شمسان بوست / نيويورك :

التقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي، وعثمان مجلي اليوم الاحد في نيويورك، فخامة الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين.

وتطرق اللقاء الى المستجدات في البلدين الشقيقين، وسبل تنسيق المواقف المشتركة في مختلف المحافل الاقليمية والدولية، وفي المقدمة المساعي الجارية لوقف جرائم الاحتلال الاسرائيلي، وتسريع دخول المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني.

وفي اللقاء جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضوا المجلس تأكيد موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني، وتطلعاته المشروعة لإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

واكد فخامته ان القضية الفلسطينية ستبقى قضية مركزية للشعب اليمني وقيادته السياسية، رغم ظروف الحرب القاهرة التي فرضتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الايراني.

وتبادل الرئيسان وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين خصوصا في الجانب الدبلوماسي، اضافة الى عدد من القصايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، وعن الجانب الفلسطيني زياد ابو عمرو عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعدد من مستشاري الرئيس، وسفير دولة فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور.
    

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

شمسان بوست / نيويورك:

وصل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي اليوم السبت، الى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيلقي رئيس مجلس القيادة كلمة الجمهورية اليمنية أمام قادة، وممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تطورات الوضع المحلي، والدعم الدولي المطلوب لجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من اجل انهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق السلام الشامل وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية.

كما سيتحدث فخامة الرئيس بالتزامن مع الحدث الأممي الرفيع، لقادة العالم المشاركين في قمة المستقبل بكلمة يستعرض فيها مسار الاصلاحات الاقتصادية، والمؤسسية، وسبل الاستجابة للتحديات المتشابكة، ووفاء اليمن بالتزاماته المنسقة مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وسيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس على هامش الاجتماعات الاممية، مناقشات رفيعة المستوى بشأن الأوضاع الانسانية والاقتصادية في البلاد، على ضوء التداعيات الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.

كما سيبحث الرئيس وعضوا المجلس في لقاءات منفصلة مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة، العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على كافة الاصعدة.

ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوي المجلس، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني.

كان في الاستقبال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي.

مقالات مشابهة

  • العليمي يبحث مع الرئيس الفلسطيني ورئيس وزراء العراق المستجدات الوطنية والإقليمية
  • الرئيس العليمي يلتقي رئيس دولة فلسطين ويؤكد موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • رئيس مجلس القيادة: نتطلع إلى العمل مع شعوب العالم لبناء هذا الأمر
  • رئيس مجلس النواب يلتقي عضو البرلمان الأوروبي البلغارية إيلينا يونشيفا
  • رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس الزبيدي ومجلي يشاركون بقمة المستقبل
  • أمين التعاون الخليجي يلتقي وزير الخارجية الإيراني ويبحثان سبل التعاون
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  •  وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الجزائري.. أواصر تاريخية وتعاون مثمر