إيهاب الرفاعي (العين)

أخبار ذات صلة مبادرات إماراتية وأميركية في الذكاء الاصطناعي العين يقص شريط «كأس القارات» بـ «نصف درزن»

استقبل مكتب الطوارئ في بلدية العين أكثر من 20 ألفاً و835 مكالمة، خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغ متوسط الوقت للرد على المكالمات 10 ثوانٍ، وكشفت الإحصائيات أيضاً عن تلقي المكتب أكثر من 5 آلاف و921 بلاغاً تُسلّمت خلال الفترة نفسها.


وتعمل فرق اتصال الطوارئ على مدار الأسبوع ضمن 3 مناوبات عمل، كما تتواصل بلدية مدينة العين عبر المنصة الإلكترونية المعتمدة لاستقبال وتوثيق البلاغات وإدارتها، والعمل على إغلاقها في الوقت المحدد، حيث يستقبل مكتب الطوارئ بلاغات الجمهور على الرقم 993 على مدار 24 ساعة.
وتحرص بلدية العين على استمرار حالة الجاهزية لديها، خاصة خلال فترة التقلبات الجوية والظروف المناخية المختلفة، والتي تتضمن قيام إدارة الطوارئ واستمرارية الأعمال على توعية جمهور المدينة بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواسم الأمطار، من خلال الزيارات المجتمعية للمجالس في مختلف مناطق مدينة العين لتوعية أفراد المجتمع من أصحاب العزب وملاك المساكن والبنايات، علاوة على توعية فئة الشباب عند ارتياد المناطق البرية بضرورة الابتعاد عن مواقع انهيارات التربة ومناطق جريان الأودية.
كما تتضمن رفع جاهزيتها وجميع قطاعاتها، وفرق الطوارئ الميدانية، للتعامل مع الحالة الجوية المتوقع حدوثها وفق خطة الطوارئ التي تقوم بها، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في مدينة العين.
وتباشر الإدارات الفنية في بلدية العين تنفيذ الإجراءات الاستباقية للتثبت من جاهزية المواقع الحرجة والمتضررة من المنخفضات وتأمينها وتجهيزها بالمعدات، والموارد اللازمة من مواد الردم والمواد المانعة لدخول مياه الأمطار.
تأتي هذه الجهود والخطط لضمان انسيابية المياه، خلال موسم تساقط الأمطار، والحد من مخاطر تجمعها، وتوفير الآليات والمعدات للتعامل مع حالات الطوارئ، بالإضافة إلى تفعيل خطة التواصل الداخلية والخارجية مع الجهات القيادية والمساندة، وتسخير كافة إمكاناتها البشرية والمادية، والتعامل السريع مع البلاغات الطارئة، حرصاً على سلامة أفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية العين العين المناخ الأمطار بلدیة العین

إقرأ أيضاً:

برشلونة يضع خطة إعادة «فاتي أفضل نسخة»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
يضع برشلونة «خطة مقننة» من أجل إعادة النجم الشاب أنسو فاتي «21 عاماً»إلى المستوى الرائع الذي بدأ به مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول للبارسا موسم 2019-2020، بعد أن حاصرته الإصابات خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
وشارك فاتي لدقائق قليلة خلال خسارة برشلونة من موناكو في الجولة الأولى لدوري الأبطال الأوروبي (1-2)، بهدف تجربته وتم وضع برنامج خاص له من أجل سرعة استعادة مستواه.
ولم يرتد فاتي قميص برشلونة لمدة 13 شهراً، حيث كان معاراً لبرايتون الموسم الماضي، ولكنه لم ينجح في تقديم أوراق اعتماد جيدة في الدوري الإنجليزي (4 أهداف فقط في 27 مباراة)، وعاد من الإعارة إلى كتالونيا هذا الصيف، وتم عرضه للبيع لبعض الوقت، ولكن الألماني هانسي فليك المدير الفني الجديد تمسك به وأبقى عليه ورأى أنه من الممكن أن يفيد الفريق عندما تكتمل لياقته البدنية والفنية والذهنية، ومنحه الثقة اللازمة، ولكنه يسير معه بسياسة «الخطوة خطوة» بالدفع به في المباريات تدريجياً مثلما فعل أمام موناكو، ومن المحتمل أن يشركه أمام فياريال في الجولة السادسة لـ«الليجا».
وقال فليك في تصريحاته للصحفيين: نأمل أن نرى أفضل «نسخة» من فاتي، ومن الطبيعي أنه يحتاج إلى بعض الوقت بعد التعرض للإصابة ونحن نتواصل معه من خلال الجهازالطبي والمعد البدني، ونرغب في منحه وقتاً أطول في الملعب لأنه يحتاج إلى ذلك قبل أن يصبح أساسياً.
وذكرت صحيفة «سبورت» أنه إذا كان فاتي قد احتاج لوقت طويل قبل أن يبدأ خطواته الأولى داخل «المستطيل الأخضر» هذا الموسم، فإن السبب يرجع إلى أنه كان أغلب الوقت في «عيادة» النادي، بعد أن أصيب في قدمه خلال أحد تدريبات الفريق في يوليو الماضي.
وقالت الصحيفة إن فليك أعد «إستراتيجية» خاصة للوصول إلى هدفه، وذلك بالتركيزعلى الجانب البدني للاعب، ولكن بحساب وطريقة «مقننة» إلى جانب الحرص على تقديم النصائح له، حتى لا يتعجل العودة الكاملة، ويتابع فليك بنفسه البرنامج التأهيلي لفاتي ويرى أنه يسيرعلى أفضل وجه، ما قد يدفعه بالفعل إلى منحه دقائق أكثر خلال مواجهة فياريال، حتى يحصل على المزيد من الثقة.

أخبار ذات صلة برشلونة وفياريال.. مواجهة الأهداف الـ 92! كامافينجا..«النبأ السعيد»!

مقالات مشابهة

  • محمد مغربي لـ«بين السطور»: مصر أحبطت 1500 هجمة سيبرانية في آخر عامين
  • آخر تطورات أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية
  • العين يقص شريط «كأس القارات» بـ «نصف درزن»
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتاؤج الثالث متوسط الدور الثاني عبر موقع نتائجنا
  • برشلونة يضع خطة إعادة «فاتي أفضل نسخة»!
  • إعلان حال الطوارئ في مدينة روسية إثر هجوم
  • المغرب تعلن الطوارئ بسبب مرض "جدري القردة"
  • «شاه علم» يقبض القلوب «لحظة الانهيار»!
  • أسعار الخضار اليوم الجمعة في الأسواق المحلية المصرية.. وارتفاع غير مسبوق للطماطم