الجزيرة:
2024-09-23@00:26:05 GMT

إصابات بمواجهات بعدد من مدن الضفة

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

إصابات بمواجهات بعدد من مدن الضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت اقتحاماتها للمدن والبلدات بالضفة الغربية المحتلة، وتنفيذ حملات دهم واعتقال وترويع للمواطنين.

وأفاد مراسل الجزيرة بإصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال بعد اقتحامها قرية عربونة شرق جنين حيث جابت شوارعها واندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وعدد من المواطنين في القرية.

وقبلها أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للبلدة القديمة في نابلس شمالي الضفة الغربية.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت البلدة وتبعتها تعزيزات عسكرية حاصرت منزلا لاعتقال أحد المطلوبين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال محاولة اعتقال المطلوب وقد انسحبت قوات الجيش من البلدة ومدينة نابلس بعد فشلها في اعتقاله.

كتائب شهداء #الأقصى – #نابلس :
يواصل مقاتلونا خوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم #بلاطة، بالأسلحة الرشاشة و عبوات "الزوفي" شديدة الانفجار.#غزه_الآن #طوفان_الأقصی #جنوب_لبنان pic.twitter.com/ZC1WxnuWNa

— وكالة قدس برس (@QudsPress) September 22, 2024

بلاطة مجددا

وأصيب شاب فلسطيني، مساء الأحد، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، شرقي مدينة نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، إن طواقمها نقلت إلى المستشفى "إصابة بالرصاص الحي في البطن لشاب (22 عاما) خلال مواجهات في مخيم بلاطة بمدينة نابلس".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة وسط إطلاق للنار وقنابل الصوت، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن المقاومين أطلقوا الرصاص باتجاه قوات الاحتلال، كما فجروا عبوة ناسفة بآلية عسكرية داخل المخيم.

فيما قال شهود عيان للأناضول، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، وتُسمع أصوات إطلاق نار واشتباكات وأصوات عمليات تفجير.

وهذه المرة العاشرة التي تقتحم فيها قوات الاحتلال مخيم بلاطة خلال الأيام الماضية.

???? #متابعة | استمرار الاشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرق #نابلس. pic.twitter.com/gPsFQsKumi

— فلسطين أون لايـن (@F24online) September 22, 2024

اقتحامات متواصلة

واندلعت مواجهات بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية الريحية جنوب الخليل. واقتحم عدد كبير من الجنود القرية ودهموا منازل وحطّموا عددا من المركبات.

واعتقل جيش الاحتلال مواطنًا بعد دهم منزله فيما انتشر الجنود المشاة في عدد من شوارع القرية وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المُدمع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية الطبقة جنوب مدينة دورا جنوبي الخليل ودهمت عددًا من المنازل واعتقلت مواطنًا قبل أن تنسحب من القرية.

وفي بيت لحم، اقتحم عدد من المستوطنين من مستوطنتين مُقامتين على أراضي الفلسطينيين، منطقتي خلايل اللوز وخلة النحلة جنوب شرقي المدينة وقطعوا عشرات أشجار الزيتون التي تعود للمواطنين.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المُدمع على الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وخلفت حتى الآن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، إضافة لأكثر من 10 آلاف مفقود.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قوات الاحتلال مخیم بلاطة عدد من

إقرأ أيضاً:

استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، على مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأهلي العربي باستشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم وسط مدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء المدينة منذ فجر اليوم إلى 13 شهيداً والعديد من الجرحى، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في المدينة.
أخبار متعلقة مسؤول أممي: العقاب الجماعي للفلسطينيين في غزة غير مبررغارات ليلية .. استمرار سقوط الشهداء الفلسطينيين في غزة والضفةكما استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية استهدف منزلاً بحي الدرج وسط مدينة غزة وشقة سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال ستة شهداء بينهم نساء وأطفال وعدد من الإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في حي الدرج، كما استشهد فلسطيني وأصيب خمسة آخرون في قصف استهدف شقة سكنية في مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف جوي مكثف لمحيط مستشفى العودة في المخيم. وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 50 فلسطينياً خلال اقتحامها بلدة كفر لوقف في قلقيلية، وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين.اعتقالات مكثفةاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينيين اثنين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين في الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عددا من المنازل، ونصبت قناصة على أسطح عدد منها في الحي الشمالي، واعتقلت شابين عقب مداهمة منزلي ذويهما.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الفلسطينيين ومنازلهم، لافتةً النظر إلى أن الاقتحام مازال مستمرا حتى اللحظة.
في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل جنوب غرب نابلس. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق نار كثيف، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات مع الفلسطينيين . كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • 10 أعمال للمقاومة في الضفة خلال 24 ساعة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مخيم بلاطة
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس 
  • إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة القديمة بنابلس
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال للبلدة القديمة بنابلس
  • ثلاث إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس
  • اعتقال 20 فلسطينيا في الضفه وإصابة جندي للاحتلال
  • قوات الاحتلال تقتحم عدّة مناطق بالضفة الغربية
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة