قال المهندس محمد مغربي، استشاري التأمين والذكاء الاصطناعي، إن هناك آراء حول انفجار جهاز «البيجر»، تتمثل في أنها حدثت بسبب رسائل مشفرة أدت إلى تحميل زائد على الـmother board، وبالتالي انفجارها، مشيرا إلى أن الآراء الأخرى تتجه إلى أنها هجمة سيبرانية تتسبب في تسخين البطارية وانفجرت.

انفجارات في خلايا الطاقة الشمسية الخاصة بالمنازل

وأضاف «مغربي»، خلال حواره مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المذاع على «ON Sport FM»، أنه في اليوم الثاني حدثت موجة أخرى من الانفجارات، منها في خلايا الطاقة الشمسية الخاصة بالمنازل، وهو ما نفى كل الآراء، وتوجهت بعد ذلك إلى حدوث زرع للمواد المتفجرة.

وأشار إلى أنه بعد التفكير في زرع المواد المتفجرة، بدأوا في تحليل خط سير هذه الأجهزة، فاكتشفوا أن الجهاز تايواني الصنع، ومع هذه الاتهامات اكتشفوا أن هناك دولة أوروبية أنشأت مصنعا في تايوان منذ 3 سنوات، واشترت حق تصنيع هذا النوع من البيجر، وهذه الشركة باعت الأجهزة لحزب الله في آخر 3 أشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيجر لبنان الاحتلال إسرائيل تايوان بين السطور

إقرأ أيضاً:

محمد مغربي: مصر تتصدر المراكز الأولى عالميا في «التأمين السيبراني»

قال المهندس محمد مغربي، استشاري التأمين والذكاء الاصطناعي، إن الشركة الأوروبية التي حصلت على حق التصنيع وباعت أجهزة البيجر لحزب الله لم تصدر أي بيانات، ولكن الشركة التايوانية المصنعة لهذه الأجهزة هي التي اتخذت موقفًا وأصدرت بيانًا رسميًا عن إخلاء مسؤوليتها عن انفجار هذه الأجهزة. 

انفجار «البيجر» عملية مخططة

وأضاف «مغربي»، خلال حواره مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المذاع على «ON Sport FM»، أن كل المؤشرات تؤكد أن انفجار «البيجر» عملية مخططة بالتعاون بين الاحتلال الإسرائيلي والشركة الأوروبية التي أخذت حق تصنيع هذه الأجهزة.

وأردف: «من عدة أعوام كان هناك نوعًا من الهواتف الكورية نزلت إلى الأسواق، وكانت تتعرض للانفجار وتم سحبها»، مؤكدًا أنه خلال سفره إلى أمريكا جرى منع أصحاب هذه الهواتف من الصعود إلى الطائرة، ولهذا فإن إنفجار البطاريات هو شئ وارد في التصنيع.

مصر حصلت على المراكز الأولى في التأمين السيبراني

واختتم بالإشارة إلى أن مصر حصلت على المراكز الأولى في التأمين السيبراني، وهذا التنظيم من المملكة المتحدة، وانتقلت القاهرة من 95 نقطة إلى 100 نقطة بالتساوي مع أمريكا وبريطانيا والإمارات وقطر والسعودية.

مقالات مشابهة

  • محمد مغربي لـ«بين السطور»: الذكاء الاصطناعي دخل الطب الرياضي بعد وفاة أحمد رفعت
  • محمد مغربي لـ«بين السطور»: جميع أجهزة الاتصالات في مصر مؤمنة
  • محمد مغربي لـ«بين السطور»: الذكاء الاصطناعي طبق في نادي ليفربول الإنجليزي
  • محمد مغربي لـ«بين السطور»: مصر أحبطت 1500 هجمة سيبرانية في آخر عامين
  • محمد مغربي: مصر تتصدر المراكز الأولى عالميا في «التأمين السيبراني»
  • محمد مغربي لـ«بين السطور»: البيجر وسيلة اتصال قديمة ظهرت قبل عصر المحمول
  • محمد مغربي وإيهاب الخطيب في ضيافة مصطفى عمار عبر برنامج «بين السطور» الليلة
  • المسار الغامض لأجهزة البيجر المتفجرة.. لغز يتسع نطاقه
  • المرأة الغامضة وراء الشركة المرخصة لأجهزة البيجر المتفجرة