كشف محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية،  في تصريحات صحفية لبوابة الوفد أنه غداً سيبدأ العمل في هدم مدرسة نجع المساعيد في السادات، استجابة لمطالب الأهالي وأولياء الأمور تمهيدا لإعادة البناء، وذلك وفقا لتعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية.

«تعليمات محافظ المنوفية بسرعة إنهاء إجراءات الهدم»

وأوضح محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية على صدور تعليمات من اللواء إبراهيم أبو ليمون للأبنية التعليمية لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشروع في بناء المدرسة، والتنسيق مع محافظة البحيرة التي تقع فيها ملكية الأرض، حيث تتبع هذه المدرسة المنوفية فنيا لكن زمام الأرض في منطقة تتبع البحيرة.

وكانت قد سيطرت حالة من الاستياء الشديد لدى أولياء أمور الطلاب والطالبات بأول أيام العام الدراسي الجديد خاصةً طلاب مدرسة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعة إلى الإدارة التعليمية بمركز السادات محافظة المنوفية بعد هدم المدرسة منذ عامين بناءاً على قرار تعليم المنوفية وبناء مدرسه حديثة توائم التعليم الحديث ولكن لا يحدث حتي الآن.

وكانت قد قررت  مديرية التربية بمحافظة المنوفية قبل بدء العام الدراسي الجديد منذ عامين بأيام معدودة هدم مدرسة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعة الى الإدارة التعليمية بمركز السادات محافظة المنوفية وتسببت هدم المدرسة الابتدائية  الوحيدة في تلك المنطقة المنعزلة في أزمة حقيقية وجعل التلاميذ يواجهون مصيرا مجهولا على أبواب العام الدراسي الجديد بحسب ما ذكر أولياء الأمور

وأكد أولياء الأمور، أن حياة أبنائهم تتعرض للخطر حيث أن المدارس التي نقل قيد التلاميذ اليها  توجد على الطريق السريع من الجانبين بالإضافة إلى سكة حديد خاصة بالقطار دون مزلقان أو عامل مزلقان مما تسبب على مدار العام الدراسي الماضي بوفاة 5 طلاب جراء حوادث الطريق أثناء عبور الطريق وقت الذهاب الي المدرسة.

وكان قد قرر تعليم المنوفية نقل جميع الطلاب المقيدين بالمدرسة الي مدارس بعيدة حيث أن ذلك المكان منعزل تماماً واقرب مدارس لهم هي مدارس مدينة السادات ومدارس مركز كفر داوود مما يمثل خطر علي الطلاب حيث أنها تبعد عن المكان الخاص بالتلاميذ "بمسافة 8كيلوا "حيث أنهم جميعهم طلاب المرحلة الابتدائية.

وعلي جانب آخر قرر الأهالي وأولياء الأمور لطلاب مدرسة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعة لمركز السادات محافظة المنوفية الذهاب إلى المدرسة في صباح اليوم الأحد بأول أيام الدراسة رغم عدم ملائمتها نهائياً للعمل،حيث لا يوجد بها مدرسين أو عاملين.

مطالب أولياء أمور طلاب مدرسة نجع المساعيد 
وطالب أولياء الأمور المسؤولين في محافظة المنوفية ووزارة التربية والتعليم بسرعة بناء مدرسة في منطقة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعةالي ا لادارة  التعليميه بمركز السادات بالمنوفية حفاظاً على سلامة أبنائهم وحرصاً علي إستكمال مشوارهم التعليمي.

تعامل الأجهزة المعنية في المنوفية مع شكاوي أولياء أمور مدرسة نجع المساعيد بالسادات

وعلى الفور تعاملت الأجهزة المعنية في المنوفية مع الأمر وحدث تنسيق على أعلى المستويات لتلبية رغبة الأهالي والشروع في إجراءات البناء في أقرب توقيت خدمة لأهالي المنطقة والتسهيل عليهم وعلى أبنائهم.

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هدم المدرسة محافظة المنوفية تعليم المنوفية محافظة المنوفیة العام الدراسی أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور طالبات مدرسة التمريض بناصر يشكرون النائبة سهام بشاي

وجه أولياء أمور طالبات مدرسة التمريض بالشكر والتقدير للنائبة سهام بشاي؛ وذلك لمجهودها في تدبير مكان مؤقت لمدرسة التمريض بناصر حتي يتثنى للطالبات الدراسة داخل مدينة ناصر دون عناء السفر مع توفير عنصر الأمان ولقلة التكلفة والوفت والجهد.

وقام أولياء الأمور بتعليق لافتات شكر وتقدير للنائبة ولمجهودها الكبير في الاستجابة لمطالبهم.

كما قاموا بتوجيه الشكر للدكتورعمر عبد الجواد، رئيس حزب الوفد بمحافظة بني سويف، وسكرتير وأعضاء اللجنة، وللمسؤولين لتفاعلهم البناء لصالح المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أولياء أمور طالبات مدرسة التمريض بناصر يشكرون النائبة سهام بشاي
  • غضب واستياء بين أولياء أمور مدرسة نجح المساعيد لهذا السبب
  • حضر الطلاب وغاب المعلم.. إعتصام أولياء الأمور داخل مدرسة بالمنوفية|فيديو
  • بالشكولاتة والاعلام مدارس المنوفية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد| صور
  • توافد الطلاب إلى المدارس برفقة أولياء الأمور.. صور
  • أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم أمام أبواب المدارس.. صور
  • جرس المدرسة ضرب.. توافد كبير من أولياء أمور مدارس المرج بأول أيام الدراسة
  • رابط نتيجة تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024 علمي وأدبي فرع السادات بالمنوفية 
  • بالزي الأزهري.. بداية أول أيام العام الدراسي بمعهد السادات بالمنوفية