المناطق_متابعات

ضرب العين الإماراتي بطل آسيا موعدا مع الأهلي المصري بعد فوزه على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا 6-2 الأحد، في المواجهة الإقصائية لمنطقة إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ في كأس القارات للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وسجل البرتغالي فابيو كارودوسو (6)، المالي سيكو بابا (11)، الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس (45 1)، المغربي سفيان رحيمي (78 و90 5) والباراغوياني أليخاندرو روميرو(90 3) أهداف العين، والكولومبي جيرسون لاغوس (43) وماير بيفان (54) هدفي أوكلاند سيتي.

أخبار قد تهمك أهالي العُلا يحتفلون باليوم الوطني الـ94 22 سبتمبر 2024 - 10:29 مساءً “الممخور” : في اليوم الوطني نعيش جودة في الرعاية الصحية تحقيقاً لرؤية وطن طموح 22 سبتمبر 2024 - 10:27 مساءً

ويلعب العين في الدور المقبل مع الأهلي بطل إفريقيا في 29 أكتوبر في القاهرة، والفائز بينهما سيتوّج بجائزة فرعية هي كأس إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ.

ولم يمهل العين ضيفه سوى 6 دقائق لافتتاح التسجيل بعد عرضية من خالد البلوشي وضعها المدافع المتابع كاردوسو في الشباك.

وسجل بابا الثاني بعد خمس دقائق بتسديدة قوية بعد مجهود فردي (11).

وقلص أوكلاند سيتي الفارق بعد ركنية أرسلها لوكوس ووضعها مباشرة في شباك حارس مرمى العين خالد عيسى (43).

لكن بالاسيوس أعاد الفارق إلى سابق عهده بسرعة بعدما استفاد من تمريرة بابا (45 1).

وقلّص أوكلاند النتيجة مجددا بداية الشوط الثاني عبر بيفان وهو بمواجهة مرمى العين (45).

وأصاب بالاسيوس القائم بتسديدة قوية (10) ورد عليه لاغوس بإصابة عارضة العين من ركلة حرة (69).

وأنهى البديل رحيمي أي أمل لبطل أوقيانوسيا بالعودة للمباراة بعد تسجيله الهدف الرابع برأسه (78)، قبل أن يضيف البديل الآخر روميرو الخامس (90 3) ويعود هداف دوري أبطال آسيا وأولمبياد باريس 2024 لتسجيل السادس (90 5).

– نظام البطولة – لايختلف النظام الحالي للبطولة كثيرا عن الصيغة السابقة لكأس العالم للأندية التي باتت تقام كل أربعة أعوام اعتباراً من 2025 بمشاركة 32 فريقاً، لكن الذي اختلف عدم مركزية المباريات بعدما كانت تستضيفها دولة واحدة، كما أن بطل أوروبا أصبح يلعب في المباراة النهائية مباشرة بدلا من نصف النهائي.

وستقام البطولة في 3 مدن عربية هي العين والقاهرة والدوحة، حيث اختار (فيفا) الأخيرة لاستضافة ثلاث مباريات من أصل خمس.

وإضافة إلى مباراة العين وأوكلاند في استاد هزاع بن زايد، ومباراة العين والأهلي في القاهرة، يلعب الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس لموسم 2024 مع باتشوكا المكسيكي الفائز بدوري أبطال أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي في 11 ديسمير في الدوحة، فيما يخوض الفائز بينهما ما تمت تسميته من قبل فيفا كأس التحدي في 14 ديسمبر في الدوحة أيضاً، حيث يتواجه مع الفائز من مواجهة كأس إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ، أي الأهلي أو العين-أوكلاند.

وفي 18 ديسمبر، تستضيف العاصمة القطرية ما أسماه فيفا نهائي كأس القارات للأندية حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني الفائز بدوري أبطال أوروبا، مع الفائز من مواجهة كأس التحدي.

ويقام نهائي البطولة في الذكرى السنوية الثانية لنهائي مونديال قطر 2022 للمنتخبات الوطني وفق ما أفاد الاتحاد الدولي للعبة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 سبتمبر 2024 - 10:32 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة تبوك22 سبتمبر 2024 - 10:16 مساءًمبنى إمارة منطقة تبوك يتوشح باللون الأخضر أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 9:20 مساءًمانشستر سيتي يتعادل مع أرسنال في الوقت القاتل أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 9:09 مساءًالعربي یحجز مقعده في دور الـ 16 بكأس الملك أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في نيويورك أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 8:38 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني22 سبتمبر 2024 - 10:16 مساءًمبنى إمارة منطقة تبوك يتوشح باللون الأخضر22 سبتمبر 2024 - 9:20 مساءًمانشستر سيتي يتعادل مع أرسنال في الوقت القاتل22 سبتمبر 2024 - 9:09 مساءًالعربي یحجز مقعده في دور الـ 16 بكأس الملك22 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في نيويورك22 سبتمبر 2024 - 8:38 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني أهالي العُلا يحتفلون باليوم الوطني الـ94 أهالي العُلا يحتفلون باليوم الوطني الـ94 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد22 سبتمبر 2024 وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

كأس القارات.. العين يواجه أوكلاند سيتي وهدفه "العملاق الأفريقي"

يقص فريقا العين وأوكلاند سيتي النيوزيلندي شريط افتتاح النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم (كأس إنتركونتيننتال) حينما يلتقيان الأحد في مباراة الدور التمهيدي.

