انتشر على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة مطاردة الشرطة الألمانية طفلا يبلغ من العمر 10 سنوات، بينما كان يلوح بعلم فلسطين خلال مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان في مدينة لايبزيغ.

وأثار الفيديو -الذي انتشر أمس السبت- استنكاراً واسعاً، حيث ظهر الطفل وهو يحاول الفرار من عناصر الشرطة قبل أن تتم محاصرته واعتقاله وسط مشهد أثار مشاعر الغضب لدى نشطاء حقوق الإنسان والمتظاهرين الذين شهدوا الواقعة.

ووثّق الصحفي رياض عارف، عبر حسابه على إنستغرام، لحظات المطاردة للطفل الذي بدا عليه الخوف الشديد أثناء محاولته الفرار. ولم تستغرق العملية وقتاً طويلاً حتى قامت الشرطة بمحاصرته من جميع الجهات وإلقاء القبض عليه.

View this post on Instagram

A post shared by Ryad Aref (@ryad.aref)

المشهد أثار غضب النشطاء الذين حضروا المظاهرة، حيث تعالت أصواتهم منددة بالمعاملة غير الإنسانية التي تعرض لها الطفل.

وكان متظاهرون خرجوا أمس للاحتجاج على الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة وقصفها لبنان، حاملين شعارات "أوقفوا الهجمات الإرهابية الإسرائيلية على لبنان! أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة!.. الجميع يأتون معنا إلى شوارع لايبزيغ اليوم".

View this post on Instagram

A post shared by Handala Leipzig (@handala.leipzig)

غضب نشطاء التواصل

وأثار الفيديو غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعدما تم تداوله وانتشاره على نطاق واسع على المستوى العربي والعالمي، بحيث تساءل النشطاء عن "حقوق الإنسان والطفل التي دائما هي شعارات البلدان الأوروبية".

لحظة مطاردة واعتقال الشرطة الألمانية لطفل بسبب رفعه للعلم الفلسطيني.

هؤلاء الذين يدعون الديمقراطية واهتمامهم بحقوق الإنسان والطفل، وعندما نتحدث عن فلسطين تسقط جميع الشعارات.

شعارات أوروبا فقط لنا، لا أكثر. pic.twitter.com/ppgS08VUl1

— Tamer | تامر (@tamerqdh) September 22, 2024

اعتقالات متكررة

لم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها في ألمانيا، إذ شهدت عدة مدن ألمانية وعواصم أوروبية أخرى مظاهرات تضامنية مع غزة، تم خلالها قمع المتظاهرين بشكل مماثل.

ففي العاصمة الألمانية، قام عناصر من الشرطة بقمع مظاهرة أخرى مؤيدة لفلسطين، حيث أظهرت مقاطع فيديو تداولتها منصات التواصل اعتداء الشرطة على سيدة محجبة أثناء المظاهرة، إضافة إلى اعتقال العديد من المتظاهرين.

كما قامت الشرطة في نفس المظاهرة بقمع المتظاهرين داخل محطة القطار المركزية في برلين.

بسحل وضرب النساء.. الشرطة الألمانية تفرق اعتصاما سلميا داعم لفلسطين في محطة برلين المركزية#فيديو #حرب_غزة pic.twitter.com/iEqoSj0QbZ

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) March 30, 2024

وفي حادثة أخرى، أظهر فيديو اعتداء الشرطة على داعمين لفلسطين وتوقيف عدد منهم، بينما ردد معتقلون عبارة "هذه فاشية ألمانية" تزامنا مع إحياء ذكرى النكبة.

"هذه فاشية ألمانية".. شرطة برلين تعتدي على داعمين لفلسطين وتُوقف عددًا منهم خلال إحياء ذكرى النكبة pic.twitter.com/TQke3aYLoI

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) May 19, 2024

وحسب المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام "إيبال" خرجت أكثر من 22 ألف مظاهرة وفعالية في أكثر من 600 مدينة تمتد على نحو 20 دولة أوروبية، بحيث احتلت ألمانيا المركز الأول بأكثر من 3450 مظاهرة وفعالية في 103 مدن، وتليها إسبانيا بأكثر من 3200 مظاهرة وفعالية في 116 مدينة.

وتأتي هذه المظاهرات في سياق استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وخلفت حتى الآن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، إضافة لأكثر من 10 آلاف مفقود.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الشرطة الألمانیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

زياش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بتدوينتين عن فلسطين (صورة)

تركيا – انتقد الدولي المغربي حكيم زياش المحترف في صفوف نادي غلطة سراي التركي، سلطات بلاده والدول التي تدعم “الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني”.

وجاء ذلك في منشور لزياش عبر خاصية “القصص” على حسابه الرسمي في “إنستغرام”، حيث كتب “منشوري الأخير أقصد به كذلك حكومة بلدي المغرب وكل الدول التي تدعم الإبادة الجماعية… العار عليكم… كفى”.

كما دعا زياش جميع المغاربة والعالم إلى دعم الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة رفع أصواتهم، قائلا: “لكل إخواني وأخواتي في المغرب وفي العالم أجمع، ارفعوا أصواتكم عاليا قدر الإمكان.. أنا معكم جميعا.. فلسطين حرة”.

وقبل هذا المنشور بساعات، أدان زياش أفعال الجنود الإسرائيليين الذين ألقوا بجثث فلسطينيين من فوق المباني العالية، حيث قال “لنوضح شيئا واحدا! اللعنة على إسرائيل وكل دولة أخرى تدعم هذا النوع من السلوك”.

ولقيت منشورات زياش تفاعلا واسعا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، لكن لم يتأكد حتى اللحظة ما إن كان اللاعب الدولي المغربي هو من نشر تلك التدوينات أم تعرض حسابه للاختراق.

ومعروف عن زياش دعمه للقضية الفلسطينية، وكان من أول الرياضيين الذين أبدوا دعمهم علنا لفلسطين أثناء الاجتياح الإسرائيلي لغزة في أكتوبر الماضي.

وفي مايو الماضي، ظهر زياش وهو يتوشح بالعلم الفلسطيني في احتفالات نادي غلطة سراي بلقب الدوري التركي، للتعبير عن تضامنه ودعمه لفلسطين وللشعب الفلسطيني.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بالسعودية.. الفنان سجاد بحري يثير الجدل بفواصل من الرقص المثير مع الشباب الحاضرين على أنغام (غبيرة الكتير خيرا)
  • الشرطة الألمانية تعتقل طفلا خلال تظاهرة مؤيدة لغزة
  • فيديو.. الشرطة الألمانية تعتقل طفلًا في برلين بعد مطاردته بسبب علم فلسطين
  • «أنا زهقت».. سماح أنور تكشف عن ندمها بسبب تصريح عدم شرب المياه (فيديو)
  • الشرطة الإسرائيلية تعتدي على رئيس أركان جيش الاحتلال السابق خلال مظاهرة
  • زياش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بتدوينتين عن فلسطين (صورة)
  • اليونان تطارد زروقا في المياه الإقليمية التركية (فيديو)
  • شاهد بالفيديو.. على أنغام “سوي كدة لمن يسحروك”.. الفنانة هدى عربي تشعل مواقع التواصل بوصلة رقص مثيرة خلال حفل زواج أسطوري بالقاهرة وشاعر الأغنية يكتب لها: (الله يفرحك زي ما فرحتيني)
  • ممثل الجامعة العربية: تزايد حجم التأييد الدولي لفلسطين داخل الأمم المتحدة