الثورة نت/ يحيى كرد

قدم فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة، اليوم، مساعدات مالية عاجلة للمتضررين من الحريق الذي اندلع في محطة وقود بمديرية القناوص قبل يومين.

وأوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة، محمد هزاع، في تصريح لـ”الثورة نت” أن هذه المساعدات تأتي في إطار الاستجابة الإنسانية العاجلة التي تنفذها الهيئة لتلبية احتياجات المتضررين.

وأكد حرص الهيئة على التدخل السريع في مثل هذه الكوارث الإنسانية للتخفيف من معاناة المصابين. وأشار إلى أن المساعدات استهدفت 11 مصابًا، حيث تم تقديم مبلغ 50 ألف ريال لكل مصاب.

من جانبه، أشاد مدير عام مديرية القناوص، محمد يحيى القوزي، بالدور الإنساني الذي قامت به هيئة الزكاة في مساعدة المصابين جراء الحريق، لافتًا إلى أن هذه المبادرة ستساهم في التخفيف من معاناتهم وتمكينهم من الحصول على العلاج اللازم وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

وعبّر المصابون عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الزكاة على هذه اللفتة الإنسانية، مؤكدين أهمية تواجدها في مثل هذه الحوادث والكوارث الطبيعية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023

المناطق_متابعات

أكدت الأمم المتحدة أنها قامت بتنسيق خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص في 74 دولة خلال عام 2023، وقدمت المساعدة المنقذة للحياة والحماية لنحو 160 مليون شخص، وذلك بالتعاون مع شركائها على الأرض.

وبحسب تقرير الأمم المتحدة السنوي حول عملها، الذي صدر قبيل أعمال الدورة رفيعة المستوى (79) للجمعية العامة، فقد خصصت أيضاً مبلغاً قدره 22.7 مليار دولار من المساعدات الإنسانية من الجهات المانحة على مستوى العالم، مما مكنها من تنفيذ برامج حيوية في أفغانستان والسودان واليمن والأرض الفلسطينية المحتلة، والمناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية مثل الزلازل في سوريا وتركيا والفيضانات في ليبيا وملاوي وموزامبيق.

أخبار قد تهمك الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية 10 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا الأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار 6 سبتمبر 2024 - 1:54 مساءً

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة
  • دخول 50 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة
  • 16 مليون يورو من هولندا لصندوق المساعدات الإنسانية لأفغانستان
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • توزيع مساعدات لـ 964 أسرة متضررة من السيول بالحديدة
  • سفينة تحمل «2400» طنا من المساعدات التركية الكويتية تتوجه إلى السودان
  • مرسين.. سفينة مساعدات تركية كويتية تتوجه إلى السودان
  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023