يسود بروكسل اليوم هدوء غير معهود، فالسيارات ليست مسموحة، والطرق أقل ازدحاماً من المعتاد. إنه الحدث السنوي في نسخته الرابعة والعشرون الذي يُسمح فيه بالتنقل في العاصمة عبر الدراجات، السكوتر، وسائل النقل العام، سيارات الأجرة، أو سيراً على الأقدام فقط.

اعلان

يحثّ هذا الحدث السكان والسياح على اكتشاف العاصمة بطريقة مختلفة، والتخطيط لأنشطة مختلفة، ويُشكّل فرصة للجمع بين العمل والمتعة، مع تحوّل ببروكسل إلى أكبر منطقة خالية من السيارات في أوروبا.

ونظرًا لأن أسبوع التنقل يهدف إلى الترويج للنقل المستدام، فإن شركة STIB المشغلة للنقل العام في بروكسل ستجعل جميع خطوط الحافلات والترام والمترو مجانية طوال اليوم. كما أنها ستوفر خدمات إضافية، مما يؤدي إلى زيادة عدد الترددات عن الأيام العادية.

ومع اختفاء السيارات، ستصبح الشوارع والساحات والحدائق العامة خالية من السيارات لاستضافة فعاليات عديدة، ستُمكّن الناس من تجربة حياة المدينة بطريقة مختلفة تماماً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أودي أمام القضاء: نقابات العمال تخطط لمقاضاة عملاق السيارات الألماني بسبب التوتر المستمر في بروكسل تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية البيئة سيارات بروكسل مواصلات صديقة للبيئة أوروبا بلجيكا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 352 للحرب: حزب الله يقصف إسرائيل بأكثر من 150 صاروخا ويوسع عمق الاستهداف ونتنياهو يواصل تهديده يعرض الآن Next حزب الله يشيع القائد إبراهيم عقيل ويُعلن دخول مرحلة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل يعرض الآن Next إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا يعرض الآن Next نتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟ يعرض الآن Next "نسخة إسلامية عن مدينة الفاتيكان".. ألبانيا تؤسس دولة "بكتاشية" للصوفيين فيها تَديّن وشرب للخمر اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهغزةلبنانإسرائيلأوروباروسياأسرىفيضانات - سيولالسياسة الإسرائيليةبنيامين نتنياهوالشرق الأوسط Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة أوروبا لبنان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة أوروبا لبنان إسرائيل البيئة سيارات بروكسل أوروبا بلجيكا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة لبنان إسرائيل أوروبا روسيا أسرى فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 9 ملايين جنيه.. أوقاف كفر الشيخ تفتتح مسجدا بدسوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح مسجد العتيقي بشباس الملح بمركز دسوق، بمساحة 400 متر وبتكلفة 9 مليون، وسط فرحة الأهالي، بحضور الشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، والشيخ حمدي جعفر مدير إدارة دسوق بحري، وعلماء الأزهر والأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية.

وذلك امتدادًا لسلسلة من الافتتاحات التى تواكب الجمهورية الجديدة، والتى تأتى فى إطار تكثيف الجهود للإنتهاء من الإحلال والتجديد لجميع المساجد، تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

قال محافظ كفرالشيخ، أن المساجد هى بيوت الله تعالى، وهى منارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعى الدينى والثقافى وتعزيز القيم الإيجابية فى المجتمع، داعيًا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود فى نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف فى بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطى المعتدل.

من جانبه أكد الشيخ عطا بسيوني وكيل الوزارة، أن جميع المساجد قد إلتزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها فى أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والإستقرار، وأن تظل مصر قبلة المساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادةً وشعبًا.

IMG-20240920-WA0024 IMG-20240920-WA0021 IMG-20240920-WA0020 IMG-20240920-WA0023

مقالات مشابهة

  • مواقف السيارات بدلاً من المستشفيات.. إسرائيل تنقل مراكز العمليات الطبية تحت الأرض
  • أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)
  • الخطيب: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف|فيديو
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ«الأسبوع»: هل يلجأ حزب الله لوسائل بدائية بعد التفجيرات الأخيرة؟ (تفاصيل)
  • أوقاف الفيوم تفتتح أربعة مساجد اليوم الجمعة بعد الإحلال والتجديد
  • بتكلفة 9 ملايين جنيه.. أوقاف كفر الشيخ تفتتح مسجدا بدسوق
  • أوقاف الفيوم تفتتح أربعة مساجد بعد الإحلال والتجديد|صور
  • أوقاف الفيوم تفتتح 4 مساجد بعد الإنتهاء من الإحلال والتجديد
  • قصة «لعل الله يراني» للفنانة سهر الصايغ.. يعرض بمهرجان الإسكندرية السينمائي