انطلقت فعاليات مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري داخل نقابة المعلمين في محافظة المنيا، بتنظيم تدريب بحوث الفعل والتصدى للشائعات للمستهدفين من المرحلة الابتدائية.

انطلاق فعاليات مبادرة بداية

وتأتي فعاليات مبادرة بداية بنقابة المعلمين بالمنيا في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت رعاية اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، وبإشراف الدكتور علي عبد السلام القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم، وبقيادة محمد سليمان عبد الله مدير عام إدارة المنيا التعليمية، وبالشراكة بين قسم التخطيط الاستراتيجي بإشراف فاطمة فاروق منسق المباردة، وقسم الدعم والتواصل بإشراف نجلاء الكاشف، وقسم التدريب بقيادة ناجح حسني.

المشروع المستدام للتنمية البشرية

وخلال فعاليات تدريب بحوث الفعل والتصدى للشائعات للمستهدفين من المرحلة الابتدائية، تم استعراض أهداف مبادرة "بداية"، فهي أحد محاور المشروع المستدام للتنمية البشرية، والذي يهدف لبناء الإنسان المصري، والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية.

وترتكز مبادرة بداية على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، ويرتكز محور التعليم على تطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا فعاليات مبادرة بداية نقابة المعلمين بناء الوعي مبادرة بدایة

إقرأ أيضاً:

عرض فني ومحاضرة تثقيفية ضمن فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالغربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ضمت الفعاليات عرض فني لفرقة طنطا للموسيقى العربية، حيث قدم أعضاء الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفنان محمود صفوت العديد من الأغاني الوطنية، ومن بينها: يا أغلى اسم في الوجود، مصر اليوم في عيد، يا حبيبتي يا مصر، مصر التي في خاطري، وصورة صورة.

في ذات السياق، شهدت مكتبة دار الكتب بطنطا توافد العديد من روادها لمتابعة المحاضرة التثقيفية "الطفل بين الشقاوة وفرط الحركة"، تحدث خلاها د.أحمد الزيني، مسئول الإعلام والتربية السكانية بإدارة طنطا الصحية، حول مؤشرات معاناة الطفل بفرط الحركة، موضحا أن لها العديد من الدلالات، من بينها: الهروب الدائم من المنزل حتى لا تلزمه أمه بمجموعة من الأنشطة والمهام، وافتعال المشكلات مع الآخرين دون سبب ليفرغ الطاقة التي داخله، عدم انسجامه مع إخوته، وقلة تعاونه مع المحيطين به.

من جانبها، أشارت د.إسراء فوزي، مسئول الإعلام والتربية السكانية بإدارة طنطا الصحية، إلى أن فرط الحركة يصحبه ضعف الانتباه وعدم التركيز، فلا يدرك الطفل العلاقة بين الأشياء، ومن الصعب أن ينجز أي نشاط، ولا يعرف تنظيم المهام في حياته، لافتة إلى أنه طفل اندفاعي وعشوائي.

هذا وضمن فعاليات لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استقبلت العديد من المواقع الثقافية بالغربية عدداً من الأنشطة، حيث نظم بيت ثقافة كفر الزيات أمسية أدبية، فيما شهد قصر ثقافة الطفل بطنطا، ومكتبة كفر حجازي الثقافية توافد الأطفال للمشاركة في عدد من الورش الفنية احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • عرض فني ومحاضرة تثقيفية ضمن فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالغربية
  • ضمن مبادرة بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بساحل نجع حمادي
  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • ضمن مبادرة«بداية».. تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا
  • المهن التعليمية تشكل غرفة عمليات لمتابعة أحوال المعلمين مع بداية العام الدراسي
  • «المهن التعليمية» تشدد على تطبيق لائحة الانضباط داخل المدارس
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم تدريبات على العمل التطوعي ضمن مبادرة بداية
  • كريم السادات: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية
  • «العدل» تطلق سيارات توثيق متنقلة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»