شارك وفد من الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، برئاسة معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية بالمجلس في مؤتمر “البرلمانات وتعددية الأطراف: الفرص المستمدة من الميثاق من أجل المستقبل”، الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

يضم وفد الشعبة البرلمانية في عضويته سعادة كل من سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي في كلمته خلال المؤتمر، أهمية تعزيز الشراكة بين البرلمانيين والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في تعزيز السلام العالمي، وأن يكون السلام أولوية على أجندة الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة داعيا البرلمانيين إلى العمل على خلق مستقبل أفضل من خلال العمل المشترك والشامل، لتعزيز الاستقرار والسلام المستدام.

ومن جانبها شاركت سعادة ميرة السويدي، في فعالية المائدة المستديرة التي عقدت على هامش دورة جمعية الأمم المتحدة بعنوان “النوع الاجتماعي في أهداف التنمية المستدامة”، والتي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية في نيويورك وأكدت سعادتها أهمية تمكين المرأة والشراكة بين الجنسين، واستعرضت تجربة دولة الإمارات الرائدة في تمكين المرأة الإماراتية من خلال الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية المعنية بتمكين المرأة، والمبادرات الوطنية التي عملت عليها لتعزيز التوازن بين الجنسين، ودعم المرأة في العمل وبمسيرتها التنموية. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“رواد” تستعرض مستجدات التمويل لتعزيز العوائد الاستثمارية

استعرضت لجنة تمويل المشاريع التابعة لمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد”، خلال اجتماعها بمقرها أمس، المشاريع المتقدمة للتمويل وحالة المشاريع التي تم تمويلها خلال 2024، وتطرقت إلى مستجدات رصيد التمويل وتم عرض أحدث الأعمال التي تقوم بها المؤسسة لدعم ريادة الأعمال في الإمارة.

ترأس الاجتماع سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس اللجنة رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وحضره أعضاء اللجنة .

وأكد سعادة حمد المحمود أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه اللجنة ومساهمتها في دعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال في إمارة الشارقة، لافتا إلى الخطوات المتقدمة التي اتخذتها اللجنة لتوفير التمويل اللازم وتقديم الاستشارات الفنية لرواد الأعمال ما يعزز من فرص نجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال :” نسعى من خلال جهودنا إلى تهيئة بيئة محفزة للنمو والابتكار تتيح لرواد الأعمال فرصة التوسع وتقديم مساهمات فاعلة في الاقتصاد المحلي في الإمارة، ونلتزم بدعم المشاريع الواعدة في مختلف القطاعات التي تعزز التنوع الاقتصادي وتفتح آفاقًا جديدة للنمو تخدم الأهداف والاستراتيجيات الوطنية للدولة”.

وبلغ سقف التمويل في ” رواد ” للنصف الأول من العام الجاري 3 ملايين درهم، حيث تم تمويل 6 مشاريع حتى نهاية مايو الماضي بقيمة إجمالية بلغت 1.56 مليون درهم مع بقاء رصيد متاح للتمويل بقيمة 1.44 مليون درهم.

و استعرض الاجتماع حالة 4 مشاريع ممولة حديثا لمناقشة التقدم الذي أحرزته، وكذلك طلبات الحصول على تمويل لـ 9 مشاريع جديدة في مجالات متنوعة تشمل الأنشطة التجارية والرياضية والغذاء والضيافة وغيرها، حيث ناقش الأعضاء التقييمات والتوصيات اللازمة لدعم هذه المشاريع بما يضمن استمراريتها وتحقيق أهدافها الريادية، كما تم مناقشة مستجدات عدد من المقترحات المقدمة من أعضاء اللجنة.وام


مقالات مشابهة

  • النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك
  • الشعبة الإماراتية تشارك في مؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • الشعبة الإماراتية تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • “رواد” تستعرض مستجدات التمويل لتعزيز العوائد الاستثمارية
  • الربيعة يُشارك في الحدث الجانبي رفيع المستوى “بناء عالم أفضل معًا.. مستقبل العمل الإنساني” في مدينة نيويورك
  • “المسماري” تشارك في المنتدى الرابع الأورواسيوي النسائي بجمهورية روسيا الاتحادية
  • ضمن وفد المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك
  • تفاهم بين “روريكس القابضة” الإماراتية و”موانئ أداني” الهندية
  • “نيويورك بوست”: هاريس تعاني من متلازمة “المحتال” التي تقلق الديمقراطيين