قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن جودة الأدوية المصرية بنفس كفاءة الأدوية المستوردة وقد تكون أفضل، لكن مشكلتنا إن احنا عندنا "عقدة المستورد"

اتحاد الصناعات: حل 80% من أزمة الأدوية في مصر (فيديو) “صناعة الدواء”: حل 80% من أزمة نقص الأدوية أزمة نقص الدواء لم تحدث  في تاريخ مصر

وأضاف عوف، خلال مقابلته، لـ "برنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور المذاع على قناة etc, أن أزمة نقص الدواء لم يحدث مثلها في تاريخ مصر سابقًا، ويتم العمل على حلها، وسوف تنتهي خلال شهر طبقًا لكلام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لكنها لن تختفي نهائيًا فوارد أن تحدث أزمات لكن ليس بنفس القدر من تلك الأزمة.

وأوضح عوف، أن 15301 هو رقم الخط الساخن لهيئة الدواء المصرية ومن خلاله يستطيع  المواطن التواصل  لإرشاده إلى أقرب صيدليه موجزد بها الدواء المطلوب، و 16682 هو رقم الخط الساخن لصيدليات الإسعاف،  ومن خلال تلك الأرقام تستطيع أن تستفسر عن أي أدوية، وأقرب صيدلية إسعاف لك، كما أن كل الأدوية الناقصة موجودة داخل صيدليات الإسعاف  بفروعها على نطاق الجمهورية.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء أعلن عن نجاح الحكومة في حل مشكلة نقص 470 دواءًا، ومتبقي 110 دواء من أصل 580 دواء، وخلال شهر ستنتهي مشكلة نقص الدواء بإذن الله.


وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن مصر خلال آخر 3 سنوات نجحت في إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية، وتم إنشاء 33 مصنعًا جديدًا لمستحضرات التجميل، بالإضافة إلى وجود 116 مصنع لأجهزة الأدوية بخلاف أربع مصانع جديدة ستقوم بإنتاج المواد الخاص اللازمة لصناعة الدواء، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لدعم الصناعة، وزيادة الإنتاج لزيداة الصادرات إلى الخارج.


وأوضح أن مصر نجحت خلال العام الماضي في تصدير أدوية بقيمة مليار دولار، ونسعى لزيادة الصادرات من الأدوية لـ1.5 مليار دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأدوية الادوية الناقصة صيدلية الإسعاف الادوية المستوردة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«مجلس الوزراء»: حل مشكلة نقص الأدوية المستوردة بشكل تام خلال شهر

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة نجحت على مدى الأسابيع والشهور الماضية في احتواء ومعالجة نقص الدواء، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد اليوم أن الأزمة تمثلت في الأدوية المستوردة التي تمثل حوالي 9% من الدواء المتداول في السوق المحلي.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6» تقديم الإعلامية عزة مصطفى على قناة «الحياة»: «كان لدينا 580 دواءً نعاني من نقصها بالسوق، ونجحنا خلال الأسابيع الماضية في توفير 470 دواء، ومازال هناك نقص في 110 أدوية وجار معالجة نقص الدواء خلال الشهر المقبل».

وتابع: «منذ أن صرح رئيس مجلس الوزراء بأن الدولة تعمل على توفير المواد الخام للأدوية، والعمل على تحقيق قدر من التوازن في أسعار الدواء بعد تحريك سعر الصرف، نجحنا في معالجة الأسباب التي كانت تحول ما بين شركات الأدوية وتوفير نقص الدواء في السوق، وبالتالي نجحنا في هذا الأمر، واستطاعت الشركات أن تعيد الإنتاج وجرى توفير أغلب الأدوية الناقصة، ولم يتبقى سوى 110 أدوية سيتم توفيرها خلال شهر واحد، وبذلك تنتهي مشكلة نقص الدواء في مصر».

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: حل 80% من أزمة الأدوية في مصر (فيديو)
  • “صناعة الدواء”: حل 80% من أزمة نقص الأدوية
  • غرفة صناعة الدواء تكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية
  • غرفة الصناعة تكشف عن سبب أزمة نقص الأدوية وموعد انتهائها
  • صناعة الدواء: حل 80% من أزمة نقص الأدوية في مصر وانتهاء الأزمة قريبا
  • «مجلس الوزراء»: حل مشكلة نقص الأدوية المستوردة بشكل تام خلال شهر
  • «متحدث الوزراء» يكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية المستوردة
  • رئيس الوزراء: أزمة نقص الأدوية في طريقها إلى الزوال التام (فيديو)
  • رئيس الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية قريبا