تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية (BMPJ) الذرعان بأمن ولاية الطارف، من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين (34سنة و66 سنة)، ينحدرون من ولاية الطارف تورطو في حيازة أسلحة نارية من الصنف الخامس وذخائر، وكذا قطع نقدية اثرية.

العملية أسفرت عن ضبط سلاحين 2 ناريين من الصنف الخامس. وكذ 3 أسلحة بيضاء من الصنف السادس.

كما مكنت العملية من حجز كمية من الذخيرة متمثلة في 11.5 كلغ من حبيبات الرصاص، 2.5 كلغ من مادة البارود، 589 خرطوشة عيار 12ملم.

وأيضا 156 قطعة نقدية أثرية، بالإضافة إلى 7 آلات يدوية كانت تستعمل لتعبئة الخراطيش.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الذرعان بولاية الطارف، عن قضية حيازة اسلحة نارية من الصنف الخامس و ذخائر بدون رخصة من السلطات المؤهلة قانونا، حيازة قطع نقدية اثرية ، مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة بدون مبرر شرعي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من الصنف

إقرأ أيضاً:

مكناس..توقيف أربعة أشخاص ينشطون في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس السبت 21 شتنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و37 سنة، وذلك لاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بأحد أحياء مدينة مكناس، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهم على 1175 قرص مهلوس من نوع “إكستازي” وجرعة من مخدر الكوكايين، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد تم إخضاع بالمشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • مكناس..توقيف أربعة أشخاص ينشطون في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • الجلفة: توقيف 6 أشخاص وحجز 45 ألف قرص مهلوس
  • تبسة: توقيف 3 أشخاص متورطين في تجارة المخدرات وحيازة أسلحة نارية
  • حبس 3 عناصر إجرامية لحيازاتهم أسلحة نارية بالقليوبية
  • حبس 3 عناصر إجرامية بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة بالقليوبية
  • الصومال يتهم إثيوبيا بـإدخال أسلحة إلى ولاية بونتلاند شبه المستقلة
  • "الأسلحة الغير مشروعة".. الصومال توجه رسالة نارية لإثيوبيا
  • أمن أسيوط يضبط 80 قضية حيازة أسلحة نارية
  • ضبط 3 قضايا أسلحة نارية في حملة بأسوان