افتتح الفنان أحمد فريد، حفل افتتاح ملتقى «أولادنا» الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، في دورته الثامنة، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وشهد الحفل حضورا واسعا من الوزراء، من بينهم الدكتور الفنان أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم الوسط الفني.

 

وافتتحت الفنانة صفاء أبو السعود الحفل بمشاركة نخبة من الفنانين منهم رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، طارق صبري، حجاج عبد العظيم، ونيفين رجب، بالإضافة إلى مشاركة مميزة من أطفالنا مع قدرات خاصة.

وضمت لجنة تحكيم الملتقى من نخبة من الشخصيات الفنية والعامة، منهم الفنان أحمد فريد، الفنانة صابرين، والدكتور أشرف رضا، إلى جانب عدد من السفراء والفنانين البارزين.

من ناحية أخرى، افتتح الفنان أحمد فريد مؤخرًا معرضه الفني الجديد بعنوان «حكاية النور» والذي يضم 40 عملًا فنيا مميزا، يعبر من خلاله عن رحلته الخاصة مع النور باستخدام أدواته ورموزه الفنية الفريدة.

ويعد هذا المعرض الفردي الثامن عشر في مسيرته الفنية، بعد سلسلة من المعارض التي أقامها داخل مصر وخارجها وبالولايات المتحدة وأوروبا ودول الخليج، بالإضافة إلى ذلك، انتهى الفنان أحمد فريد من تصوير مسلسله الجديد "باسورد"، والمقرر عرضه قريبًا على المنصات الرقمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد فريد افتتاح ملتقى أولادنا الفنان أحمد فرید

إقرأ أيضاً:

انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة

تنطلق مساء اليوم الجمعة فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة، «أولادنا 2024»، الذي ينطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور وزراء الثقافة، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي والهجرة، وتحيي حفل الافتتاح الفنانة صفاء أبو السعود ونجوم أولادنا.

وأضاف أشرف رضا، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أولادنا والمستشار الفني للمؤسسة لـ«الوطن»: هناك مجهود عظيم يقوم به فريق العمل والمدربين وفريق الإخراج والموسيقى الاستعراض، وفريق عمل مؤسسة «أولادنا»، برئاسة خبيرة المهرجانات الدولية سهير عبد القادر، لتجهيز عروض الافتتاح، وبرنامج المهرجان، الدورة الثامنة، بمشاركة 50 دولة أوروبية وعربية وأفريقية وأسيوية.

فعاليات ملتقى أولادنا

وأوضح أشرف رضا، أن الملتقى مستمر على مدار أسبوع ويتضمن فعاليات مختلفة ومنها فنون تشكيلية في قاعة صلاح طاهر، ويعرض فيها أعمال التي جرى تنفيذها على مدار العام كما يقدم الملتقى مسابقات وجوائز. 

وأكد تٌنظم للمشاركين زيارة لمدينة الإسماعيلية، وتقديم عروض في الشوارع للجمهور، لافتا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تنظم ملتقيات ذوي القدرات الخاصة على مستوى دولي، لذلك نتلقى طلبات عديدة ترغب في المشاركة.

ولفت إلى أن هؤلاء المشاركين من الدول المختلفة بمثابة سفراء لنا فيما بعد حين يعودون إلى بلادهم.

مقالات مشابهة

  • أحمد فريد يفتتح ملتقى «أولادنا» الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة
  • "الشباب والرياضة " تشارك في افتتاح الدورة الثامنة لملتقى "أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة
  • افتتاح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا)
  • يمنى البحار تشهد افتتاح الدورة الثامنة للملتقي الدولي (أولادنا) بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بدار الأوبرا
  • بحضور وزير الثقافة.. تفاصيل انطلاق الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة
  • نائبة التضامن تشهد انطلاق الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا"
  • وزير الثقافة بافتتاح ملتقى «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة: سندعم المبدعين
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة
  • انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة