تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، موقف مملكة البحرين الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري الخاص بالوضع في قطاع غزة وحل الدولتين لتحقيق السلام العادل في المنطقة، الذي عقد اليوم (الأحد) في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.

ونوه وزير الخارجية البحريني، بالموقف العربي الثابت في القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين "قمة البحرين"، المساند لأهداف ومبادئ الأمم المتحدة، التي تسعى إلى حفظ السلام والأمن الدوليين، وهي ذات الأهداف والمبادئ التي تتسق مع نهج المملكة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في العالم، والحفاظ على العلاقات الودية والتعايش السلمي بين الأمم والشعوب.

وأضاف الزياني أنه ينبغي أن تركز اللجنة في اتصالاتها المقبلة على مخرجات قمة البحرين والمبادرات التي تبنتها القمة، لأنها تمثل الموقف العربي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وتلامس حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية البحريني الشعب الفلسطيني القدس

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية النمسا يؤكد تضامن بلاده المستمر مع أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، تضامن بلاده المستمر مع أوكرانيا، مشيرا إلى أنه سيواصل دعم كييف على المستوى الثنائي وداخل الاتحاد الأوروبي، خاصة في المجال الإنساني.
وقال شالينبرج - في تصريح اليوم السبت - "إن العملية العسكرية الروسية مستمرة منذ أكثر من 900 يوم، المعاناة الإنسانية والأضرار المادية في أوكرانيا تكاد لا تطاق، مضيفا "أن دعم النمسا لسيادة أوكرانيا واستقلالها وسلامة أراضيها لن يضعف، لقد وقفنا معها منذ اليوم الأول للعملية العسكرية الروسية وسنواصل القيام بذلك".
وكان وزير الخارجية النمساوي قد التقى - في وقت سابق - وزير الخارجية الأوكراني "أندريه سيبيها" في اجتماع عمل لأول مرة كجزء من رحلته الأولى إلى الخارج عبر الدول المجاورة لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يلتقي رئيس دولة فلسطين ويؤكد موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن فلسطين
  • وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل بنيويورك ويرحب باعتماد مخرج القمة
  • خارجية الدبيبة: وفدنا شارك بـ«مؤتمر القمة المعني بالمستقبل» في نيويورك
  • وزير الخارجية يشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل ويرحب باعتماد مخرج القمة
  • العليمي يشارك بقمة المستقبل التي ترعاها الأمم المتحدة
  • وزير خارجية النمسا يؤكد تضامن بلاده المستمر مع أوكرانيا
  • وزير خارجية لبنان: نشكر مصر رئيسا وشعبا على دعم موقف لبنان خلال الأزمة الحالية
  • بوليفيا ترحب بقرار الأمم المتحدة الداعي لإنهاء الاحتلال الصهيوني