ويدخل العين البطولة بصفته حامل لقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على يوكوهاما إف مارينوس الياباني 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للمباراة النهائية للبطولة القارية.
فيما يشارك فريق أوكلاند سيتي في البطولة باعتباره بطل دوري أبطال أوقيانوسيا ثلاث مرات متتالية.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كشف عن تفاصيل البطولة حيث أكد إقامتها من خمس مباريات.
وأوضح (فيفا) أن المباراة الأولى بالبطولة ستقام  الأحد بين العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، وضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.
وأضاف أن الفائز من تلك المباراة سيواجه الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، على أرضه يوم 29 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بحيث يلتقي الفائز منهما مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة يوم 11 ديسمبر (كانون الأول)  المقبل.
وأوضح أن الفائز من المباراة الثانية التي ستقام في القاهرة، سيتوج بلقب كأس أفريقيا- آسيا -المحيط الهادي، وهي أولى جوائز البطولة.
وأعلن (فيفا) أن المباراة النهائية للبطولة ستقام يوم 18 ديسمبر (كانون الأول)  المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، وسيكون طرفها الأول ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، فيما سيحصل الفائز في المباراة الرابعة المؤهلة للنهائي على لقب كأس التحدي.
يعد العين أحد أبرز أندية كرة القدم في الإمارات ويملك سجل دولي قوي أبرزه فوزه بدوري أبطال آسيا في نسخته الأخيرة بعدما تغلب على فرق كبيرة مثل النصر والهلال السعوديين.
وعلى الرغم من أنه لم يفز بالدوري الإماراتي للمحترفين منذ موسم 2021-2022، إلا أنه يظل منافساً محلياً دائماً مع احتلاله المركز الثاني مؤخراً في كل من الدوري وكأس الرابطة.
ويهدف فريق العين لتكرار نفس الإنجاز الذي حققه في بطولة كأس العالم للاندية في نسخة 2018 عندما تأهل للمباراة النهائية، بعدما تغلب على فرق ويلينغتون والترجي التونسي وريفر بليت ليتأهل لمواجهة ريال مدريد، في النهائي.
وكانت بداية العين، بقيادة مدربه الأرجنتيني هيرنان كيرسبو، للموسم الحالي جيدة حيث تفادى الهزيمة في أول خمس مباريات بكافة البطولات، وحقق 3 انتصارات وتعادلين.
ويحتل العين حالياً المركز السادس في دوري أدنوك للمحترفين برصيد أربع نقاط بعد خوضه مباراتين، ومع ذلك فإن قوته الهجومية واضحة، حيث سجل 15 هدفاً في المباريات الخمس التي خاضها في كافة البطولات، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى المهاجم لابا كودجو، الذي سجل أربعة أهداف.
ويرغب العين في الفوز على أوكلاند سيتي من أجل التقدم لمواجهة العملاق الأفريقي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، مع إمكانية التقدم إلى جولة فاصلة ومواجهة محتملة ضد حامل لقب دوري أبطال أوروبا ريال مدريد.
وتحظى مشاركة العين في البطولة بأهمية كبيرة بالنسبة للنادي وكرة القدم الآسيوية على حد سواء، حيث يهدف إلى تمثيل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكل تميز، مستفيداً من إرثه في كأس العالم للأندية 2018، بينما يأمل في استخدام ميزة اللعب على أرضه في إستاد هزاع بن زايد للتغلب على أوكلاند سيتي والتقدم نحو المجد الدولي المحتمل.
في المقابل، يدخل أوكلاند سيتي كأس إنتركونتيننتال 2024 كقوة مهيمنة في كرة القدم النيوزيلندية، بعد أن ضمن لقب دوري أبطال أوقيانوسيا للعام الثالث على التوالي.
ورغم خسارة الفريق مؤخراً لنهائي كأس تشاتام أمام ويلينجتون أوليمبيك بركلات الترجيح، إلا أن أوكلاند يظل فريقاً قوياً، ويجلس على قمة الدوري النيوزيلندي برصيد 51 نقطة من 22 مباراة.
ويملك الفريق استقراراً فنياً كبيراً خاصة وأن ألبرت رييرا يتولى تدريب الفريق منذ ديسمبر (كانون الأول) 2021
يدخل فريق رييرا هذه المباراة بسجل رائع ضد المنافسين الدوليين كما هو موضح في دوري أبطال أوقيانوسيا، حيث لم يخسر في آخر 22 مباراة منذ مارس (آذار) 2020، والتي تتضمن 19 فوزاً والتعادل في ثلاث مباريات.
ستكون مواجهة العين اختباراً صعباً لأوكلاند سيتي، خاصة مع تمتع الفريق الإماراتي بميزة اللعب على أرضه وتسجيله للكثير من الاهداف، إلا أن سجل أوكلاند سيتي الدفاعي القوي وقدرته على الأداء تحت الضغط قد يسببان مشاكل لمنافسيهم.

مقالات مشابهة

  • بعد تغلّبه على أوكلاند سيتي.. موعد مباراة العين الإماراتي والأهلي المصري في كأس القارات
  • العين يسحق أوكلاند ويتأهل لمواجهة الأهلي المصري في كأس القارات للأندية
  • العين يمطر شباك أوكلاند بالستة ويضرب موعدا مع الأهلي المصري بكأس القارات
  • العين يهزم أوكلاند سيتي بسداسية ويضرب موعدا مع الأهلي كأس القارات للأندية
  • هزم أوكلاند بالستة.. العين يضرب موعداً مع الأهلي المصري
  • تشكيل العين أمام أوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية
  • موعد مباراة العين ضد أوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية والقنوات الناقلة
  • كأس القارات.. العين يواجه أوكلاند سيتي وهدفه "العملاق الأفريقي"
  • العين وأوكلاند سيتي يفتتحان كأس القارات للأندية غدًا.. الفائز يواجه الأهلي