التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش، على هامش الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين الجانبين على الصعيد الإنساني والإغاثي، والتطورات الإقليمية وانعكاساتها على الأوضاع الإنسانية، لا سّيما المستجدات في قطاع غزة، والجهود المبذولة بشأنها.


أخبار متعلقة حتى 8 صباحًا.. ضباب متباين الشدة على 5 مناطقموسم الرياض يقيم حفل زواج جماعي لـ300 عريس وعروسهحضر اللقاء وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.لقاء رئيس وزراء اتحاد سانت كيتس ونيفيسكما التقى وزير الخارجية د. تيرانس درو رئيس وزراء اتحاد سانت كيتس ونيفيس.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجمعية العامة للأمم المتحدة اتحاد سانت كيتس ونيفيس وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني

التقى أحمد الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركمانستان، مع رشيد ميريدوف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في تركمانستان، وذلك في مقر وزارة الخارجية بمدينة عشق أباد.

ونقل الهاملي إلى ميريدوف تحيات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأكد الهاملي خلال المحادثات على العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، وحرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على دعم أواصر الصداقة، وتعزيز التعاون الوثيق وتفعيله.
بدوره، أشاد ميريدوف بالعلاقات التي تربط بين دولة الإمارات وتركمانستان، كما أعرب عن تطلعه إلى المزيد من التعاون بما يعود بالنفع على البلدين.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون، وتطوير العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته الرومانية
  • نيويورك.. وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره التشادي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • دي ميستورا يبحث تطورات ملف الصحراء مع الخارجية البريطانية
  • وزير الخارجية يبحث أمن الملاحة في البحر الأحمر مع "المجلس الاطلنطي"
  • وزير البترول يبحث مع شركة إيني تطوير إنتاج حقول شرق البحر المتوسط