كشف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن مصير أسعار الخبز المدعم السياحي بعد ارتفاع سعر أنابيب البوتاجاز، لافتًا إلى أن الخبز المدعم أسعاره محددة.

وأكد الدكتور علاء عز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، تقديم الإعلامية كريمة عوض، وأن أي مدخل يزيد من السعر تتحمله الوزارة وبالتالي سعر العيش المدعم لم يتغير، لافتا إلى أن أهم شيء في موضوع زيادة سعر أنابيب البوتاجاز للمواطن هو سعر الخبز المدعم والسياحي.

وأضاف علاء عز، أنه بالنسبة لمخابز العيش السياحي فهي تستعمل غاز طبيعي أو سولار وفي الحالتين لم يتغير السعر لأن ما تغير هو سعر أنابيب الغاز المنزلية وليس الغاز المنزلي.

مشيرًا إلى أنه نتيجة للكلام السابق ليس هناك زيادة في الخبز السياحي أيضا.

وأكد أنه من الممكن أن تكون محلات المطاعم كالفول والفلافل تأثرت بالزيادة ولكن ذلك بنسبة لا تذكر كمدخل للسعر، موضحا أنه ليس هناك أي مبرر حال ارتفاع أسعار هذه المنتجات مع ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز.

اقرأ أيضاًبعد تراجع أسعار الخبز السياحي والفينو.. كيف تحمي نفسك من جشع أصحاب المخابز؟

محافظ بورسعيد يشدد على تطبيق قرار تخفيض أسعار الخبز السياحى

ننشر أسعار الخبز السياحي والفينو قبل تعميمها على جميع المخابز الأحد المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغرف التجارية أسعار الخبز أسعار الخبز السياحي أسعار الخبز المدعم السياحي ارتفاع أنبوبة البوتاجاز مصير أسعار الخبز الخبز المدعم أسعار الخبز

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة (فيديو)

أكد الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن تغيرات المناخ خلال هذا الصيف كانت خارج الحدود والتحمل  وتسببت في ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 80%،إضافة إلى عوامل أخرى مثل ارتفاع مستلزمات الإنتاج.

شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس وموعد الانخفاض (فيديو) الموالح سبب أزمة أسعار الخضروات بإسماعيلية

وأضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن ارتفاع درجات الحرارة الصيف الماضي كانت بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أن لديهم إجراءات استباقية لمواجهة التغيرات المناخية بزراعة أصناف تتحمل هذه التغيرات المناخية الشديدة.

 

وأوضح رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أنه ليا توجد تقاوي تتحمل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، مشيرا إلى أن محصول الطماطم تأثر بنسبة 50% بسبب التغيرات المناخية وكل المحاصيل الزراعية في جميع دول العالم تأثرت بهذه التغيرات.

مشاكل كبيرة في العروات الصيفية لشهر يوليو 

أكد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أنه حدث مشاكل كبيرة في العروات الصيفية لشهر يوليو في محاصيل الخضروات، ومن بينها الطماطم والبطاطس، فكان لها تأثير كبير على ارتفاع الأسعار.

استقرار في الأسعار
وقال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أننا مقبلين على مواسم شهري أكتوبر ونوفمبر، مؤكدا أنه سيحدث استقرار في الأسعار خلال تلك الفترة، على الرغم من أن العالم يعاني من ارتفاع أسعار مدخلات ومستلزمات الإنتاج.

وتابع نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة: "بعض المنتجات الزراعية فيها ضعف معدلات إنتاج يصل إلى 50%، يعني نصف إنتاجنا أصيب بسبب ارتفاع درجات الحرارة"، متابعا: "أكثر المنتجات ضررا هي الطماطم والكوسة والخيار والبامية".

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة (فيديو)
  • نشرة التوك شو| مبادرة محافظ أسوان لطمأنة الأهالي وحقيقة رفع أسعار الخبز المدعم والسياحي
  • الغرف التجارية تكشف حقيقة زيادة أسعار الخبز المدعم والسياحي بسبب أسطوانات البوتاجاز
  • هل يزيد سعر الخبز بعد تحريك أنبوبة البوتاجاز؟.. الغرف التجارية تحسم الأمر
  • بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز.. هل ترتفع أسعار الخبز المدعم والسياحي؟
  • الغرف التجارية: لا مساس بأسعار الخبز بعد ارتفاع أنبوبة البوتاجاز
  • الغرف التجارية: 840 مليار جنيه حجم مبيعات القطاع العقاري هذا العام
  • الغرفة التجارية: أسعار السياحة حاليا مغرية مقارنة بالصيف.. فيديو
  • القاهرة التجارية: زيادة الطلب سبب ارتفاع أسعار السيارات.. والحكومة تضع ضوابط استيرادية