بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة أي نيوز البريطانية في تقرير نشرته، اليوم الاحد، (22 أيلول 2024)، عما قالت انه "وفاق" بين العواصم الغربية على عدم وجود أي توجه فعلي لدى طهران بالرد العسكري المباشر تجاه إسرائيل عقب الهجمات وعمليات الاغتيال التي نفذتها ضدها واخرها الهجمات على حزب الله في لبنان. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان ايران بينت موقفا ثابتا إزاء الهجمات الإسرائيلية، مؤكدة انها "لن تنجر الى حرب مفتوحة" ضد النظام الإسرائيلي، موضحة ان العواصم الغربية وعبر قنواتها الاستخباراتية توصلت الى نتيجة توضح بان طهران ستكتفي بالرد من خلال اربع سيناريوهات محتملة.

 

وتابعت "السيناريو الأول ان تنفذ طهران هجمة أخرى عبر الصواريخ والمسيرات يتم اعتراض معظمها بهدف حفظ ماء الوجه بعد الضغوط التي باتت تواجهها لتنفيذ رد من نوع ما تجاه الخروقات الإسرائيلية تجاهها"، مضيفة ان "ايران قلقة أيضا من احتمالية ان تنفذ إسرائيل اجتياحا بريا ضد لبنان في حال وقوع هجوم آخر مباشر تجاهها". 

وأضافت، ان "السيناريو الثاني يتضمن تنفيذ هجمات سبرانية ضد إسرائيل تقوم خلالها ايران وتحديدا قوات الحرس الثوري باستهداف الامن الإسرائيلي من خلال الاختراق الالكتروني، امر قد يكون كافيا لإيران لاعلان انتقامها الرسمي من إسرائيل وانهاء التهديد باندلاع حرب مفتوحة في المنطقة لا تريدها طهران"، بحسب وصفها.

اما السيناريو الثالث بحسب الصحيفة وتصريحات بعض المسؤولين والمحللين الأمنيين الذين صرحوا لها، فسيتضمن تنفيذ طهران لعمليات "تخريب محدودة وتكتيكية" تستهدف المعسكرات ومراكز القوة لدى النظام الإسرائيلي، امر قالت الصحيفة انه يتطلب تخطيطا واسعا من طهران بهدف تنفيذه. 

الصحيفة اكدت أيضا ان السيناريو الرابع سيتضمن تنفيذ ايران لعمليات "اغتيال" ضد مسؤولين إسرائيليين حاليين، مشددة "هذا السيناريو يتطلب وجود شبكة استخبارات قوية من ايران داخل إسرائيل وهو امر مستبعد التحقق الآن على الرغم من تأثيره السلبي الكبير على النظام الإسرائيلي". 

يشار الى ان إسرائيل أعلنت عن توسعة عملياتها العسكرية في الشمال وتحديدا ضد حزب الله في لبنان بعد أسبوع من عمليات الاستهداف المستمرة التي استخدمت خلالها إسرائيل أجهزة اتصالات مفخخة لاغتيال عناصر حزب الله فيما وصفته بعض الصحف الأجنبية بانه "جريمة حرب".

التقرير اختتم بتأكيد الصحيفة على وجود "قلق كبير لدى العواصم الغربية من تنفيذ طهران عملية انتقامية واسعة تقود الى حرب مفتوحة في المنطقة على الرغم من التيقن من عدم رغبتها بالرد على إسرائيل بشكل مباشر ومؤثر"، على حد وصفها.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: من تنفیذ

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 70 مليون جنيه

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال 4 عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية" مقيمين بمحافظة الجيزة، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء العقارات والسيارات.

قدرت تلك الممتلكات بـ (70 مليون جنيه تقريباً). وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 70 مليون جنيه
  • القنطرة كذِبة…فيضانات الجنوب الشرقي تكشف فساد صفقات البنية التحتية البعيدة عن المراقبة
  • ضبط 4 أشخاص بالمنيا بتهمة بيع عملات أجنبية "مقلدة"
  • خطف هاتفها وفر هاربًا.. اعترافات المتهم بسرقة أجنبية في دار السلام
  • إيران تكشف عن مسيّرة وصاروخ بالستي جديدين وتدعو للوحدة لردع اسرائيل
  • أصيب في يده وعينه... السفارة الإيرانية تكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني
  • مصدار تكشف إرسال إيران صواريخ باليستية إلى روسيا دون منصات
  • صحف أجنبية تكشف عجز الاحتلال الإسرائيلي عن الخروج من مأزق غزة
  • ضبط متهم بالتعدى اللفظى على سيدة أجنبية فى منطقة المعادى