أرسلت المليشيا الحوثية رسائل قصيرة SMS لمشتركي الهاتف النقال يمن موبايل - أكبر شركة هاتف نقال في اليمن - تفيد بأنهم لن يصرفوا المرتبات للموظفين من الضرائب .
وأطلع المشهد اليمني على الرسالة التي تم إرسالها لمشتركي الهاتف النقال يمن موبايل والتي أثارت غضب الموظفين والتي جاء فيها " شارك في حملة تغريدات رواتبنا من نفطنا وغازنا " في محاولة حوثية للتنصل عن صرف المرتبات من الضرائب والتي تصل إلى 10 أضعاف ماكنت تدفع قبل عام 2014م والتي تسببت بارتفاع أسعار السلع والخدمات .


وتحاول المليشيا الحوثية تحميل الحكومة الشرعية المسؤولية للتنصل عن مسؤوليتهم في صرف المرتبات بعد نهب المليشيا لمرتبات الموظفين .
وبحسب مصادر مالية فإن الضرائب والجبايات التي تجنيها المليشيا الحوثية مرتفعة جدا وكافية لدفع جميع مرتبات الموظفين وخاصة من ضرائب ميناء الحديدة وضرائب القات والمواد البترولية وارباح الاتصالات والإنترنت .
الجدير ذكره إن الحملة الحوثية تأتي ردا على مطالب الموظفين بصرف مرتباتهم التي اوقفتها المليشيا الحوثية خاصة مطالب المدرسين وبعض أعضاء مجلس النواب والتي كشفت عن نهب المليشيا لإيرادات الدولة ورفض تقديم الميزانية إلى مجلس النواب وصرف المرتبات للعناصر التابعة لهم والتي تحاول احلالهم بدل الموظفين اليمنيين .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیا الحوثیة

إقرأ أيضاً:

مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع

   

تصاعدت جرائم الارحام والاقارب في صفوف المليشيات الحوثية بشكل مخيف كان آخرها ما سجلته محافظة الحديدة، اليوم الإثنين حيث وقعت جريمة أسرية مروعة نفذها أحد مسلحي ميليشيا الحوثي الإرهابية.

  

وذكرت مصادر محلية، أن المسلح الحوثي "عبدالله إسماعيل سنجري"، أقدم على قتل زوجته السابقة ووالدتها ووالدها (أحمد محمد يحيى دحيب) في قرية "الفريدلية" بمديرية باجل شرقي الحديدة.

وأضافت المصادر إن المسلح الحوثي الذي كان تحت تأثير مواد مخدرة، ذهب إلى منزل أسرة زوجته التي كان قد طلقها قبل يومين وقام بقتلها إلى جانب والدها ووالدتها "ذبحاً" بالسكين، قبل أن يجهز عليهم بالرصاص، ويلوذ بالفرار ليحتمي بجماعته.

هذه الحادثة أثارت غضبا واسعل بين الأهالي الذين نددوا بتصاعد الجرائم التي ترتكبها العناصر الحوثية دون وجود أي عقاب.

وخلال السنوات الماضية رصدت تقارير حقوقية محلية عشرات الحوادث المماثلة التي ينفذها مسلحو الحوثي نتيجة تعاطيهم المواد المخدرة خلال مشاركتهم في الجبهات، وكذا بسبب الشحن الطائفي بالدورات الثقافية التي يتم إخضاعهم لها بالقوة

 

مقالات مشابهة

  • مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!
  • اعترافات خلية التجسس.. مسرحية حوثية تفضحها انتقادات الموالين
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • من ذمار إلى تعز.. مركبات الحوثي تدهس اليمنيين
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال