هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة إسرائيل تشن أعنف قصف على جنوب لبنان منذ عام «أبيض الشباب» يواجه جزر ماريانا في «تصفيات آسيا»

أكد مصدر عراقي مطلع، أمس، أن القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة «عين الأسد» غرب الأنبار شرعت منذ نحو أسبوع بما يسمى بحزمة التدريب الثالثة، وهي الأكبر منذ سنوات.
وقال المصدر، إن هذه الحزمة تتضمن محاور ومسارات متعددة، منها كيفية التصدي واحتواء هجوم واسع بالمسيرات والصواريخ الموجهة، وكيفية التعامل مع سقوط الضحايا، حيث عمدت إلى توسيع المستشفى الميداني، مشيراً إلى أن القوات الأميركية قامت بنشر أحزمة إلكترونية لأول مرة من خلال الأبراج الخارجية للرصد والاستشعار، إضافة إلى زيادة عدد منظومات الدفاع الجوي، وسط معلومات تتحدث عن تخفيض عدد الموظفين المدنيين إلى الحد الأقصى، إضافة إلى تحصين مرابط الأباتشي والمسيرات.

وبيّن أن هذه الإجراءات الاستباقية تأتي كخطوة لتفادي أو التصدي لهجوم واسع قد يحدث، خاصة مع تطورات الأحداث في الشرق الأوسط والتوترات الحاصلة حالياً خاصة في لبنان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق قاعدة عين الأسد القوات الأميركية لبنان

إقرأ أيضاً:

«الثقافة»: تنظيم الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في دار الأوبرا

تستعد وزارة الثقافة لإطلاق الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل، والمقرر إقامتها في ساحة دار الأوبرا المصرية اعتبارًا من الرابعة والنصف مساء السبت الموافق 5 أكتوبر 2024 حتى نهاية اليوم.

وأضاف الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة في بيان أن هذا النشاط يأتي في إطار خطة الوزارة لتقديم جرعه تثقيفية وتعليمية للأطفال في إطار ترفيهي، وأن يصبح منصة جديده للمبادرات الموجهة للطفل والأسرة لتحقيق اهدافها المجتمعية.

المشاركون في معرض العاصمة 

وقالت الوزارة إنه تم التنسيق مع المجلس القومي للأمومة والطفولة؛ بحيث تصاحب الفعاليات الترفيهية عرض مبادرة تمكين الفتيات (دوي) التى ينظمها المجلس ﻓﻲ اﻃﺎر اﻟﻤﺸﺮوع اﻟﻘﻮﻣﻲ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻷﺳﺮة اﻟﻤﺼﺮﻳﺔ، بهدف توفير مساحة آمنة للفتيات والفتيان للمشاركة والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهن، كما سوف يتم التوعية بخط نجدة الطفل 16000.

كما وُجهت الدعوة لعدد من الجامعات للمشاركة بورش فنية للأطفال بالتعاون مع المجلس الأعلي للثقافة، وسوف يستمر التعاون مع الوزارت الأخرى التى شاركت في الدورات السابقة لتقديم جرعات تثقيفية في مجالهم خلال فعاليات الملتقى، والتي من بينها وزارة الري والموارد المائية والسياحة والآثار والشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن ملتقى العاصمة لفنون الطفل يُعتبر بمثابة سوق ثقافي مبسط، يتيح للجمهور وأطفالهم التجول بين عدد كبير من الفنون المتعلقة بالطفل وثقافته، مثل «معارض الكتاب، وورش العمل الفنية والتراثية، وعروض الأراجوز ومسرح القفاز، بالإضافة إلى فرق فنية للأطفال، وعروض فلمية، وفنون شعبية وغيرها». كما سيُخصص جزء للإعلام عن الخدمات المقدمة من الوزارة في مجال الطفولة، حيث تُعد وزارة الثقافة على هامش الفاعلية نقطة معلومات يمكن من خلالها للآباء المهتمين بتعليم أبناءهم الموسيقي والغناء والفنون الأخرى لمستويات متقدمة؛ الاستعلام عن شروط الألتحاق ورسومها، وإمكانية التحدث مع ممثلي فصول مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية ومدارس أكاديمية الفنون وقصور الثقافة وغيرها من الجهات التابعة للوزارة.

مقالات مشابهة

  • سوريا.. الأسد يصدر مرسوم عفو عام يشمل الفارين من القوات النظامية
  • الأكبر منذ سنوات.. عين الأسد تشرع بحزمة التدريب الثالثة
  • صحة الإسماعيلية تختتم الدورة التدريبية لبرنامج "التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الصحية "
  • الجيش الإسرائيلي يعلن التصدي لأهداف جوية قادمة من العراق
  • لماذا انسحبت القوات الأميركية من النيجر؟
  • 3 ولايات تبدأ التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • عاجل.. استهداف قاعدة عين الأسد غرب العراق بـ 12 صاروخ
  • «الثقافة»: تنظيم الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في دار الأوبرا
  • طقس العراق.. الأمطار تبدأ موسمها مبكراً