موقع 24:
2024-09-22@22:33:29 GMT

تقرير: إسرائيل تخطط لشنّ هجوم بري على لبنان

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

تقرير: إسرائيل تخطط لشنّ هجوم بري على لبنان

قالت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية، إن إسرائيل تخطط لشن هجوم بري في لبنان، وإقامة منطقة عازلة، لإبعاد عناصر حزب الله عن الحدود.

ونقلت المجلة عن مصادر عسكرية لم تسمها، قولها إن الخطة الإسرائيلية تتضمن احتلال منطقة بعمق بضعة أميال من الأراضي شمال الحدود، وتحويلها إلى منطقة عازلة.
وأكدت المصادر أن "خطط الاجتياح البري جاهزة، لكن إسرائيل لا تملك القوات اللازمة لشن هذا الهجوم حالياً".


وأشارت المصادر إلى مطالبات داخل دوائر صنع القرار الإسرائيلية بتوجيه ضربات أقوى لحزب الله، في ظل "الفوضى التي يعيشها" بعد الاغتيالات وتفجيرات أجهزة الاتصال، بينما يطالب آخرون على رأسهم وزير الدفاع يوآف غالانت بالتأني، ويتوقعون أن يتراجع الحزب عن مهاجمة الأراضي الإسرائيلية.

قتيل وجريح بعد قصف إسرائيلي لجنوب #لبنان https://t.co/GmqRzsRGpW

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2024 وتفاقمت التوترات في الأيام الأخيرة مع سقوط عشرات القتلى وآلاف الجرحى، الثلاثاء والأربعاء، في لبنان، بسبب تفجير أجهزة اتصال يستخدمها حزب الله، نُسب إلى إسرائيل.
وتعهّدت السلطات الإسرائيلية باستعادة الهدوء في شمال إسرائيل، حتى يتمكن عشرات آلاف النازحين الفارين من القتال من العودة إلى منازلهم.
ورغم حدة الاشتباكات بين الطرفين، إلا أن المجلة البريطانية، ترى أن التصعيد لم يرتق بعد إلى مستوى الحرب الشاملة.
وتوقعت المجلة أن يلجأ حزب الله، في حال تطور المواجهات، إلى إطلاق كميات أكبر بكثير من الصواريخ، بما في ذلك صواريخ بعيدة المدى باتجاه مواقع مدنية وعسكرية رئيسية في وسط إسرائيل، والقيام بعمليات توغل برية داخل الأراضي الإسرائيلية.
أما بالنسبة لإسرائيل، فإن ذلك سيشمل حملة قصف أوسع بكثير ضد شبكة صواريخ حزب الله، بما في ذلك مواقع الإطلاق داخل المناطق المدنية، وكملاذ أخير، تدمير البنية التحتية المدنية لرفع العداء الشعبي للمنظمة اللبنانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلية حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

تايوان تتبرأ من هجوم إسرائيل على لبنان: أجزاء من أجهزة «البيجر» غير مصنوعة في بلادنا

أعلن وزير الاقتصاد التايواني، كو جيه هوي، أن هناك أجزاء من أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان غير مصنوعة في تايوان، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

الاحتلال الإسرائيلي يهاجم جنوب لبنان

ومساء أمس الخميس، نفذ الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 50 غارة جوية على بلدات الجنوب اللبناني في دقائق معدودة وبمحيط مجرى نهر الليطاني، والاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات مكثفة على جنوب لبنان في أعنف موجة تصعيد منذ 8 أكتوبر.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ أحزمة نارية بعدد من البلدات في الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أن سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان وجبل ميدون في البقاع

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، أنه تم استهداف أكثر من 50 موقعا لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان في الموجة الثانية من الضربات

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، شن غارات جديدة على أهداف لحزب الله في لبنان، فيما انطلقت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل مشيرة إلى إطلاق نار من لبنان.

وقال جيش الاحتلال - في بيان -: إنه "يضرب حاليا أهدافا لحزب الله في لبنان بهدف تقليص قدرات حزب الله وتقويض بنيته التحتية"، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار الجهود الرامية إلى إعادة النازحين من شمال إسرائيل إلى منازلهم.

اقرأ أيضاًاليوم.. مجلس الأمن يبحث في جلسة طارئة تداعيات هجوم إسرائيل التكنولوجي على لبنان

أعنف تصعيد منذ 8 أكتوبر.. إسرائيل تنفذ أكثر من 50 غارة جوية على مواقع حزب الله بـ لبنان

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. انفجارات في سماء إسرائيل بعد هجوم من العراق
  • إسرائيل تخطط لهجوم بري للاستيلاء على مناطق بعمق الأراضي اللبنانية
  • أكسيوس: هجوم ‫حزب الله‬ الأبعد من حيث المدى داخل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • «هجوم الكبير».. حزب الله يشن هجمات صاروخية كبيرة ضد إسرائيل
  • مستعدون للدخول في حرب شاملة.. إسرائيل: ردنا على أي هجوم من حزب الله سيكون قويًا
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: ضربات إسرائيلية في منطقة نهر الليطاني على بعد نحو 30 كيلومترا من الحدود
  • أستاذ علاقات دولية يكشف الهدف الأخطر من الغارات الإسرائيلية على لبنان (فيديو)
  • حجم ترسانة أسلحة حزب الله بعد أن أبدت إسرائيل استعدادها للحرب عقب هجوم البيجر واللاسلكي
  • تايوان تتبرأ من هجوم إسرائيل على لبنان: أجزاء من أجهزة «البيجر» غير مصنوعة في بلادنا