أكد الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة، أن معدل الإنجاب الكلي تراجع من 3.5 عام 2014 إلى 2.85 في 2021، موضحا أن هناك أسباب متعددة لتراجع معدلات الإنجاب في مصر وتحسن خدمات تنظيم الأسرة في مصر أحد أسباب تراجع المعدلات.

هل يزيد سعر الخبز بعد تحريك أنبوبة البوتاجاز؟.. الغرف التجارية تحسم الأمر الإسكان: لا نية لطرح وحدات سكنية بنظام الايجار التمليكي في الفترة الحالية

وأوضح الدكتور عمرو حسن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن هناك تحسن في خدمات تنظيم الأسرة والدولة الآن أكثر ثباتا واستقرارا والوسائل المتوفرة والوزارة تصل لكل الأماكن من قوافل وعيادات متنقلة ورائدات ريفيات يتكلموا عن أهمية وسائل منع الحمل ومخاطبة السيدة المصرية.

وتابع أن الخطاب الإعلامي تطور في هذا الشأن وفي حديث دائم عن خطورة الزيادة السكانية، لافتا إلى أن تأخر سن الزواج يقلل عدد سنوات الإنجاب للسيدة السنين، معلقا: "مفيش حاجة اسمها انخفاض معدلات الخصوبة أدت لتراجع معدلات الإنجاب".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانجاب معدل الإنجاب الصحة حديث القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إنه منذ اليوم الأول للعدوان على غزة ولبنان، كانت هناك تحضيرات على القطاع الصحي، خاصة أن ما فعله العدوان الإسرائيلي في غزة استهدف العزل والمدنيين والنساء والأطفال، وكذلك المدارس والمستشفيات والجامعات، وبالتالي بيروت أجرت تحضيرات لاحتمالية وجود أرقام كبيرة من المدنيين والعزل للقدوم بالمستشفيات، وللأسف هذا ما حدث خلال الأيام الماضية.

وزارة الصحة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام

وأضاف «الأبيض»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوزارة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام، بالتالي المخزون يكفي حتى 4 أشهر، وهناك بعض الأيام التي يزيد فيها الاستهلاك، مثل ما حدث الأسبوع الماضي؛ إذ أن هناك بعض الأدوية التي هبط مخزونها.

وتابع: «إخواننا العرب كانوا بجاني شعب ودولة لبنان، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصري، اتصل علي منذ أول يوم، وعبر عن تضامنه مع لبنان في أثناء تلك المحنة، وعرض المساعدة، وهذه ليست المرة الأولى التي تقف فيها مصر بجانب لبنان ومساعدتها، خاصة القطاع الصحي من أدوية ومستلزمات وإخلاء وأطقم طبية».

مقالات مشابهة

  • الصحة: تأخر الزواج أسهم في تراجع معدل الإنجاب
  • عمرو أديب: محافظ أسوان شرب مياه كتير ومش عارفين بكرة صحته هتكون إيه
  • تراجع الرطوبة.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع بداية الخريف
  • وزير الخارجية: هناك حاجة ملحة لإصلاح المؤسسات المالية الدولية لتواكب متغيرات المشهد العالمي
  • الكشف عن أسباب الانتشار الأمني الواسع في ديالى
  • داعية: هناك اتفاق بين أهل السنة على وجود "الكرامة"
  • كيف تؤثر العوامل النفسية والاجتماعية داخل الأسرة على زيادة معدلات التطرف؟
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • الصندوق العالمي يؤكد انخفاض معدلات الوفيات الناجمة عن مرض الإيدز والسل والملاريا