أكد الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم خلال كلمته بحفل التخرج بالجامعة  ان اليوم هو يوم عيد بالجامعة حيث نحتفل فيه بنجاح الخريجين وحصولهم على شهادة التخرج موضحا ان اليوم هو يوم حصاد ثمرة الكفاح والعمل الجاد والتميز الأكاديمي واكتساب المهارات المختلفة وبناء الشخصية.

واضاف ان التميز الأكاديمي واكتساب المهارات المختلفة وبناء الشخصية اهم مميزات النموذج اليابانى فى التعليم لذلك أصبح للجامعة خريج متميز مؤهل للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي سواء علي المستوي الاكاديمي أوالمستوي المهني

وأكد ان مع تخريج اول دفعة من جامعتنا نجد ان العديد من خريجينا استطاعوا الحصول علي منح للماجستير والدكتوراه وبعضهم باحثين وأعضاء هيئة تدريس  فى كبرى الجامعات بأمريكا - كندا – اليابان والصين و اوربا وكذلك بالجامعات المتميزة في دول الخليج وعلي المستوي المهني فان خريج الجامعة  اصبح مطلوبا بالاسم في العديد من المصانع والشركات داخل مصر واليابان.
واشار الى ان شعار الجامعة المصرية اليابانية هو Student First فطلابنا هم قلب جامعتنا، وسبب وجودنا، والقوة الدافعة لرسالتنا. فلسفة E-JUST، في التعليم هي تمكين الطلاب أكاديميا ومهاريا وبناء الشخصية ليكونوا مشاركين نشطين في تشكيل مستقبلهم ومستقبل جامعتهم

جاء ذلك خلال كلمته باول حفل تخرج   بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  
للطلاب للدفعات من  ٢٠١٩ وحتى ٢٠٢٤ لطلاب الدراسات العليا ، والدفعات  من ٢٠٢١ الى ٢٠٢٤ لطلاب البكالوريوس  بكليات الهندسة وادارة الاعمال الدولية والانسانيات  وذلك بحضور الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق ورئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة  و السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة  وعدد من سفراء الدول الافريقية بالقاهرة ومسئولى مكتب الجايكا  وبحضور لفيف من رؤساء الجامعات ونواب البرلمان بلجنة التعليم والبحث العلمى وقيادات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات تنفيذية بمحافظة الاسكندرية وعدد كبير من أولياء أمور الطلاب وذلك بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الجامعة المصرية اليابانية للعلوم التميز الأكاديمي الدكتور عمرو عدلي الجامعة المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، وتوجيه خبراتها وتجاربها لمساعدة الدول الإفريقية الشقيقة والاستفادة من الخبرات الإفريقية في بناء مؤسسات الحكم لديها وتوفير التدريب اللازم وبناء القدرات، بما في ذلك من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم /السبت/ مع المديرة التنفيذية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء "ماري انتوانيت روز كاتر"، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقدم وزير الخارجية والهجرة التهنئة للمديرة التنفيذية الجديدة على توليها قيادة الأمانة القارية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء.. معبراً عن دعم مصر الكامل وحرصها على التعاون معها في كافة القضايا ذات الأولوية للقارة الإفريقية، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ أجندة 2063، في ضوء تولي رئيس الجمهورية حاليًا رئاسة الجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للإتحاد الإفريقي "النيباد".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي الأسبق يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية
  • الدكتور هانى هلال يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية
  • وزير التعليم العالي يبحث تصنيف الجامعات المصرية مع وفد «التايمز البريطانية»
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مؤسسة التايمز البريطانية لبحث تصنيفات الجامعات المصرية
  • وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • إدراج 12 عالما بالجامعة المصرية اليابانية بقائمة «ستانفورد» السنوية
  • بالأسماء.. إدراج 12 عالما بالجامعة المصرية اليابانية بقائمة «ستانفورد»
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة