أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم، بأن الجيش الإسرائيلي يفحص إمكانية مقتل يحيى السنوار، قائد حركة حماس في غزة، خلال غارة جوية نُفذت مؤخراً. هذه التقارير أثارت اهتماماً واسعاً، إلا أن مصادر في جهاز الدفاع الإسرائيلي سارعت إلى نفي هذه الأنباء، مؤكدة عدم وجود تأكيد رسمي حول مقتل السنوار.

 

يأتي هذا في ظل التصعيد المستمر بين إسرائيل وحماس، حيث تشن القوات الإسرائيلية غارات مكثفة على مواقع متعددة في قطاع غزة منذ اندلاع النزاع الأخير.

وقد سبق للجيش الإسرائيلي أن استهدف شخصيات بارزة في الحركة خلال العمليات العسكرية السابقة، مما يجعل التقارير حول استهداف السنوار محط متابعة دقيقة.

 

ورغم نفي المصادر الرسمية، إلا أن التحقيقات لا تزال جارية للتأكد من مصداقية هذه المعلومات.

 

مسيرة واحدة اخترقت الأجواء الإسرائيلية من سوريا 

 

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت ، مساء اليوم الأحد أن طائرة مسيرة واحدة على الأقل اخترقت الأجواء الإسرائيلية من سوريا، بينما يحقق الجيش الإسرائيلي في احتمالية أن تكون الطائرة قد أُطلقت من العراق.

 

يأتي هذا التطور بعد إعلان فصائل عراقية في وقت سابق عن إطلاق طائرات مسيرة باتجاه هضبة الجولان وبيسان وطبريا. وشهدت المنطقة الجنوبية من الجولان السوري المحتل، اليوم، أصوات انفجارات عدة، وسط محاولات أنظمة الدفاع الإسرائيلية اعتراض المسيرات في منطقة الأغوار وجنوبي الجولان، وفقًا لتقارير عسكرية.

 

في الوقت نفسه، دوت صافرات الإنذار في المناطق الإسرائيلية المحاذية، فيما تستمر التحقيقات لتحديد مصدر الهجوم وتأمين المنطقة من أي تهديدات مستقبلية.

 

الانفجارات في الجنوب ناتجة عن الجولان السوري المحتل

 

أكد مصدر عسكري لـ"روسيا اليوم" مساء الأحد أن أصوات الانفجارات المسموعة في الجنوب السوري تنبع من داخل الجولان السوري المحتل، مشيرًا إلى أنه لا يوجد قصف يستهدف الأراضي السورية حتى الآن.

 

وتزامن ذلك مع انتشار فيديوهات تُظهر محاولات لاعتراض الطائرات المسيرة في منطقة الأغوار وجنوبي هضبة الجولان. 

 

كما دوت صافرات الإنذار في المناطق المجاورة بعد إعلان فصائل عراقية عن إطلاق طائرات مسيرة باتجاه الجولان وبيسان وطبريا، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

 

محاولات إسرائيلية لاعتراض مسيرات عراقية في الأغوار وجنوبي هضبة الجولان

 

أظهرت لقطات مصورة مساء اليوم الأحد، محاولات أنظمة الدفاع الإسرائيلية اعتراض طائرات مسيرة يُعتقد أنها عراقية في منطقة الأغوار الجنوبية وجنوبي هضبة الجولان، شمالي الضفة الغربية.

 

وتجري هذه المحاولات في ظل تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، حيث تراقب القوات الإسرائيلية تحركات الطائرات المسيرة التي يُخشى من استخدامها لأغراض هجومية. وتعتبر هذه الطائرات جزءًا من التهديدات المحتملة التي قد تواجهها إسرائيل من قبل جماعات مسلحة في العراق وسوريا.

 

ويأتي هذا التطور في وقت تشهد فيه الحدود الشمالية لإسرائيل مزيدًا من الاستنفار الأمني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام إسرائيلية الجيش الإسرائيلي مقتل يحيى السنوار حركة حماس ف غزة هضبة الجولان

إقرأ أيضاً:

المرصد السوري يعلن مقتل قيادي في فصيل عراقي قرب مطار دمشق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن قياديًّا في حزب الله العراقي قُتل في هجوم بمسيرة يرجح أنها إسرائيلية، بينما أُصيب عنصر آخر من الفصيل.

ووفقاً للمرصد، فإن المسيرة استهدفت فجر الجمعة سيارة كان يستقلها قيادي في «حزب الله» العراقي مع مرافقه على طريق مطار دمشق الدولي.

ونقل المرصد عن شهود عيان أن السيارة كانت محترقة على الطريق، بينما يملك القيادي مقراً عسكرياً واستراحة في المنطقة ولا يعلم ما إذا كان قد خرج من المقر باتجاه الاستراحة أو كانت وجهته مكاناً آخر.

وأوضح المصدر أنه «لم يسمع دوي انفجارات ضخمة كالتي تكون ناجمة عن غارات بالطائرات الحربية، ما يعني استهدافه بصاروخ دقيق استهدف سيارته في عملية اغتيال دقيقة». وتنتشر في المنطقة التي وقع فيها الاستهداف العديد من المقار العسكرية لـ«حزب الله» العراقي واللبناني والسوري، بالإضافة إلى ميليشيات إيرانية تسيطر على مزارع في المنطقة وتشهد تحركاً من قبل العناصر والقيادات بعيداً عن أنظار الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

مقالات مشابهة

  • الشاباك ينفي تقارير عن مقتل يحيى السنوار
  • أين السنوار؟ تقارير تتحدث عن مقتله والجيش الإسرائيلي يعلق
  • إسرائيل تحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار
  • إسرائيل تخطط لهجوم بري للاستيلاء على مناطق بعمق الأراضي اللبنانية
  • مسيرة واحدة اخترقت الأجواء الإسرائيلية من سوريا
  • مصدر عسكري: الانفجارات في الجنوب ناتجة عن الجولان السوري المحتل
  • محاولات إسرائيلية لاعتراض مسيرات عراقية في الأغوار وجنوبي هضبة الجولان
  • الطائرات الإسرائيلية تشن 80 غارة في 40 دقيقة فقط على البقاع الغربي وجنوبي لبنان
  • المرصد السوري يعلن مقتل قيادي في فصيل عراقي قرب مطار دمشق