قال الدكتور سامح نعمان، أستاذ هندسة الطاقة، إن التوسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر، يعتبر أمر حتمي في الأيام المقبلة، كون أن العالم يبحث عن استخدام وقود لا يحتوي على أي كربون، والهيدروجين الأخضر والأمونيا الضخراء يدخلان ضمن الوقود الذي لا يحتوي على المادة الكربونية.

الهيدروجين الأخضر يستخدم في كل الأمور

وأشار «نعمان» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن الهيدروجين الأخضر يستخدم في كل الأمور، فضلا عن أن استخدماته تعتبر أكثر من استخدامات الوقود اللاحفوري، مشددا على أن الهيدروجين الأخضر يستخدم في جميع أنواع المركبات؛ إذ أنه لا توجد أي عوادم منه، إلى جانب أن الوقود اللاحفوري يخرج نسب عالية من العوادم تؤذي البيئة.

وأوضح أن «الصناعات الثقيلة مثل الحديد والصلب، تحتاج إلى طاقة كثيفة، وعند استخدام الأمونيا الخضراء أو الهيدروجين الأخضر، يؤدي إلى انعدام الانبعاثات الكربونية بالجو، ما يعمل على إنتاج طاقة أعلى من استخدام طاقة الوقود اللاحفوري».

الأمونيا الخضراء تستخدم في الزراعة

وأكد أستاذ هندسة الطاقة، أن الأمونيا الخضراء تستخدم في الزراعة، وتعطي إنتاجية أكبر وأفضل من استخدام الأمونيا الزرقاء، فضلا عن أن الهيدروجين الأخضر لا يحتوي على ثاني أكسيد الكربون كباقي أنواع الهيدروجين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيدروجين الأخضر الأمونيا الخضراء إكسترا نيوز الهیدروجین الأخضر

إقرأ أيضاً:

نجران تكتسي باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني

تزيَّنت مباني الجهات الحكومية والشوارع والحدائق والميادين والمعالم البارزة في منطقة نجران باللون الأخضر، احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 للمملكة، ضمن احتفالات المنطقة بهذه المناسبة.
واكتست مدينة نجران ومحافظاتها ومراكزها بالأعلام الخضراء، واللوحات الوطنية، والإضاءات الملونة، والمجسمات؛ للاحتفال بهذه المناسبة في الشوارع والميادين، والأحياء، والحدائق والمتنزهات، والمواقع العامة.
كما تفاعلت مختلف القطاعات الحكومية والأهلية في المنطقة مع يوم الوطن بالأعلام والعبارات الوطنية والزينة الخضراء في لوحة وطنية تعبِّر عن عمق الانتماء والولاء، حيث اكتست الشوارع بأكثر ٦٤٠٠ علم، وتثبيت ٧٦٤ مجسمًا مصممًا وفق الهوية البصرية لليوم الوطني.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة طاقة يكشف أهمية الهيدروجين الأخضر
  • تطبيق افكار ناجحة لتوفير استخدام الوقود وخفض الانبعاثات في حقول علم الشاويش
  • الهيدروجين الأخضر.. ألمانيا تطالب الاتحاد الأوروبي بإرجاء لوائح تنظيم الوقود النظيف
  • «اقتصادية قناة السويس»: الاهتمام بالبنية التحتية ينعكس على حجم الاستثمار
  • فريق بهندسة المطرية ينجح في إنتاج الكهرباء من الهيدروجين الأخضر
  • نجران تكتسي باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني
  • سلطنة عُمان تطلق 26 مبادرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول 2030
  • أستاذ هندسة طاقة يكشف جهود الدولة لحل أزمة قطع الكهرباء
  • أستاذ هندسة طاقة: المشاكل الجيوسياسية تؤثر على السعر العالمي