تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتبرت العضو في البرلمان الأوكراني ماريانا بيزوجلايا أن خسارة القوات الأوكرانية لسيطرتها على مدينة أوغليدار "مسألة وقت" وحملت قائد القوات الأوكرانية ألكسندر سيرسكي المسؤولية. بحسب روسيا اليوم.

وقالت بيزوجلايا في منشور على "تلجرام"، يوم الأحد: "لا توجد أي تحصينات وراء تشاسوف يار، وقسطنطينوفكا غير جاهزة للدفاع، وكوراخوفو أيضا، وسيليدوفو لم تكن جاهزة للدفاع داخل المدينة، والآن هناك محاولات للقيام بأي شيء في حالة فوضى".

وتابعت: "لا توجد خطوط دفاعية وراء أوغليدار، وإن الفوضى التي تسبب بها سيرسكي في اللواء 72 من خلال إقالة قائده في ذروة تقدم الروس، والتأخر في تعزيز هذا اللواء الذي يتسم بالأولوية، يجعلان خسارة أوجليدار مسألة وقت".

وأضافت أن "التعزيزات الوحيدة" التي ترسل، هي الألوية الجديدة التي تم تشكيلها بعد التعبئة، وهي لم تشارك في القتال و"تفر بسبب الخوف ونقص التدريب".

وخاطبت بيزوجلايا الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي، مطالبة بإقالة قائد القوات المسلحة سيرسكي ووزير الدفاع رستم عميروف.

وسبق ليزوجلايا أن اتهمت قائد القوات الأوكرانية سيرسكي بـ "الكذب" بعد تصريحاته الصحفية حول الوضع في الجبهة، واتهمته بأنه "لا يثق بالانتصار". وانتقدت أيضا القائد السابق للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني، الذي تم إعفاؤه من منصبه في فبراير الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية

إقرأ أيضاً:

عمليات اللواء طارق بن زياد الجنوب تتفقد مصرف الدم في سبها

الوطن|متابعات

قامت عمليات اللواء طارق بن زياد في الجنوب بزيارة تفقدية لمصرف الدم بمدينة سبها وخاصة بعد الأحداث الاخيره والاضرار التى تعرضت لها المدينة نتيجة السيول التى أجتاحت المنطقة وذلك بتعليمات من القائد العام المشير خليفة حفتر، وبإشراف مباشر من رئيس أركان القوات البرية.

وقالت رئاسة أركان القوات البرية عبر صفحتها على الفيسبوك إن خلال الزيارة تم الاتفاق على توفير جميع فصائل الدم الغير متوفرة بمصرف الدم، من خلال تبرع أفراد القوات المسلحة، وتلبية الاحتياجات اللازمة لضمان تقديم الخدمة بالشكل الأمثل. كما انتقل منتسبى العمليات من ضباط وضباط صف وجنود إلى مقر الغرفة للتبرع بالدم لصالح المصرف، حيث شارك منتسبي اللواء طارق بن زياد في هذا العمل الإنساني المهم.

وأضافت أن هذه المبادرة تُبرز الدور الفعال للقوات المسلحة في دعم أهلنا فى الجنوب الحبيب وتعزيز التضامن الاجتماعي في أوقات الحاجة.

الوسوم#سبها #مصرف الدم القائد العام المشير خليفة حفتر عمليات اللواء طارق بن زياد ليبيا

مقالات مشابهة

  • عمليات اللواء طارق بن زياد الجنوب تتفقد مصرف الدم في سبها
  • روسيا تعلن تحييد 1790 عسكرياً أوكرانياً
  • "السفير الروسي بالقاهرة: القوات الأوكرانية ترتكب مجازر مروعة في كورسك
  • أوكرانيا تقول إنها دمرت 71 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في عدة مناطق ويكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات العسكرية
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال يوم
  • حاكم مقاطعة بريانسك: تدمير 16 مسيرة أوكرانية دون وقوع ضحايا أو أضرار
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 61 مسيرة روسية ليلا
  • أوكرانيا تُسقط صاروخاً و61 طائرة مسيرة في هجوم روسي