وكانت قوات الاحتلال أغلقت مكتب الجزيرة في القدس المحتلة منذ مايو/أيار الماضي، بعد أن أقر الكنيست قانون الجزيرة، ثم جدد المنع لـ4 مرات بموجب قرار قضائي، وهو ما اضطر الصحفيين والعاملين للعمل من مكتب رام الله.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، المبنى الذي يضم مكتب الجزيرة في رام الله، واقتحمته، وسلّمت سلطات الاحتلال مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري نسخة من الأمر العسكري القاضي بإغلاق المكتب لمدة 45 يوما بموجب قانون الطوارئ، وطلبت منهم أن يغادروا المكتب فورًا.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4إجابة عن 4 أسئلة بشأن إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام اللهlist 2 of 4شبكة الجزيرة: إغلاق إسرائيل مكتبنا برام الله هدفه حجب الحقيقةlist 3 of 4إغلاق مكتب الجزيرة برام الله.. لماذا الآن؟ وماذا بعد؟list 4 of 4هآرتس: إغلاق مكتب الجزيرة برام الله تحذير لصحفيي إسرائيل أيضاend of list

وأرسلت قوات الاحتلال شاحنات لمصادرة أجهزة التصوير والبث والوثائق من مكتب القناة، ومنعوا طاقم مكتب الجزيرة من أخذ أو تسجيل المعدات الموجودة بالمكتب.

كما منعت سلطات الاحتلال العمري والزملاء ومراسلة الجزيرة جيفارا البديري من العمل من الشارع أيضا، ولم يسمح لهم باستخدام سياراتهم، كما مزقوا صورة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة الموجودة على واجهة المكتب.

ورصد برنامج شبكات في حلقته التي يمكن متابعتها عبر هذا الرابط بمنصة الجزيرة 360 جانبا من التفاعلات الغاضبة ومن ذلك ما كتبه نسيمة "ومن يبالي؟ ترسانة من الجيش المدجج بالسلاح يقتحم على مدنيين صحفيين غير مسلحين!! هزلت والله".

كما كتب عمار فاضل: "لماذا الجزيرة؟ لأنها لا تتبع الرواية الإسرائيلية وتسمي المسميات بحقها الأصلي.. احتلال احتلال.. شهيد شهيد، توضح للعالم جرائم العدو الصهيوني".

أما روعة فغردت "إزالة صور شيرين أبو عاقلة لن يلغي وجودها في القلوب رمزا لنقل الحقيقة. إغلاق مكتب الجزيرة لن يمنع من يريد معرفة الحقيقة من الوصول إليها".

وقال علي شرف الدين: "إغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله يعني هناك جريمة كبيرة سيرتكبها جيش الاحتلال.. وهذا الإجراء جزء من التحضير المسبق قبل تنفيذها.. يريد أن يقتل بصمت ودون كاميرات".

وأدانت شبكة الجزيرة اقتحام مكتبها في رام الله، وأكدت تمسكها بنقل الحقيقة بمهنية وموضوعية حتى في ظل هذه الإجراءات الإسرائيلية الرامية لإسكات الشبكة.

22/9/2024المزيد من نفس البرنامجبسبب جرحى غزة.. فنلندا والسويد تثيران غضب المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08تباين آراء مغردين بعد قرار أممي تاريخي ضد إسرائيل.. ماذا قالوا؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 34 seconds 03:34تفجيرات أجهزة الاتصالات اللبنانية تسلط الضوء على الوحدة 8200 الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32اختراق أمني وفيروسات قاتلة.. هكذا علق مغردون على تفجيرات لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38المنصات تشيد بالمقاومة وصمودها بعد مقتل 4 جنود إسرائيليين في كمين برفحplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52فضيحة وثغرات أمنية ودعوات للمحاسبة.. هكذا تفاعلت المنصات مع تفجيرات لبنانplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00نشطاء غاضبون من عرض قطع أثرية سودانية للبيع على "إيباي"play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 11 seconds 03:11من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مکتب الجزیرة برام الله فی رام الله إغلاق مکتب الجزیرة فی

إقرأ أيضاً:

"الرشق": إغلاق مكتب الجزيرة برام الله للتغطية على أداء المقاومة بغزة

الدوحة - صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق، صباح يوم الأحد، إن إغلاق الاحتلال الإسرائيلي مكتب قناة الجزيرة برام الله محاولة للتغطية على أداء المقاومة في غزة وعلى رد حزب الله واستهدافه قواعد عسكرية في عمق الكيان.

وأكد الرشق، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن قرار حكومة الاحتلال إغلاق مكتب الجزيرة إجراء انتقامي من دورها المهني في فضح جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن: "إغلاق المكتب يأتي تتويجا للحرب المعلنة ضد الصحفيين الذين يتعرضون لإرهاب صهيوني ممنهج بهدف إخفاء الحقيقة".

وشدد الرشق على أن ذلك يشكل انتهاكا صارخا لحرية الصحافة وقمعا للحريات.

وعبر عضو المكتب السياسي لحماس عن تضامن حركته مع الجزيرة وإدانتها إغلاق القناة، وثقتها أن القرار لن يمنعها من مواصلة دورها المهم وتحدي كل العقبات.

وبعد منتصف ليلة الأحد، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب قناة الجزيرة وسط مدينة رام الله وأبلغت العاملين فيه بقرار إغلاقه مدة 45 يوما.

ووفق اللقطات المباشرة التي بثتها الجزيرة، وتابعتها وكالة "صفا"، طالب جنود الاحتلال العاملين بالمكتب بالمغادرة فورا.

يذكر أن الاحتلال أغلق في مايو/ أيار الماضي مكاتب قناة الجزيرة داخل أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 وحظر عملها.

مقالات مشابهة

  • ما الذي تريد إسرائيل أن تفعله بعيدا عن كاميرا الجزيرة بالضفة؟
  • توقيت وتداعيات إغلاق إسرائيل لمكتب الجزيرة في رام الله
  • شبكة الجزيرة: إغلاق إسرائيل مكتبنا برام الله هدفه حجب الحقيقة
  • ما وراء قرار إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله في هذا التوقيت؟
  • إجابة عن 4 أسئلة بشأن إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله
  • شاهد.. الاحتلال يقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله ويغلقه بموجب أمر عسكري
  • شاهد .. الاحتلال يقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله ويغلقه بموجب أمر عسكري
  • "الرشق": إغلاق مكتب الجزيرة برام الله للتغطية على أداء المقاومة بغزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مكتب الجزيرة برام الله مع أمر عسكري بغلقه 45 يوما