صحيفة البلاد:
2024-09-22@23:34:08 GMT

وطن الأمجاد والإنجاز

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

وطن الأمجاد والإنجاز

أربعة وتسعون عامًا من الاستقرار والأمن والبناء والتطور، سطرت بمداد من نور مسيرة هذا الوطن الشامخ. فما تعيشه المملكة اليوم هو امتداد لتاريخ صنعه رجلٌ عظيم، وقائد حكيم هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود- رحمه الله- الذي كان له الفضل بعد الله- سبحانه وتعالى- في تأسيس دولة على شرع الله، رايتها التوحيد، ودستورها كتاب الله، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، غايته بناء دولة حضارية ذات قوة فاعلة على المستويين المحلي والدولي.

لقد أكمل المسيرة أبناؤه البررة من بعده، لتصل المملكة اليوم إلى عصرها الزاهر، في ظل قائد مسيرتها وحامي بلادها ومصدر فخرها، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقائد الرؤية الطموحة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله – بتحقيق قفزات كبرى، وترسيخ مكانة الوطن؛ سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا، برصيد متعاظم من المكتسبات الرائدة داخليًا وخارجيًا، تحت ظل قيادة حكيمة سارت بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة، حيث يحتفل أبناؤه، ومن يقيمون على أرضه اليوم، بهذه المناسبة الوطنية الغالية، وهم ينعمون بأمنه وبرخائه، معتزين بشموخه، ومتفاخرين بإنجازاته وصدارته الملهمة على كافة الأصعدة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في قمة المستقبل

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل رفيعة المستوى.
وتنعقد ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.قمة المستقبلوضم وفد المملكة كل من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ووزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي.
أخبار متعلقة ضمن وفد المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في نيويوركوزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدةوزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في قمة المستقبل - واس
كما ضم مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.
وتبحث القمة أبرز القضايا على الساحة الدولية، والإصلاحات الضرورية الهادفة إلى تعزيز السلام والازدهار والتنمية لدول وشعوب العالم، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز العمل المتعدد الأطراف.

مقالات مشابهة

  • بقيادة الملك سلمان وسمو ولي العهد.. السعودية.. أيقونة الازدهار والابتكار
  • نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في قمة المستقبل
  • قيادات عُمان وقطر والكويت تهنئ خادم الحرمين بمناسبة اليوم الوطني الـ(94) للمملكة
  • اليوم الوطني 94.. قانونيون: القضاء والعدل في المملكة ركيزة أساسية منذ التأسيس
  • في اليوم الوطني للمملكة الـ94: منجزات ونجاحات باهرة.. وطموحات واعدة
  • المملكة في يومها الوطني الـ 94.. منجزات شاهدة ونجاحات باهرة وطموحات واعدة
  • جناح الملك عبدالعزيز بمتحف الطيبات.. مرجعية تاريخية لرحلة التوحيد
  • جناح الملك عبدالعزيز بمتحف الطيبات في جدة.. مرجعية ثقافية وتاريخية للمملكة
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 94 بفعاليات تشكيلية وسينمائية وتراثية وثقافية