موقع 24:
2024-09-22@22:34:04 GMT

إسرائيل تحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

إسرائيل تحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار

قالت وسائل إعلام عبرية، الأحد، إن أجهزة الأمن الإسرائيلية تحقق في احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار، خلال غارة للجيش الإسرائيلي.

وقالت صحيفة "معاريف": "تحقق إسرائيل في احتمال مقتل زعيم حماس خلال عملية للجيش الإسرائيلي، لكن المعلومات لا تزال غير مدعومة بالأدلة".
وأضافت: "يعتقد جهاز الأمن العام (الشاباك) أن السنوار ما زال على قيد الحياة حتى هذه اللحظة، رغم تعامله مع احتمال أن يكون السنوار قد قُتل أثناء نشاط للجيش الإسرائيلي في غزة".


من الأنفاق إلى نصر الله والحوثي.. كيف يرسل #السنوار رسائله المشفرة؟

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/07XYXkBPsv

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 17, 2024 وقال مصدر مطلع، بحسب الصحيفة إنه "كانت هناك حالات في الماضي اختفى فيها السنوار، واعتقدنا أنه قُتل، لكنه عاد للظهور من جديد، واحتمال أن يكون السنوار قد قُتل بالفعل ليس مرتفعاً، لكن المعلومات حول مقتله لا تزال قيد التحقيق".,
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت قبل أيام، عن مقترح قدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، يعرض صفقة شاملة في خطوة واحدة، يتم فيها إعادة جميع الرهائن إلى إسرائيل دفعة واحدة، مقابل الخروج الآمن لقادة حماس، بمن فيهم السنوار".

إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن".. السنوار مقابل الرهائنhttps://t.co/f4aqoPzgu9 pic.twitter.com/CVLlsUtcvg

— 24.ae (@20fourMedia) September 19, 2024 ويتضمن المقترح كذلك، نزع السلاح بحوزة حماس في قطاع غزة، وتلتزم إسرائيل بالانسحاب من قطاع غزة، في حين يلتزم الوسطاء بنشر قوة متعددة الجنسيات في غزة، تشرف على تنفيذ الاتفاق.
ومنذ بدء الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لم يظهر السنوار، حتى بعد توليه منصب رئيس المكتب السياسي لحماس، خلفاً لإسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران، نهاية يوليو (تموز) الماضي.
وعثر الجيش الإسرائيلي على مقطع فيديو تم تصويره بكاميرا مراقبة مثبتة في أحد الأنفاق بقطاع غزة، يظهر السنوار وزوجته وشقيقه وهم ينتقلون من مكان إلى آخر أسفل الأرض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل حماس السنوار غزة غزة وإسرائيل السنوار حماس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة

(CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عنصرا بارزا في حركة حماس خلال عملياته المستمرة في وسط وجنوب قطاع غزة.

واوضح الجيش الإسرائيلي، السبت، أن محمد منصور، "ناشط حماس الذي عمل كمصدر للمعرفة التكنولوجية في نظام المخابرات العسكرية لحماس"، قُتل، وكذلك "عدد من إرهابيي حماس الذين قادوا هجمات إرهابية ضد جنود الجيش الإسرائيلي".

وأضاف الجيش أنه قواته عثرت على أسلحة في جنوب غزة وفككت كمية كبيرة من البنية التحتية الإرهابية في المنطقة، ومع استمرار العمليات في وسط غزة.

وذكطر الجيش الإسرائيلي أنه وإجمالا، ضربت القوات الجوية نحو 20 هدفا في جميع أنحاء قطاع غزة، "بما في ذلك مواقع البنية التحتية الإرهابية والمنشآت العسكرية والخلايا الإرهابية".

وأعلن الدفاع المدني في غزة الجمعة أن نحو 20 شخصا قتلوا في وسط وشمال القطاع، وقالت سلطات المستشفيات إن 13 شخصا آخرين قتلوا في غارة جوية شمال شرق رفح في جنوب قطاع غزة، وأصدر مستشفى ناصر قائمة بأسماء القتلى، بينهم ثلاثة أطفال وثلاث سيدات.

وطلبت شبكة CNN من الجيش الإسرائيلي التعليق على غارة رفح، لكنها لم تتلق ردا بعد.

مقالات مشابهة

  • الشاباك ينفي تقارير عن مقتل يحيى السنوار
  • إسرائيل تتحرى مقتل السنوار
  • أين السنوار؟ تقارير تتحدث عن مقتله والجيش الإسرائيلي يعلق
  • إعلام عبري: إصابة السنوار وانقطاع الاتصال به بعد قصف على غزة
  • "بعد انقطاع الاتصال به".. استخبارات إسرائيل تتحرى هل قتل يحيى السنوار أم مصاب؟
  • الاحتلال يزعم بنشر أنباء عن مقتل يحيى السنوار في غارة جوية
  • إسرائيل تخطط لهجوم بري للاستيلاء على مناطق بعمق الأراضي اللبنانية
  • من حيفا إلى لبنان.. تحرك للجيش الإسرائيلي تحسبا لرد حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة