كشف الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب عن طرح عملة فضية تذكارية جديدة تحمل اسمه وصورته، والمعروفة باسم "TRUMP COINS". .

وتأتي العملة كجزء من محاولات ترامب المستمرة للحفاظ على مكانته وسط مؤيديه في الولايات المتحدة وخارجها، حيث صنعت العملة، بنسبة نقاء تبلغ 99.

9% من الفضة، وليست مجرد قطعة نقدية عادية، بل تحفة فنية تهدف إلى أن تكون تذكارًا ذو قيمة رمزية للأجيال القادمة.

وتتميز العملة الفضية التي أُطلقت ضمن سلسلة من المقتنيات السياسية لترامب، بتصميم دقيق يظهر صورته الشخصية على أحد وجهي العملة، الوجه الآخر للعملة يظهر صورة للبيت الأبيض


يتماشى حجم العملة ووزنها مع المعايير العالمية للعملات الفضية التذكارية، وتأتي كل عملة داخل حقيبة فاخرة مع شهادة أصالة تؤكد نسبة نقائها وكونها مصنوعة من الفضة الخالصة.

ترامب يطلق عملة رسمية تحمل صورته فضية وذهبية وسعرت بمبلغ : 100 دولار العملة الفضية ومحتمل ان تكون الذهبية مكونة من الذهب من يدري فهذا المجنون يمكن ان يعمل أي شيء خارج عن المألوف فهو رجل أعمال ابتلى بالسياسة وابتلت به السياسة عينه على امريكا اقتصاد كقوة دولة وليس له دخل في الحروب… pic.twitter.com/9xGQs5M2ZR — A_ALMARRI (@AALMARRI_2020) September 22, 2024

سعر العملة والفئة المستهدفة
تباع العملة بحوالي 100 دولار أمريكي، وهي ليست للاستثمار التقليدي أو للاستخدام اليومي في التعاملات التجارية، على الرغم من قيمتها المادية كونها من الفضة النقية، فإن قيمتها الأساسية تكمن في رمزيتها السياسية والتذكارية.

ويعد الجامعون والمحبون للتذكارات السياسية، خصوصًا أنصار الرئيس السابق ترامب الذين يقدرون كل ما يتعلق بفترة رئاسته وتأثيره على الساحة السياسية الأمريكية هم الفئة المستهدفة من هذه العملة .


الدافع وراء إصدار العملة
ويذكر أن إصدار العملات التذكارية ليس جديدًا على ترامب، فقد شهدت فترة رئاسته العديد من التحركات التي حاول فيها بناء إرث سياسي ورمزي يعكس تأثيره.

وتأتي العملة الفضية كجزء من هذه المحاولات، وتُعتبر امتدادًا لحملاته السابقة في بناء قاعدة جماهيرية قوية تعتمد على الرموز والتذكارات التي يمكن الاحتفاظ بها كقطع تاريخية تعبر عن الولاء والدعم.
تحمل وجهي الجميل».. #ترامب يطلق عملته الرسمية من الفضة#بوبيان_نيوز pic.twitter.com/YuREuT1jzB — بوبيان نيوز (@BobiannewsKw) September 22, 2024
ويرى البعض أن العملات امتلاك عملة ترامب فرصة لامتلاك قطعة تعبر عن دعمهم لترامب، ويرى البعض الأخر أنها مجرد وسيلة جديدة للترويج لعلامته الشخصية وزيادة مبيعات المنتجات المتعلقة باسمه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب عملة فضية ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية عملت ترامب عملة فضية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من الفضة

إقرأ أيضاً:

23.. أكتوبر.. هاريس تتحدى ترامب

أعلنت حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس اليوم السبت، قبول دعوة من شبكة "سي إن إن" في 23 أكتوبر المقبل، لمناظرة أخرى أمام منافسها دونالد ترامب.

وقالت رئيسة الحملة جين أومالي ديلون في بيان: "نائبة الرئيس هاريس مستعدة لفرصة أخرى لمشاركة المنصة مع دونالد ترامب. لا ينبغي أن يواجه دونالد ترامب أي مشكلة في الموافقة على هذه المناظرة".

وكتبت هاريس على منصة "إكس"، يوم السبت، أنها "ستقبل بكل سرور مناظرة رئاسية ثانية" وأنها تأمل أن "ينضم" إليها ترامب في 23 أكتوبر.

وفي الأسبوع الماضي، أشار ترامب إلى أنه قد يكون منفتحا على المشاركة في مناظرة رئاسية ثالثة بعد مواجهته مع هاريس في العاشر من سبتمبر الجاري، التي استضافتها شبكة ABC في فيلادلفيا.

وقال للصحفيين في كاليفورنيا، بعد نشره سابقا على منصة Truth Social: "ربما إذا كنت في حالة مزاجية مناسبة، فلن تكون هناك مناظرة ثالثة".

وفي الأسبوع الماضي، رفضت حملة هاريس إعلان ترامب بعدم إجراء مناظرة أخرى، حيث قال أحد كبار المستشارين إن الرئيس السابق "يغير موقفه كل يوم". وفي الوقت نفسه، دعت هاريس على الفور إلى مناظرة أخرى، قائلة: "أعتقد أننا مدينون بذلك للناخبين".

هذا وأشارت استطلاعات رأي لقناة "سي إن إن"، وكذلك لوكالة "رويترز"، أجرتها بالتعاون مع مؤسسة Ipsos لدراسة الرأي العام، إلى تقدم هاريس على ترامب في المناظرة السابقة، لكن الفارق بين المرشحين لا يزال ضئيلا.

مقالات مشابهة

  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تقلد العملات الوطنية فى المنيا.. اعرفها
  • ما هي مواصفات صواريخ فادي 1 و2 التي أطلقها حزب الله مؤخراً؟
  • «ترامب» يطلق عملته الرسمية من الفضة الخالصة
  • تحمل صورة ترامب.. عملة فضية للبيع بثلاثة أضعاف قيمتها
  • تحمل صورة ترامب.. عملة فضية للبيع بثلاث أضعاف سعرها
  • دونالد ترامب: فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • 23.. أكتوبر.. هاريس تتحدى ترامب
  • ترامب يطلق عملته الرسمية الفضية
  • ترامب يطلق عملته الفضية: القطعة مقابل 100 دولار