مصراوي:
2024-09-22@21:25:06 GMT

غرفة صناعة الدواء تكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

غرفة صناعة الدواء تكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، أن أزمة نقص الدواء خلال الفترة الأخيرة غريبة على السوق المصري، قائلا: "سوق الدواء المصري دائما متماسك وفي أحلك الظروف مثلما حصل وقت جائحة كورونا مصر كانت من الدول النادرة التي يحدث فيها مشكلات".

وأضاف "الليثي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن النقص الذي حدث مؤخرًا في الأدوية بسبب مرورنا بعامين عجاف من عدم توافر العملة، مضيفا: "بالتالي لم يكن هناك استيراد لمدخلات الإنتاج مما أدى إلى أن الرصيد الاستراتيجي من المستلزمات الخام تراجع للحدود الدنيا".

وأوضح أن أزمة الدولار كانت أحد أسباب مشكلة نقص الأدوية وتم حل 80% من الأزمة، متابعا: "نسبة الأدوية التي زادت في حدود من 35 إلى 40% رغم أن الدولار زاد 65%، وفي تكلفة للتصنيع وفي سعر بيع ولو ارتفعت التكلفة لازم يواكبه ارتفاع في سعر البيع"، مؤكدا انتهاء الأزمة خلال شهر أو شهرين بالأكثر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي غرفة صناعة الأدوية أزمة نقص الدواء أزمة الدولار جائحة كورونا

إقرأ أيضاً:

الوزراء يكشف موعد حل أزمة نقص الدواء في مصر

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، جهود حل أزمة الدواء، موضحا أنهم إتخذوا عدد من الإجراءات لحل الأزمة، ومنها إجراء تعديل في بعض أسعار الأدوية مما ساهم في دعم قدرة بعض المصانع على إعادة الإنتاج.

ناقد رياضي: متحدث الزمالك ورط أحمد فتوح بهذا التصريح هل يمكن أن يصل سعر الدولار إلى 10 جنيهات؟.. رئيس البنك الأهلي يجيب حل أزمة الدواء

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم السبت، إلى أن الفترة المقبلة سيتم العمل على توفير 110 دواء ناقص بالسوق خلال الشهر المقبل، موضحا أنهم ينتجون 91% من الأدوية محليا ويوجد نقص في بعض الأدوية وجاري العمل على توفيرها.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن حل أزمة الدواء بصورة نهائية سيستغرق شهر وتحل الأزمة بشكل نهائي. 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: حل 80% من أزمة الأدوية في مصر (فيديو)
  • “صناعة الدواء”: حل 80% من أزمة نقص الأدوية
  • غرفة الصناعة تكشف عن سبب أزمة نقص الأدوية وموعد انتهائها
  • صناعة الدواء: حل 80% من أزمة نقص الأدوية في مصر وانتهاء الأزمة قريبا
  • متحدث الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية في هذا الموعد
  • الوزراء يكشف موعد حل أزمة نقص الدواء في مصر
  • «الوزراء»: 91% من الأدوية المتداولة بالسوق المصري مُصنعة محليا
  • «متحدث الوزراء» يكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية المستوردة
  • رئيس الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية قريبا