الجديد برس:

تواصل وسائل إعلام بريطانية، تأكيدها على تأثير فشل التحالف الأمريكي في البحر الأحمر، بالنسبة الاقتصاد البريطاني والأوروبي.

وقالت صحيفة “التلغراف”، إن “الأسعار ارتفعت بأعلى مما هي عليه في المملكة المتحدة وأوروبا وغيرها من الأماكن التي تتلقى قدرا كبيرا من تجارتها عبر البحر الأحمر”.

وذكرت أن “القوات الغربية بقيادة البحرية الأمريكية تصل إلى نقطة الجنون في البحر الأحمر وهي تكرر نفس الأسلوب وتتوقع نتيجة مختلفة!”.

وأوضحت أنه “إن لم يتغير نهج العمليات في البحر الأحمر فسنستمر في الخسارة في أفضل الأحوال، وفي أسوئها ستكون هناك كارثة أعظم بكثير من الغرق”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الحوثيون” يستطيعون أن يختاروا من يطلقون النار عليه بدقة وهم يفعلون ذلك بالفعل.

وكانت صحيفة “التايمز” البريطانية، قد أكدت أن حصار قوات صنعاء المفروض على الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، يؤثر على التجار البريطانيين.

وقالت الصحيفة في تقرير إن “أزمة البحر الأحمر تجبر تجار التجزئة على تخزين السلع مبكراً استعداداً لعيد الميلاد، مشيرةً إلى أن “تكاليف الشحن ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف وقد ترتفع مرة أخرى بسبب تعطل الطرق البحرية”.

وأوضحت أن “خبراء يحذرون أن تكاليف الشحن الدولي ارتفعت بنسبة 244 في المائة منذ بدء أزمة البحر الأحمر، وقد ترتفع مرة أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأنهم يحذرون من ارتفاع الأسعار بشكل أكبر ويتوقعون أن يظل الطلب على الشحن مرتفعاً حتى فبراير من العام المقبل على الأقل”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث أمن الملاحة في البحر الأحمر مع "المجلس الاطلنطي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الثاني من زيارته لواشنطن بالمشاركة في مائدة مستديرة "بالمجلس الاطلنطي" The Atlantic Council بعنوان "محادثة مع وزير خارجية مصر: في ظل ديناميكيات إقليمية متغيرة ومتطورة باستمرار".

واستعرض وزير الخارجية والهجرة العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، حيث تناول إطلاق جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين مؤخراً، وتناول جهود الإصلاح الاقتصادي التي تضطلع بها مصر على المستوى الوطني.

شهدت الفعالية حواراً تفاعلياً لوزير الخارجية مع الحضور حول أبرز القضايا الإقليمية، وقدم الوزير عبد العاطى شرحا وافيا لموقف مصر من الحرب الإسرائيلية على غزة والتطورات فى السودان وليبيا والصومال وأمن الملاحة في البحر الأحمر والقرن الافريقى والسد الإثيوبي.

مقالات مشابهة

  • تراجع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا: أبعاد اقتصادية وسياسية مثيرة للجدل
  • ارتفاع حاد في تكاليف تأمين السفن في البحر الأحمر بسبب المخاطر المتزايدة
  • فيديو يظهر اكتمال ترميم جسر “دولابياي” بولاية البحر الأحمر
  • البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • امريكا تنشر بوارجها في المتوسط مع حرمانها من البحر الأحمر
  • خلال زيارته للعاصمة واشنطن.. وزير الخارجية يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن
  • وزير الخارجية يبحث أمن الملاحة في البحر الأحمر مع "المجلس الاطلنطي"
  • ارتفاع تكاليف التأمين في البحر الأحمر مع تزايد تهديدات الحوثيين
  • الأسواق الصينية ترتفع بعد خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة