التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، بـ سيندي ماكين المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية والهجرة عن التقدير للدور الهام الذي تضطلع به «ماكين» في إطار قيادتها لبرنامج الغذاء العالمي، والتطلع لأن تشهد فترة قيادتها للبرنامج تعزيزاً للتعاون القائم والعمل المشترك بين مصر والبرنامج، مؤكداً على تقديم كل الدعم اللازم لمكتب البرنامج للمساعدة على تنفيذ أنشطته في مصر وفقاً لأولوياتنا المشتركة، والتطلع لقيام البرنامج بالحشد السريع للموارد اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الخطة الاستراتيجية في مصر، خاصةً فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية واللاجئين.

وزير الخارجية والهجرة يلتقى سيندي ماكين

وشهد اللقاء بحث الأوضاع في قطاع غزة، حيث عبر الدكتور بدر عبد العاطي عن القلق من تطورات الأوضاع الإنسانية في القطاع، مندداً في هذا السياق بسياسات التجويع واستخدام الغذاء كسلاح حرب.

كما تناول الجهود المصرية المبذولة على صعيد الدعم الإنساني لغزة من حيث المساعدات المقدمة من قبل الدولة المصرية مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والتسهيلات الممنوحة لحكومات الدول والجهات المانحة المختلفة لمساعدتهم على تقديم الدعم اللازم، مشيراً الى الصعوبات اللوجستية التي يفرضها الجانب الإسرائيلي بالنسبة لإدخال المساعدات مما يعيق وصولها. وشدد على أهمية نفاذ المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بالكميات التي تلبي احتياجاته، وتكثيف البرنامج لأنشطته في قطاع غزة بما يخفف من الأزمة الإنسانية هناك.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان

وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات لتهجير الفلسطينيين

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الجزائري جهود مصر لاحتواء التصعيد الإقليمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي سيندي ماكين وزير الخارجية والهجرة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره السوداني في نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، بـ وزير خارجة السودان، حسين عوض علي، على هامش مشاركته في اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

واستعرض وزير الخارجية، جهود مصر في مُختلف الآليات والفعاليات الدولية بهدف دعم السودان ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه، والتوصل لحل للأزمة فى دولة السودان الشقيقة، بما يكفل حقن دماء الشعب السوداني وتحقيق وقف شامل لاطلاق النار، والحفاظ على مقدراته.

وزير الخارجية يلتقي نظيره السوداني

وحرص وزير الخارجية، على تأكيد تكثيف مصر جهودها لتذليل الصعوبات أمام انتقال شاحنات المساعدات عبر المعابر التى تربطها بالسودان، مؤكدًا أهمية نفاذ المساعدات بما يلبي احتياجات الشعب السوداني الشقيق، وأعرب عن التقدير لاستجابة مجلس السيادة لطلبات أطراف محادثات جنيف لفتح معبر «أدري» أمام المساعدات الإنسانية.

وزير الخارجية يلتقي نظيره السوداني

كما شهد اللقاء تناول مسألة الأمن المائي المشترك لدولتي مصب نهر النيل مصر والسودان، والتحديات ذات الصلة التي تواجه البلدين، والاتفاق على خطوات التنسيق المشترك لمواجهة ايه تحركات احادية لا تتفق مع قواعد القانون الدولي، بما يحفظ حقوق ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل

وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات لتهجير الفلسطينيين

وزير الخارجية يتوجه لنيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي
  • وزير الخارجية يبحث مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمى مشروعات وخطط مصر
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره السوداني في نيويورك
  • وزير الخارجية يؤكد استمرار الجهود في مساري الوساطة وإنفاذ المساعدات لغزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة
  • عاجل - وزير الخارجية: نرفض أي سياسات أحادية للمساس بوحدة أراضي الصومال
  • وزير الخارجية: نرفض أي سياسات أحادية للمساس بوحدة أراضي الصومال
  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي