البلاد- جدة

خطت الكرة النسائية في المملكة خطوات مميزة؛ حيث واصل منتخبنا الوطني للسيدات تقدمه في التصنيف الدولي من الفيفا، كما زادت الإثارة والتشويق في منافسات الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى، كما يتم العمل على برنامج اكتشاف المواهب، الذي يتم تنفيذه في مختلف مناطق المملكة، وتنفيذ تجارب الأداء في العديد من مراكز التدريب الإقليمية للبنات.

أخضر السيدات في النمسا
خاض منتخبنا الوطني للسيدات في شهر أغسطس الماضي، معسكرًا إعداديًا في النمسا، أجرى خلاله مباراتين وديتين مع منتخب مولدوفا، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني لويس كورتيس؛ حيث استفادت لاعبات الأخضر من الاحتكاك مع منتخب أوروبي، وتحضرن جيدًا للقادم من المنافسات.

ختام معسكر الناشئات
اختتم مؤخرًا المنتخب الوطني للناشئات تحت 17 عامًا معسكره الإعدادي في محافظة الطائف.
وهدف المعسكر إلى تعزيز لياقة اللاعبات، وتطوير إستراتيجيات اللعب، وبناء التعاون والتكامل بينهن كفريق واحد.
واستدعت مدربة المنتخب الوطني للناشئات تحت 17 عامًا، الكرواتية ستيلا غوتال، 24 لاعبة للمشاركة في هذا المعسكر هن: “ديما شيخ، وتين الزهراني، يارا العمر، لميس خالد، ريتال الجابر، مضاوي العتيبي، جوان الناصر، حلا الشدوخي، حصه محمد، رند الزهراني، لينة عيد، جنى سلامة، شهد الجذمي، غدي العتيبي، ريم شادي، ياسمين مليباري، ديما الربيعان، زهراء طالب، ديالا سروجي، ملكوت السالم، مودة مغربي، ريماس العرادي، وتاليا مغربي، جود إبراهيم”.
ويأتي هذا المعسكر كجزء من خطة الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تهدف إلى تجهيز اللاعبات للمنافسات الرسمية القادمة، وتعزيز أداء المنتخب على المستويين الفني والتكتيكي.


انطلاق الدوري الممتاز
يتأهب الدوري السعودي الممتاز للسيدات للانطلاق مجددًا على وقع حملة ملهمة عنوانها «شوفوا دورينا»، وسط انضمام مجموعة جديدة من اللاعبات الأجنبيات للأندية، التي ستبدأ الصراع على اللقب بدءاً من 27 سبتمبر الحالي.
وستشهد البطولة إقامة 90 مباراة على مدار 18 أسبوعًا، فيما سيشهد الموسم الثالث من دوري الدرجة الأولى للمحترفات مستويات جديدة في موسم 2024 – 2025، حيث تم تسجيل أكثر من 200 لاعبة.
وقبيل انطلاق الموسم الجديد، شهد الدوري انضمام أكثر من 15 لاعبة دولية جديدة «من 20 جنسية» إلى الأندية الـ10 المشاركة.
ويُعد تدفق المواهب الدولية إلى الدوري السعودي الممتاز للسيدات دليلًا على نمو كرة القدم النسائية في المملكة، حيث شهد الدوري لأول مرة تأهل النصر إلى المرحلة التمهيدية من دوري أبطال آسيا للسيدات.
وتدعو حملة انطلاقة الموسم الجديد، التي تحمل عنوان «شوفوا دورينا»، مشجعات كرة القدم للاحتفال بكرة القدم النسائية في السعودية. وفي ظل ظهور جيل جديد من لاعبات كرة القدم في المملكة، بما في ذلك 77 ألف لاعبة في دوري المدارس في البلاد، حيث سيوفر الدوري الممتاز للسيدات لحظات لا تنسى للمشجعين خلال الموسم الجديد.
وقد نجحت سيدات النصر في الفوز بأول بطولتين للدوري، ويسعى الفريق للحفاظ على تميزه وتألقه، لكنه سيواجه منافسة قوية من باقي فرق الدوري، التي تأمل بالفوز بباكورة ألقابها.
وشارك فريق النصر للسيدات في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا للسيدات، لكنه لم ينجح في تجاوزه حيث لعب نقص الخبرة دورًا كبيرًا في عدم بلوغه الدور المقبل.


جوائز مالية مغرية
أعلنت إدارة الكرة النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن الجوائز المالية للدوري الممتاز، حيث سيحصل البطل على مليوني ريال، والوصيف على مليون ونصف المليون، وصاحب المركز الثالث على مليون ريال.
وتتنافس 10 فرق في الدوري الممتاز، وهي: النصر والهلال والاتحاد والأهلي والقادسية والشباب وشعلة الشرقية والترجي والعلا والأمل.
أما دوري الدرجة الأولى للسيدات، فيحصل البطل على 750 ألف ريال، والوصيف على نصف المليون، وصاحب المركز الثالث على 350 ألف ريال.
وتتنافس في دوري الأولى للسيدات 9 فرق هي: الرياض وأبها وجدة ونيوم والشعلة والعنقاء والهمة واتحاد النسور والبيرق، حيث اعتذر نادي الوحدة عن المشاركة.
كما يقام في شهر أكتوبر المقبل دور الـ 16 من بطولة كأس الاتحاد السعودي للسيدات بمشاركة فرق الدوري الممتاز للسيدات الـ 10، بالإضافة لـ 6 فرق من دوري الأولى وهي: الرياض وأبها وجدة والشعلة والهمة والعنقاء.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الممتاز للسیدات الدوری الممتاز النسائیة فی من دوری

إقرأ أيضاً:

كأس السوبر المصري للسيدات بين توت عنخ آمون ووادي دجلة الخميس المقبل

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة كأس السوبر المصري للسيدات يوم الخميس المقبل الموافق 26 سبتمبر الجاري.

وتجمع مباراة كأس السوبر المصري لكرة القدم النسائية بين كلًا من توت عنخ آمون بطل الدوري الممتاز وكأس مصر الموسم المنقضي، ووادي دجلة وصيف كأس مصر والدوري.

الزمالك يطير إلى السعودية في هذا الموعد استعدادا للسوبر الإفريقي أمام الأهلي الزمالك قد يظهر بزي جديد في قمة السوبر الأفريقي أمام الأهلي

وتقام المباراة في ملعب بتروسبورت يوم الخميس في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

و جدير بالذكر أن وادي دجلة هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم النسائية.

مقالات مشابهة

  • بغداد تحتضن منافسات دوري كرة الصالات للسيدات غداً
  • رسميًا.. 4 أكتوبر إنطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية
  • التصنيف اليمني واللاعب عادل عباس
  • سيدات غاز الشمال ثالثا بعد الفوز على افروديت في دوري كرة الطائرة للسيدات
  • أشرف داري بعد الاحتفال بالدوري.. داري: أتمنى أن أكون جزءًا من إنجازات الأهلي
  • عاجل.. وصول درع الدوري المصري استاد القاهرة الدولي
  • كأس السوبر المصري للسيدات بين توت عنخ آمون ووادي دجلة الخميس المقبل
  • شاهد.. بيولي يستهل مشواره مع النصر بفوز كبير في الدوري السعودي
  • الخليج يتعادل سلبيا أمام الفيحاء في دوري روشن السعودي