حملت المليشيا الحوثية الحكومة الشرعية مسؤولية نهب المرتبات خلال خطبتي الجمعة والتي تم فرضها بالقوة على جميع المساجد في مناطق سيطرتهم للتنصل عن مسؤولية نهبهم لمرتبات الموظفين .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني إن الحوثيين حملوا الحكومة الشرعية مسؤولية نهب المرتبات خلال خطبتي الجمعة والتي توزيعها من قبل هيئة الأوقاف الحوثية على جميع المساجد في مناطق سيطرتهم للتنصل عن مسؤوليته نهبهم لمرتبات الموظفين .


وأضافت المصادر ان الحوثيين حاولوا الاستخفاف بعقول الموظفين في مناطق سيطرتهم كونهم يجنون ضرائب وجبايات مرتفعة كافية لدفع جميع مرتبات الموظفين وخاصة من ضرائب ميناء الحديدة وضرائب القات والمواد البترولية وارباح الاتصالات والإنترنت .
وأكدت المصادر إن الخطباء الحوثيين حملوا النساء المبرجات وازواجهن وابآهن مسؤولية الفقر الذين يعيشون فيه في إشارة إلى قطعهم لمرتبات الموظفين ومحاولة التبرير للمليشيا لنهب وسرقة المرتبات .
وتفرض المليشيا خطبتي الجمعة، والتي يتم خلالها تحريض المواطنين على القتال في صفوفها وتعبئتهم بالأفكار القتالية بإسم "الجهاد" ، للزج بهم بالدفاع عن مشروعها السلالي العنصري، المعادي لأهداف ثورة 26 سبتمبر، والمتعارض مع قيم المساواة والفطرة الإنسانية والدين الإسلامي القويم من خلال محاولتهم تغيير العقيدة وجر المجتمع نحو التشيع الاثنى عشري والذي تحاول فيه المليشيا حصر السلطة والثروة بأيديهم وافقار اليمنيين وتجويعهم من أجل السيطرة عليهم .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة ونحمّل الحوثي مسؤولية حياته

أعلن الناطق الرسمي باسم الإصلاح، أن للحزب معلوماته المؤكدة التي تفيد بأن القيادي والسياسي محمد قحطان، لا يزال على قيد الحياة، بالتزامن مع تصريحات مثيرة عن حياته من قبل جماعة الحوثي التي تختطفه منذ ابريل 2015م.

 

وقال المتحدث باسم الإصلاح ونائب إعلامية الحزب عدنان العديني، في تغريدة على منصة إكس: "لدينا في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة".

 

 

وحمّل الإصلاح، جماعة الحوثي التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياة "قحطان" خاصة بعد "التصريحات اللا أخلاقية التي ترددها بعض قيادات المليشيا" في إشارة منه لتصريح رئيس لجنة الأسرى الحوثية يوم أمس والتي ألمح فيها إلى إحتمالية وفاة قحطان.

 

وأكد الإصلاح، أن الإفراج العاجل عن السياسي "محمد قحطان" أولوية قصوى.


مقالات مشابهة

  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • ”دونها ستظل العبودية مستمرة”...نائب مقرب من الحوثيين يتحدث عن صرف المرتبات
  • الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة ونحمّل الحوثي مسؤولية حياته
  • تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهرين 21 منها ارتكبها الحوثيون
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • إشادات واسعة بالمزايا الحصرية لحساب النساء من بنك ظفار