صحيفة البلاد:
2024-09-22@23:22:20 GMT

فرحة وطن والمساحة المحدودة

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

فرحة وطن والمساحة المحدودة

اليوم الوطني السعودي، هو الذي تم فيه توحيد المملكة على يد الموحِّد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود- رحمه الله- وحوَّل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

ينتظر المواطنون هذا اليوم كل عام؛ من أجل الاحتفال بتلك الذكرى، التي تعبر عن الوحدة والفخر الوطني، مهللين بالأفراح الوطنية مرفرفين براية التوحيد، ويشهد هذا اليوم المجيد تنظيم العديد من البرامج، التي تستلهم تاريخ وثقافة المملكة.

يمثل هذا اليوم المجيد، فرصة للمواطنين للتغني بتاريخ بلادهم، وتعزيز الولاء للوطن، والقيِّم الوطنية، علاوة على ذلك، يساهم الاحتفال باليوم الوطني، في تعّزيز الوعي بالهوية والروح الوطنية بين الأفراد والمجتمع بشكل عام.

كما أنه فرصة لتعّزيز القيِّم والتقاليد الوطنية ونشر الوعي بتاريخ البلاد وإنجازاتها.
إن شعور الفرحة ينبع من الوعي بأهمية الوطن، وتقدير الإنجازات التي حقّقتها البلاد على مرّ الزمن.
السعادة التي تخالجنا في هذا اليوم، لا توازيها فرحة، لكن هذا الفرح العارم، لابدّ وأن يكون له حدود، وأن نخبر أبناءنا الكبار والصغار أن التعاطي مع هذه المساحة له حدود.

وهنا أتوقف، نعم نسعد ونطرب، ولكن لا نتجاوز الخطوط الحمراء، لكي تبقى الفرحة باسمة ومنتشرة على وجوه الجميع. الأهم عدم الخروج عن النص ونلتزم بحدود اللياقة الخلقية، لأن سعادة هذا اليوم، تستوجب تعاطينا مع الصورة الحالمة، وسنبقى أوفياء لوطن غالٍ على قلوب الجميع.
حفظ الله هذه البلاد التي تحتضن كل القلوب والثقافات. أخيرًا نستعد للفرح دون تجاوز ما يعكِّر الصفو.
وقفة:
الوطن هو أجمل قصيدة شعر في ديوان الكون.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة

المناطق_واس

أكد المركز الوطني للأرصاد ممثلاً في المركز الإقليمي للتغير المناخي أن ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول توقع شتاء قارس وطويل وربطه بظاهرة “اللانينا” غير دقيق، ولا يعكس ما نتوقع حدوثه للشتاء القادم.

ونوه بأن التوقعات تشير إلى شتاء حول المعدل الطبيعي، مع ارتفاع طفيف قد يصل إلى درجة مئوية على بعض المناطق؛ داعياً إلى تحري الدقة فيما ينشر حول مناخ المملكة واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية وتجنب الآراء الفردية التي قد تسبب التشويش للمتلقي.

أخبار قد تهمك حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 165 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 20 سبتمبر 2024 - 6:31 مساءً مهرجان جادة الإبل في الطائف يشكل حراكًا اقتصادياً ويسجل أرقاماً قياسية 20 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءً

وشدد المركز على أهمية المعلومات الرسمية المتعلقة بالمناخ والطقس؛ نظراً لارتباطها الوثيق بمختلف مناشط الحياة وبرامج التنمية، وكذلك المناسبات التي تُقام في المملكة، وإن مثل هذه التصريحات الفردية لا تعكس التوجهات التنظيمية المعتمدة من قبل الدولة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 سبتمبر 2024 - 6:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 5:54 مساءًقديروف يتّهم إيلون ماسك بـ«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد الرياضة20 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءًشعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نجران أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 5:28 مساءًالنصر يعلن إطلاق قناة فضائية للنادي أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 5:04 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 345 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًتحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.. الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض إنترسك السعودية العالمي20 سبتمبر 2024 - 5:54 مساءًقديروف يتّهم إيلون ماسك بـ«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد20 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءًشعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نجران20 سبتمبر 2024 - 5:28 مساءًالنصر يعلن إطلاق قناة فضائية للنادي20 سبتمبر 2024 - 5:04 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 345 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز20 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًتحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.. الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض إنترسك السعودية العالمي حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 165 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 165 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الألعاب النارية تنير سماء المملكة في يومها الوطني الـ 94
  • الرئيس العليمي يهنئ الملك سلمان باليوم الوطني للسعودية ويشيد بمواقف المملكة إلى جانب اليمن
  • اليوم الوطني 94.. قانونيون: القضاء والعدل في المملكة ركيزة أساسية منذ التأسيس
  • القيادة البحرينية تهنئ قيادة المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ(94)
  • سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • ازمة التخطيط و اندثار الجهد الوطني ؟؟
  • في اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: جميعنا ننحاز للقيم التي تحقق العدالة
  • “الوطنية للإسكان” تسهم في تحقيق المملكة للمرتبة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة