قال المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إنه يجرى إصدار بيانات إعلامية بشكل دوري شهريًا للإعلان عن تسليم وحدات سكنية للطروحات المتأخرة.

السبب وراء تأخير تسليمات الوحدات

وعن السبب وراء تأخير التسليمات في بعض إعلانات الإسكان الاجتماعي السابقة، قال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، في تصريح خاص لـ«الوطن» إن الإقبال الكبير جدًا من المواطنين على الحجز السبب في ذلك، موضحا أنه يجرى تسليم الوحدات السكنية خلال نهاية العام الجاري ومطلع العام المقبل.

يذكر أن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان أعلن في وقت سابق، أن الفترة المقبلة ستشهد إعلانات متتالية بتسليمات الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أنه مع نهاية 2025 يجرى الانتهاء من تسليم كل وحدات الإعلانات السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإسكان شقق الاسكان الاجتماعي الاسكان الاجتماعي المتحدث باسم الاسكان

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لراغبي شراء الوحدات السكنية لمنع الاستغلال

كشف الخبير الاقتصادي، مدحت نافع، أن وجود فقاعة عقارية في حد ذاته غير مهم، ولا بد من الضخ والاستثمار فيها والتفكير في كيفية استغلال تلك الاستثمارات.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة العين الإماراتي ضد أوكلاند سيتي مباشر دون تقطيع | كأس الإنتركونتيننتال 2024 مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة العين الإماراتي وأوكلاند سيتي اليوم دون تقطيع بث مباشر - كأس الإنتركونتيننتال 2024


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب استغلال كل الوحدات حسب النشاط المخصص لها وإضافة قيمة مضافة للاقتصاد.


ولفت الخبير الاقتصادي، مدحت نافع، إلى أن تصدير العقار يعني تأجيره للسائحين والمقيمين والضيوف من خارج مصر وهذا يزود الطلب على المعروض على الإسكان.


وأكد الخبير الاقتصادي، مدحت نافع، أن الاقتصاد المصري خسر كثيرا من اعتبار العقار كقيمة لتخزين الأموال، موضحا أنه يجب استغلال العقار في الغرص المخصص له.


واستطرد: مشكلة الاقتصاد وجود نبوءة محققة لذاتها، موضحا أنه مع اللغط الحادث في مجال العقارات قد يؤدي لانفجار الفقاعة العقارية ويضطر الكثيرون للبيع، موضحا أنه كلما زادت العائدات زادت المخاطر.


ونصح المواطنين بشراء الوحدات السكنية حال امتلكوا الإمكانيات المادية وكانوا في احتياج لها، بشرط “عدم تسقيعها” أو ركنها، لأن هذا يصنع طلب وهمي، لذلك لا بد من الاستغلال الجيد للعقارات المغلقة.
 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي ينصح بشراء الوحدات السكنية في هذه الحالة «فيديو»
  • نصائح مهمة لراغبي شراء الوحدات السكنية لمنع الاستغلال
  • «التنمية الحضرية» يطرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بالمنيا وسوهاج.. اعرف الأسعار
  • دبلوماسي سابق: لا يوجد توقعات بوقف الحرب في غزة قبل نهاية العام الجاري
  • وزير خارجية غينيا: الاستفتاء على الدستور الجديد نهاية العام الجاري
  • موعد حجز الوحدات السكنية الجديدة في 8 مدن.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • كندا تلغي جميع رحلاتها الجوية إلى إسرائيل حتى نهاية العام
  • «الإسكان» تعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بـ«فالي تاورز»
  • الخطوط الجوية الكندية تلغي جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية العام