الوطن|متابعات
تمكن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي من ضبط شخص قام بتزوير بطاقة إثبات هوية لإتمام إجراءات عقد زواج مع مواطنة، وأنجب منها ثلاثة أطفال، جاء ذلك استجابة لشكوى قدمتها المواطنة بعد اكتشافها الواقعة.

بدأت القضية عندما قدمت المواطنة شكوى للنيابة العامة تفيد بتعرضها لعملية احتيال من زوجها وزوجة والده، حيث تبين أن الزوج استخدم مستندات مزورة أثرت على حقوق أبنائها القانونية، وأفادت الزوجة في استدلالها بأنها تزوجت الشخص في عام 2015، وأن عقد الزواج تم تسجيله بسجل قيد الأسرة لدى مصلحة الأحوال المدنية، حسب اعتقادها، لكنها اكتشفت، بعد محاولتها تسجيل أبنائها الثلاثة في مصلحة السجل المدني، أن زوجها مصري الجنسية وليس مسجلاً في السجلات الرسمية.

وبعد التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد المتهم واستدعاؤه للتحقيق،واعترف الزوج بتزوير بطاقة إثبات هوية بمساعدة زوجة والده، وذلك لإتمام إجراءات الزواج، وأخفى عن زوجته جنسيته المصرية، واتخذت الإجراءات القانونية بحقه، وتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

 

الوسومأمن بنغازي احتيال البحث الجنائي عقد زواج ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أمن بنغازي احتيال البحث الجنائي عقد زواج ليبيا

إقرأ أيضاً:

مشاركة ليبية متميزة في بطولة العالم لرياضة لـ«المواي تاي»

تمكن المنتخب الوطني لرياضة المواي تاي من تحقيق نتائج متميزة في بطولة العالم التي أقيمت في بانكون التايلاندية بإشراف وتنظيم الاتحاد الدولي IFMA.

وتمكن البطل الليبي صهيب المنسلي من إحراز الميدالية الذهبية في وزن 63.5 كج فيما أحرز البطل عبد المؤمن الطيب الميدالية الفضية والصديق فيصل البلعزي برونزية وزن أقل من 71 كجم للفئة العمرية الممتدة بين 14و15عاما.

كما نجح البطل الليبي لقمان محمد بن الشيخ في إحراز ميدالية برونزية لوزن 36كجم للفئة العمرية الممتدة بين 12-13 عامًا.

يُشار إلى أن السيلابا مواي تاي أو المواي تاي أو البوكس تاي، المسمى أحيانا بالملاكمة التايلاندية، هو عبارة عن فن قتالي تم ابتكاره من أجل الجند وذلك في القرن السادس عشر، وقد ساعد هذا الفن سكان تايلاند على التصدي للبيرمانيين أثناء الغزو.

وتُمارس اليوم الملاكمة التايلاندية في العالم بأشمله، ويتطلب هذا الفن المنحدر من “كرابي كرابونج”، لياقات بدنية مثل الخفة، وردود الفعل، والقدرة والقوة، كما يتطلب لياقات ذهنية كالاحترام، ويُلقب هذا الفن بفن الأطراف الثمانية بسبب استخدام اليدين والكوعين والرجلين والركبتين.

مقالات مشابهة

  • أمن بنغازي: ضبط وافد تزوج من ليبية وأنجب 3 أطفال ببطاقة هوية مزورة
  • أمن بنغازي: ضبط شخص بتهمة التحرش بالسيدات في الفندق البلدي
  • "التجارة والصناعة" تحذر من أسلوب احتيال إلكتروني.. عاجل
  • القبض على مصري الجنسية سرق 140 ألف دينار من منزل مواطن في بنغازي
  • حكم تعدد الزوجات في الإسلام
  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى خلع بعد 7 أشهر من الزواج.. اعرف التفاصيل
  • مشاركة ليبية متميزة في بطولة العالم لرياضة لـ«المواي تاي»
  • السجن بحق امرأتين في قضية احتيال طالت 153 ضحية بمصر
  • شروط منع الزوجة لطليقها من السفر بعد الانفصال.. في هذه الحالة