أبوظبي: ميرة الراشدي
أكدت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، أهمية اتباع إرشادات الإسعافات الأولية اللازمة للتعامل مع نوبات الربو، مشيرة إلى أهمية التصرف السريع والفعال، لتجنب تفاقم الحالة الصحية للمرضى.
وقالت الهيئة، إن أولى خطوات التعامل مع نوبة الربو هي طمأنة المصاب ومساعدته على الجلوس في وضع مريح ومكان مليء بالهواء النقي، وإبعاد المريض عن المهيّجات مثل الدخان أو الغبار، وتجنب المريض للاستلقاء، لأنه قد يزيد من صعوبة التنفس.


كما يُنصح باستخدام جهاز البخاخ الخاص بالمصاب على الفور، إذا كان متاحاً، أو استخدام التبخيرات الموصوفة من الطبيب التي بدورها تساعد على توسعة المجاري التنفسية، وطلب الإسعاف للجاهزية التامة للحالات الخطِرة، كما شددت على ضرورة إبعاد المصاب عن أي مسببات قد تزيد من حالته.
وأشارت الهيئة إلى أهمية فتح مجرى التنفس، سواء عبر تهوية المكان أو تحريك الهواء في الغرفة، لمساعدة المصاب على التنفس بشكل أفضل، وفي حال لم تظهر علامات التحسن خلال دقائق قليلة، يجب الاتصال بالطوارئ للحصول على مساعدة طبية فورية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

“منها الجينات” أخصائية تكشف أهم مسببات نوبات الهلع والقلق.. فيديو

الرياض

قالت الأخصائية النفسية الجوهرة العجاجي أن الجينات الوراثية من أهم مسببات الإضرابات النفسية ونوبات الهلع .

وأوضحت العجاجي خلال حديثها مع قناة «MBC» ، أن الجينات الوراثية السبب الرئيسي لنوبات الهلع ، قد يكون أحد الأبوين تعرض لنوع من العنف اللفظي أو الجسدي أو الجنسي خلال طفولته .

وأشارت إلى أن طباع الإنسان من الأسباب الشائعة لنوبات الهلع أو القلق العام ، حيث أدت تلك الطباع إلى وجود عوامل قوية لإنشاء نوبات الهلع .

وبسؤالها أن أهم أعراض نوبات الهلع أجابت : ” من أكثر الأعراض شيوعًا وانتشارًا ، الرجفة ، عدم انتظام التنفس ، تزايد ضربات القلب ، بالإضافة إلى الإغماء أو الشعور بحالة من عدم اللاوعي .

واختتمت حديثها بتقديم عدة نصائح وحلول لمن يعانون من القلق أو نوبات الهلع ، خاصة في حال تأثيرها على إنتاجيتهم أو حياتهم اليومية ، مثل زيارة أخصائي أو طبيب نفسي في حالة تفاقم المشكلة أو استخدام تقنيات التنفس مثل الاسترخاء العضلي أو اليقظة الذهنية أو العلاج السلوكي المعرفي ، الذي يؤدي نتائج فعالة مع أعراض نوبات الهلع والقلق .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/MP5ya4pyWVr8O2vB.mp4

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي توعي 105 طلاب وطالبات بلغة الإشارة
  • الشخير أكثر من مجرد إزعاج.. اكتشف الأسباب والعواقب الصحية
  • “منها الجينات” أخصائية تكشف أهم مسببات نوبات الهلع والقلق.. فيديو
  • "أبوظبي للدفاع المدني" تطلق حملة "سندكم"
  • والدة الطفل زياد المصاب بضمور النخاع الشوكي بالإسكندرية تستغيث لعلاجه على نفقة الدولة
  • تحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.. الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض إنترسك السعودية العالمي
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق حملة «سندكم»
  • علماء يطورون طريقة جديدة تسرع تشخيص الصرع
  • إعلام إيراني: قائد الحرس الثوري زار سفير إيران المصاب ببيروت في مستشفى بطهران