لقي ما لا يقل عن 30 من عمال المناجم حتفهم وأصيب 17 آخرون في انفجار غاز في مدينة توباس في شمال إيران، حسبما أفادت هيئة الإذاعة الإيرانية يوم الأحد، نقلُا عن السلطات.
وقال التقرير إن بعض المصابين في حالة حرجة، وهناك مخاوف من ارتفاع حصيلة الوفيات.
أخبار متعلقة إذا خسر أمام هاريس.. ترامب يستبعد الترشح لانتخابات 2028أحدهما يتعلق بالمعاشات.

. السويسريون يرفضون استفتاءينوكان هناك 70 من عمال المناجم في المنجم وقت حدوث الانفجار، الذي وقع خلال الليل، وتتواصل عمليات الإنقاذ ببطء بسبب الدخان الكثيف، وفقًا للهيئة.فشل العثورعلى ناجينوتردد أن الآمال تتلاشى في العثورعلى ناجين أحياء، وكانت وكالة تسنيم الإيرانية ذكرت في قت سابق أن الحادث نجم عن انفجار غاز الميثان في منطقتين بمنجم للفحم.
وأضافت الوكالة أن عمال المناجم لقوا حتفهم بسبب الاختناق، وليس بسبب انهيار المنجم.
وقبل مغادرته لطهران لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أصدر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أوامره ببذل الجهود لإنقاذ العمال وعلاج المصابين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 طهران إيران انفجار منجم للفحم انفجار منجم للفحم في إيران عمال المناجم

إقرأ أيضاً:

مقتل 51 شخصا في انفجار منجم للفحم في شرق إيران

22 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أسفر انفجار ناجم عن تسرّب غاز في منجم للفحم في شرق إيران عن مقتل 51 شخصا على الأقل وإصابة نحو عشرين، بينما يتواصل البحث عن آخرين، حسبما أفاد الإعلام الرسمي الأحد.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية إرنا ان “عدد العمال القتلى ارتفع الى 51 وعدد الجرحى ارتفع الى 20” جراء الانفجار الذي وقع في منجم طبس، وأفاد مسؤولون أنه ناتج عن تسرب للغاز.

وكانت الحصيلة السابقة من المصدر ذاته أفادت بمقتل 30 شخصا على الأقل.

وبحسب إرنا، وقع الانفجار حوالى الساعة التاسعة ليل السبت (17,30 ت غ) في منجم معدن جو المملوك للقطاع الخاص، مشيرة الى أن عدد العمال المتواجدين ناهز 70 شخصا على الأقل.

وأضافت أن تسرّب غاز الميثان أدّى إلى الانفجار في كتلتين من المنجم.

وبث التلفزيون الرسمي مشاهد لسيارات إسعاف ومروحيات تتوجّه إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى.

كذلك، أظهرت مشاهد مصوّرة نشرتها إرنا جثث عدد من الضحايا الذين كانوا يرتدون زي العمل، بينما تمّ نقلهم من الموقع على عربات تابعة للمنجم.

وقال جواد قناعت حاكم محافظة خراسان الجنوبية حيث يقع المنجم للتلفزيون الرسمي، إنّ فرق الإنقاذ تعمل على إخراج الجثث والمحتجزين في المنجم.

وفي تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي، قدّم الرئيس مسعود بزشكيان تعازيه لعائلات الضحايا، قبل مغادرته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكما أمر بإجراء تحقيق في الحادث.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مقتل 51 شخصا في انفجار منجم للفحم في شرق إيران
  • ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم بإيران لـ51 شخصًا
  • انفجار بمنجم فحم في إيران يقتل ويصيب 36 شخصًا على الأقل
  • وفاة 19 شخصا جراء انفجار بمنجم في إيران
  • مقتل ١٩ شخصا وإصابة آخرين في انفجار منجم غاز بإيران
  • مقتل 19 شخصًا على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • مقتل 19 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • قتلى وجرحى في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • مصرع 19 وإصابة العشرات في انفجار بمنجم فحم بإيران