التي لا تقتصر على الاتحاد الأوروبي، ولا الناتو بكل تأكيد”.

وتابع: “علينا أن نفكر في شكل جديد لبناء أوروبا وإعادة التفكير في العلاقات مع روسيا في المستقبل، والسلام في هذه القارة”.

وأعاد ماكرون إلى الأذهان أن النظام العالمي الحالي تم بناؤه بعد الحرب العالمية الثانية، عندما لم يكن هناك بعض الدول القائمة اليوم، مع عدد كبير من السكان.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى نظام سيكون فيه تمثيل ملائم للدول، وسيكون ذلك من خلال أجهزة أكثر عدالة، سواء في هيئة الأمم المتحدة أو البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي”.

وأعلن ماكرون أنه يعتزم تناول هذه القضية أثناء الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي قد انطلقت أعمالها في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

 

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لعالم أكثر عدالة.. "قمة المستقبل" في نيويورك تتبنى خطة إصلاح أممية

على خلفية انقسام شديد في المجتمع الدولي، من المنتظر أن تتبنى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالإجماع خطة إصلاح أممية في نيويورك غدا الأحد.
ووفقا لدبلوماسيين، بعد شهور من المفاوضات، ما زالت تهدد روسيا وبيلاروس ونيكاراجوا فقط بعدم تقديم الموافقة في قمة الأمم المتحدة من أجل المستقبل. وتم التفاوض على اتفاق من أجل المستقبل بقيادة ألمانيا وناميبيا.
أخبار متعلقة ضمن وفد المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في نيويوركالأمم المتحدة تحذر من خسارة كارثية في الأرواح بالسودان.. اعرف الأسبابنيويورك.. المملكة تشارك في الاجتماع الأممي للتنمية المستدامة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمم المتحدة - رويترزخطة إصلاح أمميةومن المقرر أن يدلي المستشار الألماني أولاف شولتس بخطاب في بداية قمة غد الأحد.
ويزور شولتس نيويورك مطلع الأسبوع الجاري رغم إجراء انتخابات إقليمية مهمة في ولاية براندنبورج غدا، فيما يتوق المراقبون السياسيون في ألمانيا وفي الخارج إلى رؤية أداء حزبه الاشتراكي الديمقراطي في التصويت فيما قد يكرر حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف نجاحه في الانتخابات كما حدث في تورينجن وسكسونيا.إصلاحات طموحةودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى إصلاحات طموحة للأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى لجعل المجتمع الدولي أكثر قدرة على التعامل في مواجهة العديد من الأزمات والحروب، ولجعل العالم مكانا أكثر عدالة.
ويتضمن الاتفاق إعلانات نوايا لإصلاح مجلس الأمن الدولي ودعوات لتعديل النظام المالي العالمي لصالح الجنوب العالمي.
كما يهدف الاتفاق إلى وضع حجر الأساس لتنظيم الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو إلى إعادة التفكير في "العلاقة مع روسيا"
  • عطاف: نرجو إعادة الاعتبار لمنظمة الأمم المتحدة لفض النزاعات والوقاية منها
  • ماكرون يدعو إلى نظام دولي "أكثر عدلاً"
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
  • العليمي يشارك بقمة المستقبل التي ترعاها الأمم المتحدة
  • لعالم أكثر عدالة.. "قمة المستقبل" في نيويورك تتبنى خطة إصلاح أممية
  • «قمة المستقبل».. لحظة تاريخية فارقة
  • كلاس إلى نيويورك للمشاركة في قمة المستقبل التي تعقد في الامم المتحدة