استقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، وتناول اللقاء الجهود التى تبذلها الفرق الفنية التابعة للشركة داخل المحطات والشبكات والمرشحات، وأيضاً المنازل، من خلال أخذ عينات لمياه الشرب وتحليها بشكل مستمر، حيث أثبت تلك النتائج صلاحيتها وجودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية .

 

وأوضح محافظ أسوان في بيان رسمي، أن عينات المياه خضعت لـ 7 جهات رقابية على مستوى الجمهورية وثبت أنها «سليمة 100%».

واستعرض اللقاء منظومة التشغيل والإجراءات الدورية المتبعة داخل محطات مياه الشرب على مستوى المحافظة، وقدرتها الإنتاجية لتوفير كوب مياه نظيف لأهالي أسوان بمختلف المراكز والمدن .

 

وأثناء اللقاء الذى حضره الدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة ، واللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد ، والمهندس عبد الصبور الراوي رئيس فرع الشركة بأسوان ، قدم محافظ أسوان شكره للشركة القابضة على دورها والدعم غير المحدود الذى تقدمه، ولوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقيادة المهندس شريف الشربيني، للتعاون المثمر والبناء بتنفيذ سلسلة وطفرة غير مسبوقة من مشروعات تنموية داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» بما يصب في صالح المواطن الأسواني.

محطة مياه أبو الريش

ووجه محافظ أسوان الشكر على الاستجابة السريعة من الشركة بإيفاد فرق فنية متخصصة لمراجعة المحطات والشبكات والمرشحات والاطمئنان من جودة المياه المنتجة بها ، وهو ما أكدته نتائج التحاليل ، فضلاً عن التنسيق مع الشركة أيضاً للانتهاء من أعمال الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة إلى خزان أبو الريش بسعة 4 آلاف م3 ، ودراسة تغيير مواسير مياه الشرب ببعض قرى مركز دراو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان مياه الشرب في أسوان قرية أبو الريش أسوان اخبار أسوان محافظ أسوان میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما (فيديو)

أزمة أسوان.. أكد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، اليوم الأحد، أن مياه الشرب في أسوان آمنة تماما وصالحة للاستخدام دون أية مخاوف، لافتا إلى أخذ عينات من مياه الشرب في المحافظة بشكل عشوائي للتأكد من سلامتها.

وأوضح اللواء إسماعيل كمال، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن تم اتخاذ إجراءات لـ تحديث محطة مياه أبو الريش على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه يتابع بشكل متواصل احتياجات مستشفيات المحافظة.

محافظ أسوان يتفقد محطة مياه الشرب

يذكر أن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان تفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي «الشيخ علي»، وأجرى أثناء تفقده لمكونات المحطة، تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخلها، وتم التأكد من جودتها، واطمأن على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة، من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة ونقاء عاليين، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه استمع لشرح تفصيلي عن منظومة التشغيل للمحطة من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، الذي أشار إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح، وبقدرة 270 متر مكعب/ساعة، لتغذية قرى أبو الريش قبلي، بدءا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

وأكد أنه يتم استكمال أعمال أخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل، بإجمالي 103 محطة ومرشح، حيث أثبتت النتائج سلامة المياه من أي تلوث.

أزمة أسوان

يذكر أنه عقب بعد مرور 24 ساعة مباشرة من انتهاء الاحتفال بالمولد النبوي، ظهرت بعض أعراض التسمم الغذائى فى قرية وادى العرب بمركز نصر النوبة بأسوان، وتم نقل نحو 124 حالة إلى مستشفى نصر النوبة المركزى بعد إصابتهم بنزلات معوية وقيئ وإسهال، نتيجة تناول أكلات معينة.

وتساءل كثيرون حول تفاصيل ما حدث في أسوان وانتشرت شائعات تقول أن مياه الشرب في أسوان ملوّثة، مما جعل مديرية الشئون الصحية بأسوان تنفي ما يتردد من شائعات حول وجود حالات تسمم بسبب مياه الشرب فى محافظة أسوان، أو وجود حالات مرضية لنفس هذا السبب.

اقرأ أيضاًشرب كوب ماء وتناول الشاي.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه

بعد انتشار النزلات المعوية.. متحدث الصحة يكشف آخر تطورات الأوضاع الصحية في أسوان (فيديو)

انطلاق قوافل طبية لقرى أبو الريش بأسوان لإجراء كشوفات وفحوصات مجانية

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يستقبل رئيس القابضة لتأكيد صلاحية وجودة مياه الشرب
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
  • محافظ أسوان: عينات مياه الشرب مطابقة للمواصفات القياسية
  • محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما (فيديو)
  • وزير الصحة: تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان بعد سحب عينات من 103 محطات
  • أسوان في أسبوع.. تحركات ميدانية لضمان سلامة المياه.. وتوجيهات رئيس الوزراء تعزز التنسيق بين الصحة والمحافظة للكشف عن أسباب حالات الإعياء
  • أسوان: أخذ عينات من المحطات والمنازل بصفة مستمرة للتأكد من جودة المياه
  • محافظ أسوان يوجه بأخذ عينات مياه من المنازل ومحطات الشرب للتأكد من سلامتها