دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الإمارات وأميركا.. «الاستدامة» هدف استراتيجي

شاركت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، مؤخراً، في اجتماعات وزراء الزراعة لمجموعة العشرين، برئاسة البرازيل، لمناقشة الإعلان الوزاري، والأولويات الأربع لمجموعة العمل الزراعية التابعة لمجموعة العشرين.


وانتهت الاجتماعات التي انعقدت في مدينة كويابا البرازيلية، بتوقيع الدول الأعضاء في مجموعة العشرين على الإعلان الوزاري لمجموعة العمل الزراعية.
كما شهدت معاليها انطلاق «المنتدى الإماراتي البرازيلي لمستقبل الزراعة» الذي نظمته وزارة التغير المناخي والبيئة بالشراكة مع سفارة دولة الإمارات في البرازيل ووزارة الزراعة البرازيلية في مدينة ساو باولو البرازيلية، وذلك عقب انتهاء أعمال اجتماعات وزراء الزراعة لمجموعة العشرين؛ بهدف تعزيز التعاون في مجال الأعمال الزراعية والأمن الغذائي، وفتح فرص جديدة للشراكة بين الجهات والشركات الإماراتية والبرازيلية.
وقالت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك: «تواصل دولة الإمارات لعب دور حيوي ضمن مجموعة العشرين والأجندة الاقتصادية العالمية، وقد سلّطنا الضوء خلال اجتماعات مجموعة العمل الزراعية على مبادرات الدولة في قيادة الممارسات الزراعية المستدامة، وتعزيز تأثيرها العالمي، وذلك استكمالاً لجهودنا المبذولة في مؤتمر الأطراف COP28».
 وأضافت: «يُعد الإعلان الوزاري لمجموعة العمل الزراعية في مجموعة العشرين دليلاً ملموساً على الأولويات المشتركة لأعضاء مجموعة العشرين في تعزيز ممارسات الزراعة المستدامة والمرنة والشاملة، وتحسين الأنظمة الغذائية، ويدعم هذا الإعلان رؤية الإمارات بشأن الأمن الغذائي العالمي، كما يتماشى مع (إعلان COP28 الإمارات بشأن النظم الغذائية المرنة والزراعة المستدامة والعمل المناخي)، والذي حظي بدعم كبير من المجموعة خلال مؤتمر الأطراف الأخير. علاوةً على ذلك، تؤكد مناقشاتنا الزخم المتزايد لهذا الإعلان، والذي يؤكد التزام الإمارات بجعل الأنظمة الغذائية ركيزة أساسية للعمل المناخي».
وفي كلمتها خلال الاجتماع الوزاري، استعرضت معالي الضحاك موقف دولة الإمارات بشأن أولويات مجموعة العمل الزراعية، مؤكدةً تركيز الدولة على الزراعة المستدامة، والتزامها بتعزيز الأمن الغذائي العالمي. 
وقالت معاليها: «إن تحقيق الاستدامة في الأنظمة الغذائية يستدعي تنفيذ سياساتٍ لا تقتصر غايتها على تعزيز الازدهار الاقتصادي فحسب، وإنما تتعداه إلى الحفاظ على البيئة، والمساواة الاجتماعية. ولتحقيق هذه الأهداف، يجب علينا تبنّي الحلول المستدامة المستندة إلى الأدلة العلمية، والرؤى القائمة على البيانات، والشمول الاجتماعي، فضلاً عن توظيف معارف الشعوب الأصلية بالتوازي مع مواكبة أحدث التطورات».
وعلى هامش اجتماعات وزراء الزراعة لمجموعة العشرين، التقت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، بعدد من المسؤولين من أعضاء مجموعة العشرين.
وحرصت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك على توجيه دعوة رسمية إلى نظرائها وكبار المسؤولين، خلال أعمال الاجتماع، للانضمام إلى النسخة الأولى من قمة أبوظبي للأمن الغذائي، المقرر عقدها في الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر 2024.
وانطلق «المنتدى الإماراتي البرازيلي لمستقبل الزراعة»، بمشاركة فيرجينيا مينديز، السيدة الأولى لولاية مونتو غراسو، إحدى أهم المناطق الزراعية في البرازيل. وجمع المنتدى تحت مظلته مجموعة من المسؤولين.
وحضر المنتدى محمد سعيد النعيمي، وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة، وعبدالله شاهين، القنصل العام في الجمهورية البرازيلية، والدكتور محمد سلمان الحمادي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي بوزارة التغير المناخي والبيئة، وخوليو سيزار فورتي راموس، نائب وزير التجارة والعلاقات الدولية البرازيلي.
الشراكة
أكد صالح السويدي، سفير الإمارات لدى البرازيل، تميز العلاقات البرازيلية الإماراتية والتي وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية القائمة في العديد من المجالات، وخاصة المجالات الزراعية، وأضاف السويدي أن هذه الشراكة استراتيجية، مشيراً إلى أهمية انضمام الإمارات إلى مجموعة «بريكس».
ولفت إلى أن انعقاد المنتدى الزراعي الإماراتي الأول في البرازيل «منتدى مستقبل الزراعة AgriFuture Forum» ترجمة لجهود الحكومة الإماراتية في اتجاه تعزيز العلاقات الاستثمارية المتبادلة في القطاع الزراعي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مجموعة العشرين الزراعة آمنة الضحاك البرازيل التغیر المناخی والبیئة مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

