تنظم مكتبة الاسكندرية احتفالية العلوم للعام السابع عشر على التوالى صباح  الخميس القادم فى قرية العلوم بالساحة الخارجية " البلازا " بالمكتبة من خلال مركز القبة السماوية العلمى التابع لقطاع التواصل الثقافى .

تتناول الاحتفالية هذا العام موضوع «العلوم في مصر القديمة»، حيث تُقام العديد من ورش العمل التي تسلط الضوء على المجالات العلمية في مصر القديمة، مثل الطب والهندسة وعلم التحنيط والزراعة والصناعات القديمة والكتابة الهيروغليفية وصناعة الورق.

وتتضمن الفعاليات رحلة تصويرية داخل مقبرة الملك «توت عنخ آمون»، وعروضًا علمية تفاعلية تحت عناوين «ملكات مصرية» و«الرحلة» و«الملك أحمس».

تنقسم الاحتفالية في اليوم الأول الموافق 26 سبتمبر إلى فترتين كل منهما ساعتين بداية من الساعة 10 صباحاً وحتى 2.00ظهراً مخصصة للرحلات المدرسية (رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية) وفترة ثالثة مخصصة للأفراد والعائلات من الساعة 2.00 ظهرًا إلى 4.00 عصراً.

واليوم الثاني الموافق 27 من سبتمبر مخصص للأفراد والعائلات وينقسم الي فترة أولى من الساعة 10.00 صباحًا إلى 1.00 ظهراً وفترة ثانية من الساعة 2.00 ظهرًا إلى 5.00 عصرًا.

الجدير بالذكر أن احتفالية العلوم تُعد مهرجانًا عامًا يهدف إلى تعزيز مكانة العلم في المجتمع، حيث يوفر فرصة للجمهور من جميع الأعمار والخلفيات الثقافية للتساؤل والنقاش والاستكشاف من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية.

وتتركز فعاليات الاحتفالية في "قرية العلوم"، التي تتضمن وحدات عرض متنوعة تستضيف عروضًا وأنشطة تفاعلية مختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المكتبه احتفالية قطاع التواصل الثقافي الفعاليات من الساعة

إقرأ أيضاً:

تعرف على مناطق ومواعيد قطع المياه غدًا بمركز طلخا في الدقهلية

أعلنت  شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية إنه سيتم غدا الاثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري في الفترة من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة 5 مساء من ذات اليوم قطع المياة عن قرية بساط بمركز طلخا. 

وأوضحت الشركة ان ذلك للقيام بتنفيذ اعمال صيانة لخط الطرد بمحطة رافع الصرف الصحي بقرية بساط بطلخا حيث أوضح التقرير الوارد من شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ان قرية بساط تتاثر بانقطاع المياه خلال الفترة المذكورة.

 وأهابت محافظة الدقهلية المواطنين بالقرية المذكورة المتأثرة بانقطاع المياة وكذا جميع الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة في نطاقها ضرورة العمل باتخاذ مايلزم  لتوفير إحتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة العمل المشار.

مقالات مشابهة

  • تعرف على مناطق ومواعيد قطع المياه غدًا بمركز طلخا في الدقهلية
  • الخميس.. انطلاق النسخة الـ 17 من احتفالية العلوم بمكتبة الإسكندرية
  • انطلاق للعام الدراسي الجديد 2025 وسط أجواء احتفالية بمطروح
  • تعيين حسن المراكبي عضوا بمركز بحوث وتطوير الفلزات
  • عودة النشاط الثقافي بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية من خلال ندوة "باب خوخة"
  • احتفالية فنية لتكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي بمركز طنطا الثقافي
  • احتفالية كبرى لتكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب العمار بطوخ
  • غدًا السبت.. قطع المياه 14 ساعة عن قرى بمركز اهناسيا ببني سويف
  • رفع الاستعداد بالسكة الحديد والمترو والقطار الخفيف استعدادا للعام الدراسي