أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن ما يحدث في أسوان حاليا بمنطقتي “أبو الريش – دراو” من إصابات للمواطنين لا يتعدى نزلات معوية حادة بسبب الطعام أو الشراب، لافتا إلى أن هناك 150 فردا تحت العلاج من إجمالي نحو 200 فرد.

الآن.. شاهد مباراة مانشستر سيتي وأرسنال بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر سيتي ???????? و???????? أرسنال | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 جوري بكر: 'إيمان العاصي طول الوقت مركزة وعامله زي الأطفال الصغيرين في اللوكيشن'

وأضاف اللواء إسماعيل كمال خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، قائلًا: “تم مراجعة كامل احتياج المستشفيات وبروتوكول العلاج وفق استشاريين، بالتنسيق مع نقابة أطباء أسوان ووزارة الصحة واستشاريين كبار بالقاهرة”.

وتابع اللواء إسماعيل كمال: “تم عمل استبيان لـ1800 مواطن وفرق الطب الوقائي أخذت عينات من المقاهي ومحلات العصير والمياه والطعام في الكافيهات والمطاعم بقيادة نائب وزير الصحة للطب الوقائي، وسيتم إعلان كل التفاصيل خلال 48 ساعة".

وأكمل: "تم المرور على محطات مياه أسوان بالكامل -103 محطات- من قبل لجنة مشتركة، وكل عينات المياه المأخوذة من المحطات لم يلاحظ فيها عدم المطابقة للمواصفات الصحية، أي أن مياه محطات شرب أسوان خالية من الملوثات".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج على مسئوليتي اللواء إسماعيل كمال المياه

إقرأ أيضاً:

ليست كوليرا.. محافظ أسوان يكشف عن سبب حالات النزلات المعوية «فيديو»

النزلات المعوية بأسوان.. كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تفاصيل رصد عدد من الحالات المرضية بأسوان المصابة بالنزلات المعوية من إسهال وقئ وغثيان، مشيرا إلى أنه لا توجد حالات وبائية وإنما حالات فردية.

وأوضح إسماعيل كمال خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن الموضوع لا يمكن وصفه بحالة وبائية، لافتا إلى أنه تم التعامل بشكل سريع مع الحالات المصابة وتقديم الرعاية لها من قبل الفرق الطبية على الفور وعمل اللازم.

محطات مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام بأسوان

وأضاف «كمال»، أنه تم مراجعة جميع محطات المياه وعددها 103 محطات موجودة على مستوى المحافظة، والفحوصات أكدت سلامتها تماما، مؤكدا أنه تم الحصول على عينات من الأشخاص المصابين ومن البيوت والأطعمة وبعد فحصها تبين أن جميع ما تم فحصه مطابق للمواصفات.

أماكن النزلات المعوية بأسوان

وتابع، أن النزلات المعوية تواجدت في منطقتي دراو وأبو الريش، منوها بأن ما يشاع حول وجود وباء كوليرا عاري تماما من الصحة، وما يحدث حالات فردية، حيث لا يوجد إصابات كاملة لأسر وإنما حالات فردية.

مصنع كيما بأسوان

وبيّن محافظ أسوان، أن مصنع كيما الذي ينتج الأسمدة، يصرف مياهه لمحطة معالجة ثلاثية ولا تذهب مطلقا إلى نهر النيل، مختتما: أن هذه الحالة حدثت بعد المولد النبوي الشريف فيما يمكن أن يشير إلى إمكانية حدوث هذا بسبب تناول أطعمة ومشروبات غير نظيفة.

اقرأ أيضاًمحافظ أسوان: محطات مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام

خلال 48 ساعة.. وزير الصحة يحدد موعد صدور التقرير النهائي بشأن أزمة أسوان

بعد انتشار المرض الغامض.. ما حقيقة تسمم المياه في أسوان؟

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: لم نرصد إصابات بالكوليرا.. والوفيات 5 أشخاص
  • محافظ أسوان: لا إصابات بالكوليرا.. وتناولت المياه أمام المواطنين لتأكيد سلامتها
  • تصريح جديد من محافظ أسوان بشأن محطات مياه المحافظة
  • محافظ أسوان: المياه آمنة في المحافظة.. "وشربتها مع الناس"
  • محافظ أسوان: التأكد من صلاحية محطات المياه بعد مراجعتها
  • محافظ أسوان: تلوث محطات المياه “شائعة”.. حللنا 103 محطة وجدناها "صالحة"
  • محافظ أسوان يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الحالة المرضية
  • لا توجد حالات وبائية.. محافظ أسوان يكشف تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية
  • ليست كوليرا.. محافظ أسوان يكشف عن سبب حالات النزلات المعوية «فيديو»