منظمة الأمم المتحدة للسياحة تعلن تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من العام الحالي 2024

المناطق_واس

واصلت المملكة العربية السعودية، تصدرها لقائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية حسب أحدث البيانات المتوفرة لأول سبعة أشهر من العام الحالي 2024م مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019م، حيث حققت المملكة ارتفاعاً بنسبة 73% في عدد السياح الدوليين، فيما سجلت إيرادات السياحة الدولية ارتفاعاً بنسبة 207%، وذلك وفقاً لتقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في شهر سبتمبر 2024م.

 

أخبار قد تهمك انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 21 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءً نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على هذال بن سعيدان 21 سبتمبر 2024 - 2:32 مساءً

 

وشهدت مختلف الوجهات السياحية في المملكة ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السياح الدوليين هذا العام، حيث بلغ عدد السياح الوافدين إلى المملكة من الخارج نحو 17.5 مليون سائح خلال أول 7 أشهر من عام 2024.

 

 

وكانت المملكة قد حققت نموًا بنسبة 56% في أعداد السياح الدوليين خلال العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م، حيث وصل عدد السياح إلى 27.4 مليون سائح، و بذلك تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة في مؤشر نسبة نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023م للوجهات الكبرى سياحيًا، كما سجل حساب السفر في ميزان المدفوعات فائضًا تاريخيًا بلغ 48 مليار ريال خلال عام 2023 بزيادة سنوية قدرها 38%.

 

 

وفي وقت سابق أشاد صندوق النقد الدولي، في تقريره الصادر في شهر سبتمبر الحالي بعد اختتام “مشاورات المادة الرابعة 2024″، بالإنجازات والقفزات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها قطاع السياحة في المملكة في إطار رؤية السعودية 2030، وقد أشاد التقرير بشكل خاص بالجهود المبذولة في تنويع القاعدة الاقتصادية في قطاع الخدمات والذي برز فيه قطاع السياحة كأهم القطاعات، حيث سجل القطاع أعلى مستوى في عدد الزوار والإنفاق وخلق فرص العمل والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي.

 

 

وتأتي هذه الإنجازات لتعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة، ويعكس النمو المستمر في أعداد السياح الوافدين ثقة السياح في الخيارات السياحية الجاذبة للمملكة وتنوعها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 سبتمبر 2024 - 2:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 2:02 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية أرمينيا بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 1:56 مساءًالقيادة تهنئ رئيسة جمهورية مالطا بذكرى استقلال بلادها أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًخمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 1:31 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 22716 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءًبلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني بـ 16 فعالية متنوعة21 سبتمبر 2024 - 2:02 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية أرمينيا بذكرى استقلال بلاده21 سبتمبر 2024 - 1:56 مساءًالقيادة تهنئ رئيسة جمهورية مالطا بذكرى استقلال بلادها21 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًخمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عن معرض الرياض الدولي للكتاب 202421 سبتمبر 2024 - 1:31 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 22716 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع21 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءًبلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني بـ 16 فعالية متنوعة انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين
  • آمنة الضحاك: نعمل لأنظمة غذائية تكون ركيزة للعمل المناخي
  • "السياحة العالمية" تعلن توصيات اجتماع وزراء مجموعة العشرين بالبرازيل
  • "فاروق" يبحث مع مجموعة "الحكير" تعزيز الاستثمارات الزراعية السعودية بمصر
  • وزير السياحة يرأس وفد المملكة في اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين بالبرازيل
  • «العشرين» توافق على الدفع لإصلاح مؤسسات «الحوكمة العالمية»
  • المملكة تواصل تصدرها لمجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح
  • الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)
  • منظمة الأمم المتحدة للسياحة تعلن تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من العام الحالي 2024