تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب رئيس البرلمان الألماني فولفجانج كوبيكي، إن الائتلاف الحاكم في ألمانيا من غير المرجح أن يستمر إلى 25 ديسمبر إذا لم يتم حل الخلافات بشأن الاقتصاد والهجرة.

وأوضح فولفجانج كوبيكي، أن الائتلاف الحاكم المكون من الحزب الديمقراطي الألماني الحاكم وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر من غير المرجح أن يستمر حتى 25 ديسمبر.

وقال فولفجانج كوبيكي: "هناك وجهات نظر مختلفة تماما حول كيفية تحريك الاقتصاد مرة أخرى واستعادة القدرة التنافسية".

وأكد كوبيكي: "إما أن نكون قادرين حقا على التوصل إلى قاسم معقول مشترك خلال الـ 14 يوما أو الأسابيع الثلاثة المقبلة، أو ليس من المنطقي بالنسبة للديمقراطيين الأحرار أن يشاركوا بشكل أكبر في هذا التحالف".

وبحسب تقديراته، فقد سئم الناس من تحالف "إشارات المرور" (كما يطلق على الائتلاف الحاكم في ألمانيا بسبب ألوان علم الحزب).

وأضاف: "سيتم اتخاذ القرارات هذا الخريف، ولا أعتقد أنه في الوضع الحالي سيستمر هذا الائتلاف حتى عيد الميلاد".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن نتائج الانتخابات في براندنبورج بألمانيا الشرقية يمكن أن تؤثر على استقرار حكومة المستشار أولاف شولتس.

ووفقا لأحدث البيانات، فاز حزب المستشار أولاف شولتس انتخابات برلمان ولاية براندنبورج بفارق ضئيل عن حزب البديل الذي حل ثانيا، وفق نتائج أولية.

وحسب القناة الألمانية الأولى حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على المركز الأول بنسبة 30.7 من الأصوات (مقابل 26.2% في انتخابات 2019)، وجاء حزب البديل من أجل ألمانيا ثانيا بنسبة 29.5 (مقابل 23.5% في انتخابات 2019).

في المقابل حصل الحزب المسيحي الديمقراطي، حزب المستشارة السابقة أنغيلا ميركل، على 12.1 والمركز الرابع (مقابل 15.6% في انتخابات 2019). وحصل حزب تحالف سارة فاغنكنيخت على 13.3%، أي المركز الثالث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الائتلاف الحاكم في ألمانيا ألمانيا الائتلاف الحاکم

إقرأ أيضاً:

بنسعيد: الحكومة تضع الشباب في صلب الإهتمامات والهجرة ليست إشكالية جديدة بالمغرب

زنقة 20 ا الرباط

قال المهدي بنسعيد عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن “الهجرة لست إشكالية جديدة في المغرب بل موجودة في دول القارة الإفريقية منذ خروج الاستعمار منها”.

و أكد بنسعيد ، في كلمة له بالجامعة الصيفية للحزب المنعقدة اليوم الجمعة ببوزنيقة، أنه “منذ تأسيس الحزب ودخوله للمعارضة كان له خطاب موجه نحو الشباب واقتراحات ترفع للحكومات المتعاقبة بما فيها آليات لخلق ثقة بين الحكومات والشباب والمواطنين والمواطنات تبرز خلها لفرص الشغل لتفادي لجوء الشباب للهجرة”.

وأضاف بنسعيد في كلمة له بالجامعة الصيفية للحزب المنعقدة اليوم الجمعة ببوزنيقة، أن ” الحزب منذ دخول للحكومة قام بمجموعة من المبادرات لزرع الثقة بين الحكومة والشباب من بينها إقرار “جواز الشباب” وهي آلية في نفس الوقت للتواصل تبرز المجهودات الحكومية تجاه الشباب”.

وأوضح ، أن “الحزب عبر مشاركته في الحكومة خلق جائزة للشباب المغربي تتعلق بالتشغيل والابتكار وتشجع الشباب الحامل للمشاريع والشهادات”.مشددا على أن “مثل هذه المبادرات بوزارة الشباب تزرع الأمل في الشباب وتبرهن أن الحكومة تضع الشباب في صلب اهتماماتها”، بالإضافة إلى مجموعة من المبادرات التي تقوم بها باقي القطاعات الحكومية “.

وتابع بنسعيد : “لابد من وضع آليات تساعد الشباب لتحقيق أحلامهم وعدم تركهم منذ السقطة الأولى بل مساعدتهم وتتبع مسارهم حتى وصولهم إلى بر الأمان من خلال دعم مشاريعهم وإيجاد فرص الشغل لهم”.

مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن جثمان فرد أمن أنهى حياته بالجيزة
  • «خائف».. ممثل الحزب الديمقراطي السابق يعلق على رفض «ترامب» إجراء مناظرة ثانية أمام «هاريس»
  • تركيا.. حفل شواء لأعضاء الحزب الحاكم يتسبب في حالة غضب
  • وزير الاقتصاد الألماني يحث فولكسفاغن على حل مشاكلها بنفسها
  • بسبب خلافات مع زوجها.. التحقيق في انتحار سيدة بالقناطر
  • وزير الاقتصاد الألماني يحض فولكسفاغن على "حل مشاكلها بنفسها"
  • بنسعيد: الحكومة تضع الشباب في صلب الإهتمامات والهجرة ليست إشكالية جديدة بالمغرب
  • قاتل صديقه في السلام يمثل جريمته
  • بوليتيكو: كارثة تنتظر الاقتصاد الألماني.. أخبار غير سارة لشولتس