انطلقت في قاعة الجمعية العامة صباح اليوم الأحد أعمال “قمة المستقبل” والتي تستمر يومين لاعتماد مجموعة من الوثائق حول مستقبل البشرية وخاصة “ميثاق المستقبل” الذي يعتبر تعهدا دوليا للعمل معا من أجل إصلاح المنظومة الدولية ووضع العالم على مسار أفضل يعود بالمنفعة على جميع سكان الأرض.

وقد كان أول المتحدثين المؤثر القطري وسفير النوايا الحسنة ‫”غانم المفتاح” الذي خاطب القاعة المكتظة بممثلي الدول والمجتمع المدني والقطاع الخاص والشباب، والأكاديميين، والرياضيين، وغيرهم.

وقال الغانم في مستهل كلمته إنه سعيد أن يتحدث أمام هذا الحشد بعد أن قيل لأمه يوم ولدته إنه لن يكون ذا نفع. وأكد أنه تغلب على الإعاقة لأنه وجد تقبلا من المجتمع الذي نضج فيه حيث هناك تضامن أسري وقيم عالية تدعو لقبول الآخر بغض النظر عن ثقافته ودينه ولونه وجنسه وحالته الاجتماعية.

وقال الغانم إنه “لا شيء يقف أمام طموحنا.. والقرارات التي تُتخذ اليوم لا تتعلق فقط بالسياسات والاستراتيجيات،بل تتعلق أيضا بتشكيل عالم يمكن فيه لجميع الأطفال أن يزدهروا في مستقبل شامل وآمن ومستدام”.

وأضاف أنه باعتباره شخصا من ذوي الإعاقة “تعلمت أن التقدم الحقيقي لا يأتي من التغلب على التحديات الشخصية وحدها، ولكن من كيفية احتضاننا كمجتمع لاختلافات بعضنا البعض”.

ونبه الغانم إلى أنه لا يوجد خيار للأطفال عندما تتسبب الحروب والصراعات في إصابات غير ضرورية وإعاقات مدى الحياة. ودعا إلى ضرورة “وقف الاتجاه العالمي للعنف في غزة وحول العالم. يجب إنهاء المعاناة اليوم كي نتمكن من رؤية غد أكثر وضوحا”.

وأكد على أنه يجب على القادة فهم ما يريده الناس والاستماع إلى أصواتهم من خلال منصات كهذه للدفع نحو تغيير هادف. وقال المفتاح في ختام كلمته: “المستقبل ينتمي إلى شبابنا. يجب أن نضمن استعدادهم لتولي أدوار قيادية من أجل أن يكونوا صناع التغيير”. وقد وقف االحاضرون وهم يصفقون للغانم لعدة دقائق.

وغانم المفتاح هو أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أحد الشخصيات الرئيسية في افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها قطر عام 2022.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك

المناطق_واس

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم ، وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل رفيعة المستوى، المنعقدة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى 22 سبتمبر 2024 - 7:56 مساءً القوات المسلحة الأردنية: مستعدون لتنفيذ أي مهمة دفاعية 22 سبتمبر 2024 - 7:44 مساءً

 

وضم وفد المملكة كل من معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

 

 

وتبحث القمة أبرز القضايا على الساحة الدولية، والإصلاحات الضرورية الهادفة إلى تعزيز السلام والازدهار والتنمية لدول وشعوب العالم، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز العمل المتعدد الأطراف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 7:22 مساءًالمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض يؤكد الحاجة إلى 10 ملايين‎ ‎جرعة لقاح لاحتواء تفشي ‏‏”جدري القردة” في القارة‏‎ ‎ أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 6:56 مساءًالأمير منصور بن ناصر لـ “المناطق”: رؤية المملكة حققت للوطن نهضة في كافة المجالات أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً“التجارة”: ضبط منشأة استخدمت أسماء محظورة وخالفت ضوابط الإعلان الإلكتروني بتسمية عطور بأسماء شخصيات اعتبارية سعودية وخليجية أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 6:25 مساءًغوارديولا: الحاقدون يتمنون اختفاء سيتي من على وجه الأرض أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 6:23 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 195 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر22 سبتمبر 2024 - 7:22 مساءًالمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض يؤكد الحاجة إلى 10 ملايين‎ ‎جرعة لقاح لاحتواء تفشي ‏‏”جدري القردة” في القارة‏‎ ‎22 سبتمبر 2024 - 6:56 مساءًالأمير منصور بن ناصر لـ “المناطق”: رؤية المملكة حققت للوطن نهضة في كافة المجالات22 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً“التجارة”: ضبط منشأة استخدمت أسماء محظورة وخالفت ضوابط الإعلان الإلكتروني بتسمية عطور بأسماء شخصيات اعتبارية سعودية وخليجية22 سبتمبر 2024 - 6:25 مساءًغوارديولا: الحاقدون يتمنون اختفاء سيتي من على وجه الأرض22 سبتمبر 2024 - 6:23 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 195 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • أبو الغيط يشارك في أعمال افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • رئيس الوزراء يحضر افتتاح قمة المستقبل الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية في نيويورك
  • السوداني يحضر افتتاح قمة المستقبل الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد افتتاح أعمال تطوير روضة أطفال مدرسة محمد كريم بالمطرية
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد افتتاح أعمال تطوير روضة أطفال مدرسة بالمطرية
  • بالفيديو.. غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت